مدير عام إقامة دبي يطلع على نتائج اعمال قطاع الخدمات الذكية
آخر تحديث 21:04:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مدير عام "إقامة دبي" يطلع على نتائج اعمال قطاع الخدمات الذكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدير عام "إقامة دبي" يطلع على نتائج اعمال قطاع الخدمات الذكية

مدير عام "إقامة دبي" يطلع على نتائج اعمال قطاع الخدمات الذكية
دبي - صوت الإمارات

اطلع اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي على نتائج ومؤشرات الاداء والخطط المستقبلية لقطاع الخدمات الذكية وذلك ضمن التفتيش السنوي الذي يهدف الي مراجعة الاداء وتحسينه بناء على مخرجات المؤشرات.

كما اطلع سعادته كذلك على أخر الاستعدادات للمشاركة في معرض جيتكس هذا العام والذي ستقدم الادارة الكثير من المبادرات التي تسعى من خلالها الي إسعاد متعامليها .

وقدم النقيب خالد بن مدية مساعد المدير العام لقطاع الخدمات الذكية بالوكالة عرضا عن نتائج اعمال القطاع والمستجدات الاستراتيجية والخطط المستقبلية للقطاع وربط ذلك بمساعي الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب في دبي لإسعاد متعامليها بتقديم افضل واسرع الخدمات الذكية بأعلى المعايير وبما يتوافق مع تعزيز الامن والامان.

كما اطلع سعادته على التحديث الاخير في اجهزة خدمة آمر الذاتية والذي تم من خلاله الربط بين تطبيقات الادارة وانظمة الخدمة بالجهاز بحيث يتيح للمتعامل انهاء جميع اختياراته من خلال التطبيقات واستخدام جهاز خدمة آمر للحصول على مخرجات الخدمة مثل طباعة التأشيرات لمن يرغب من الشركات السياحية الحصول على نسخة ورقية من التأشيرة بدلا من النسخة الالكترونية.

وحقق هذا الربط بين اجهزة آمر والهواتف الذكية تقليل الوقت الذي يستغرقه المتعامل امام جهاز آمر للخدمة الذاتية بحيث قلل الوقت بنسبة /80/ بالمائه من الوقت السابق.

ويمتاز جهاز خدمة آمر الذاتية بتوفير معلومات وخدمات للمتعاملين "مواطنين ومقيمين وشركات" بدقة وسرعة ويقدم باقة من الخدمات مثل الاستعلام عن خدمات الادارة وطباعة التأشيرات والاقامات وتجديدها والاستعلام عن الكفيل والمكفول والمخالفين وطلب تجديد جواز السفر للمواطنين والدفع بواسطة بطاقات الائتمان أو نقدا مع ضمان سرية المعلومات للمتعاملين أفرادا وشركات.

والجهاز مزود بكاميرا فيديو و مايكروفون للربط مع مركز خدمة العملاء وقارئ للبصمات المخزنة على البطاقة الالكترونية وقارئ وثائق السفر وطابعة حرارية وطابعة ليزر لطباعة التأشيرات وطابعة لملصق تجديد الاقامة.

ويعتمد المشروع على أحدث التقنيات وعلى خبرات الكوادر التقنية للإدارة ويحقق أعلى معايير الأمن ويقدم الخدمات على مدار الساعة ويساهم في توفير الوقت والجهد وتخفيف حجم المراجعين للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب دبي.

وبلغ عدد المعاملات عبر الجهاز الى ما يقارب /500/ ألف معاملة منها الاستفسارات و طباعة التأشيرات حتى تاريخ 26 أغسطس الماضي.

ويتوفر الجهاز حاليا في عدة مناطق منها مطار دبي الدولي مبنى /1/ و/ 2/ و وزارة العمل بدبي ومركز الطوار ومطار الشارقة الدولي و مقر الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب بدبي و هناك خطة لتوفير المزيد من الاجهزة.

وتسعى "إقامة دبي" من خلال هذه الأجهزة تقديم خدمة أسهل و أسرع للارتقاء في توفير أفضل و أحدث الخدمات المتميزة للمتعاملين مع التركيز على نقل جميع المعاملات إلي بيته وخاصة التي لا تحتاج إلي مخرجات ورقية.

ويعد جهاز آمر من أفضل الممارسات لتلافي الازدحام ناهيك عن الخصوصية والسرية لكل متعامل يستخدم الجهاز إما ببطاقة بوابة الامارات المربوطة بنظام الهوية او جهاز القارئ للمنشآت الذي يستحدث رقما سريا كل /60/ ثانية يساعد على الدخول الى النظام ويمكنه من انهاء المعاملات بسرية فائقة.

ورافق سعادة اللواء المري خلال جولته التفقدية العميد عوض محمد العويم مساعد المدير العام لشؤون الموارد البشرية والمالية ومستشار الجودة محمد سلطان بن ثاني و النقيب سالم بن علي مدير إدارة آمر للعناية بالمتعاملين .

وطالب سعادة اللواء المري موظفي قطاع الخدمات الذكية بالاستمرار في تقديم افضل الخدمات ببذل كافة الجهود في العطاء لتسهيل الخدمات المقدمة بما يتواكب مع سياسة الحكومة الرشيدة ..مشيدا بالمستوى المتميز والكفاءة الكبيرة التي اصبحت من سمات موظفي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب بدبي .

"وام"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير عام إقامة دبي يطلع على نتائج اعمال قطاع الخدمات الذكية مدير عام إقامة دبي يطلع على نتائج اعمال قطاع الخدمات الذكية



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates