مجلس سيدات أعمال الشارقة يصل بالمهنيات إلى العالمية
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس سيدات أعمال الشارقة يصل بالمهنيات إلى العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس سيدات أعمال الشارقة يصل بالمهنيات إلى العالمية

مجلس سيدات أعمال الشارقة
أبوظبي - راشد الظاهري

نظمت الأكاديمة الإيطالية أحد أشهر الأكاديميات المتخصصة في عالم التصميم والأزياء في العالم - بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال الشارقة عرض أزياء لمجموعة من المصصمات اللاتي استخدمن تطريزات / التلي / الإماراتية في كافة تصاميمهن وذلك في إطار الجهود الرامية إلى دعم وتمكين المرأة الإماراتية العاملة اقتصاديا ومهنيا وإبراز انجازاتها المهنية والحرفية في أرقى المحافل الدولية.

وتم تنظيم العرض خلال أسبوع الموضة الذي أقيم في العاصمة الإيطالية روما ويعتبر واحدا من أشهر معارض الموضة والأزياء على مستوى العالم وأكثرها جذبا للمصممين والمتخصصين والمهتمين بهذا المجال.
حضر الفعالية من مجلس سيدات أعمال الشارقة رئيسة مجلس الإدارة أميرة بن كرم و الأمين العام للمجلس أوليمبيا ماسكولو و عضوة مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة رغدة تريم.

ويأتي هذا العمل توافقا مع اتفاقية الشراكة التي وقعها مجلس سيدات أعمال الشارقة في ابريل الماضي مع الأكاديمية الإيطالية في فلورنسا وبموجب هذه الاتفاقية يتم إدخال تطريزات "التلي" الإماراتية وغيرها من الحرف التقليدية التي تنفذها السيدات الإماراتيات من خلال برنامج إرثي في التصاميم الجديدة التي يبتكرها المصصمون في الأكاديمية ودمجها في تصاميم الأزياء العصرية ومنتجات الموضة الأخرى وترويجها على مستوى العالم.

واكدت أميرة بن كرم سعي مجلس سيدات اعمال الشارقة وفقا لتوجيهات قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي المؤسس والرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة الى توفير سبل الدعم والتمكين للمرأة الإماراتية العاملة في شتى المجالات ومن مختلف الأعمار وتوفير فرص النجاح والمواصلة.

 وقالت انه من خلال برنامج بدوة التابع لمبادرة إرثي - التي أطلقها المجلس قبل نحو عامين- نعمل على دعم السيدات المهنيات العاملات في مجال الحرف التقليدية وتطوير مهارتهن ورفع جودة المنتجات لديهن ودفعهن إلى استثمار مواهبهن في إطلاق مشاريع مبتكرة وذات قدرة تنافسية عالية في الأسواق الإقليمية والعالمية بهدف تحقيق مصدر دخل مستدام لهن بما يساهم في عملية التمكين الاقتصادي والمهني اللازمين لتحقيق الإستقرار الاجتماعي والأمن والاستقلال والعيش الكريم في الدولة.

وأعربت عن سعادتها بالنتائج السريعة للتعاون بين مجلس سيدات أعمال الشارقة والأكاديمية الإيطالية في جعل الحرف التقليدية الإماراتية جزءا من أحدث خطوط الموضة العالمية وتسليط الضوء على التراث الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة وتشجيع الفتيات والسيدات الإماراتيات على احتراف مهنة التصميم وتحويلها إلى مشاريع إنتاجية عالمية قادرة على تعزيز مساهمة المرأة الإماراتية في قطاع صناعة الأزياء الأسرع نموا في العالم ،مؤكدة أن المجلس ومن خلال برنامج إرثي سيواصل العمل على تدريب السيدات الإماراتيات الموهوبات والترويج لمنتجاتهن في المنطقة والعالم.

من جانبه أعرب الرئيس المؤسس للأكاديمية الإيطالية فنسينزو جيوبا عن تقديره للشيخة جواهر بنت محمد القاسمي المؤسس والرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة على الدعم الكبير الذي تقدمه لمواصلة التعاون بين المجلس والأكاديمية، مؤكدا أن هذا التعاون سيكون له مستقبل كبير وهام يصب في مصلحة الطرفين.

وقال إن ما تحمله فكرة التعاون بيننا من تميز ودمج ما بين الشرق والغرب والتراث والموضة أفرز جماليات في التصاميم جمعت بين التراث الإماراتي والموضة الأوروبية وهو ما لاقى إعجاب العديد من دور الأزياء المشاركة في أسبوع الموضة بروما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس سيدات أعمال الشارقة يصل بالمهنيات إلى العالمية مجلس سيدات أعمال الشارقة يصل بالمهنيات إلى العالمية



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates