مجلس دبي الاقتصادي يحتفل باليوم الوطني الـ45
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس دبي الاقتصادي يحتفل باليوم الوطني الـ45

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس دبي الاقتصادي يحتفل باليوم الوطني الـ45

مجلس دبي الاقتصادي
دبي - صوت الإمارات

 نظم مجلس دبي الاقتصادي اليوم احتفالا بمناسبة الذكرى الـ 45 لتأسيس اتحاد دولة الإمارات وذلك في مركز الصقور والرياضات التراثية بدبي.

حضر الاحتفال سعادة هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي والشيخة منى عبد الله المعلا كبير المدراء التنفيذيين والتخطيط الاستراتيجي والتشغيل والكادر الوظيفي للأمانة العامة للمجلس.

وقال الهاملي نتوقف هذا اليوم للحظات نتأمل فيها مسيرة تمتد نحو أكثر من أربعة عقود شهدت الامارات خلالها تطورات وتحولات كبرى من دولة ناشئة الى دولة ذات اقتصاد متين ومكانة متميزة بين الأمم.

وأضاف " نتذكر اليوم مؤسسي هذا الاتحاد المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الى جانب إخوانهما حكام الإمارات الذين امتلكوا الإرادة والعزم لتأسيس نواة دولة فتية تقوم على الوحدة والتضامن والتعاون فيما بين الامارت السبع في إطار اتحادي قل نظيره في العالم استطاع بكل جدارة أن يرسخ مكانته على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وأكد أن دولة الإمارات أصبحت اليوم أنموذجا يحتذى به في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والحضارية معربا عن اعتزازه بذكرى يوم الشهيد والتي تقف شاهدا على تضحيات شهداء الواجب.

واستعرض أهم الانجازات الاقتصادية التي حققتها دولة الامارات منذ تأسيسها حيث ذكر أن جميع المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية وعلى مختلف المستويات قد شهدت تطورات كبيرة انعكست في مراتب الدولة في التقارير الدولية لعل من ابرزها حصولها على المركز الأول إقليميا و16 عالميا في التنافسية العالمية وذلك طبقا لتقرير للتنافسية العالمية 2016 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" لتتفوق على اقتصادات متقدمة مثل فرنسا وبلجيكا والمملكة المتحدة كذلك حافظت الامارات على موقعها ضمن أفضل 20 اقتصادا تنافسيا في العالم للسنة الرابعة على التوالي.

وذكر الهاملي ان الامارات تبرز في مقدمة دول المنطقة التي ادركت حيوية نهج "التنويع الاقتصادي" حيث عملت منذ سبعينيات القرن الماضي على تطوير العديد من القطاعات غير النفطية والتي أصبحت اليوم تستاثر بـ 76.5 في المائة من الناتج المحلي الاجمالي فساهمت بغير حدود في نمو الاقتصاد الوطني وتعززي استقراره ومواكبة التطورات المستمرة الحاصلة في البيئة الاقتصادية الدولية.

من جانبها قالت الشيخة منى عبد الله المعلا ان رؤية الإمارات 2021 والتي تهدف لأن تكون الامارات ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد قد حققت الكثير من موجهاتها حيث تمضي الامارات قدما للتحول الى الاقتصاد المبني على المعرفة لاسيما في ظل المبادرات الاستراتيجية التي اطلقتها حكومة الامارات خلال السنوات الماضية بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

وأضافت ان عطاء متدفقا مثل هذا وسخاء غير محدود منحه لنا الوطن طوال العقود المنصرمة لابد أن يقابله عرفان بالجميل ونكرانا للذات ..ولعل أقل ما نفعله هو مضاعفة الجهود وشحذ الهمم والسعي الى رفع مستوى الأداء والانتاجية في إطار المهام الموكلة لكل منا خدمة لبلدنا الغالي وإمارتنا العزيزة دبي.

ثم ألقيت كلمة فريق وثيقة الولاء والانتماء بمناسبة العيد الوطني حيث تمت الاشارة الى أن الوثيقة تمثل تجديدا لعهد الوفاء للقيادة الحكيمة لدولة الامارات للبقاء أبناء أبرار لهذا الوطن نحمل رسالة الاتحاد والمحبة ونتطلع الى غد مشرق يحقق طموحات شعب الامارات ويعزز من مكانتها بين الأمم.

وبعدها قام الهاملي بتوزيع الهدايا على موظفي الأمانة العامة ..كما تم توزيع الجوائر للفائزين الثلاثة الأوائل مسابقة "اقرأ.. ابتكر" التي أطلقها مجلس دبي الاقتصادي مؤخرا والمخصصة لطلبة كليات الاعمال الاقتصاد في الجامعات الاماراتية بهدف تشجيعهم على ثقافة القراءة المبتكرة من خلال تعميق الفهم والادراك لمختلف القضايا التي تتناولها الكتب ومحاولة الاستفادة منها لتطوير الافكار والسياسات لصالح تطوير الاقتصاد الاماراتي حيث تأتي هذه المسابقة ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لترسيخ قيمة القراءة في دولة الإمارات بشكل مستدام واصدار سموه القانون الوطني للقراءة اضافة الى مبادرة عام 2016..عام القراءة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس دبي الاقتصادي يحتفل باليوم الوطني الـ45 مجلس دبي الاقتصادي يحتفل باليوم الوطني الـ45



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates