ولي عهد الشارقة يشهد حفل تكريم الفائزين بجائزة التميز التربوي
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولي عهد الشارقة يشهد حفل تكريم الفائزين بجائزة التميز التربوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد الشارقة يشهد حفل تكريم الفائزين بجائزة التميز التربوي

سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة
الشارقة _صوت الأمارات

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة شهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد و نائب حاكم الشارقة صباح اليوم بقاعة المدينة الجامعية حفل تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتميز التربوي في دورتها الـ 24.

بدأ الحفل بعزف السلام الوطني للدولة وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بعدها ألقى سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم كلمة قال فيها: عام بعد عام تزهر إماراتنا الحبيبة بإنجازات عظيمة في شتى المجالات وللتميز التعليمي والتربوي بصمة رائدة فهي ثمرة القيادة الرشيدة والرؤية الحكيمة لوالدنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و إخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات .

و اشاد بجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قائلا: كم يسمو التميز رفعة حين يقترن برائده الأول في شارقة العز و المجد الأصيل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة فقد أوقد سموه بعزيمة لا تعرف الفتور وهمة لا تحدها حدود و رؤية ثاقبة تأبى الجمود جذوة التميز في إمارة الخير ودعانا لنقتبس من سناها ما يسهم في إعلاء صرح وطننا الحبيب دولة الإمارات العربية المتحدة ليبقى هذا الوطن المعطاء منارة شامخة يهتدي بنورها السائرون على دروب التميز والإبداع.

و نوه بجهود سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة على دعمه المستمر لأنشطة المجلس و متابعته لسير عمله.

وعن التطور الذي شهدته الجائزة هذا العام أضاف الكعبي انه في كل عام تشهد الجائزة تطورا جديدا ويأتي ذلك لحرص إدارة المجلس على مواكبة المتغيرات الحديثة في عالم التميز فبعد أن كان دور الجائزة يقتصر على تكريم الفائزين وهذا لا يتعدى مرحلة الاكتشاف تطور العمل بحيث تم تخصيص ما يقارب عشرين بالمئة من ميزانية الجائزة للرعاية حيث يخضع الفائزون لتدريب مكثف ينمي مواهبهم و يطور قدراتهم وقامت إدارة الجائزة بتنفيذ العديد من الورش بالتعاون مع مؤسسات حكومية بإمارة الشارقة كمطار الشارقة ومركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية ومؤسسة ربع قرن واستفاد من هذه الورش أكثر من مئة طالب و طالبة..

وإلى جانب ذلك تقوم منصة الجائزة بالمشاركة في المعارض و تنفيذ ورش تعريفية على مستوى الدولة مما أدى لتطور في مهارات الطلبة ولعل فوز خمسة طلاب من أصل إثني عشر طالبا في مسابقة مهارات الامارات والتي أقيمت قبل أسابيع في أبوظبي لدليل واضح على نجاح هذه البرامج ..

و كتطوير للجائزة في العام المقبل والذي سيتزامن مع الاحتفال باليوبيل الفضي حرص مجلس الشارقة للتعليم و بدعم كامل من معالي حسين بن ابراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم في اللقاء مؤخرا مع إدارة الاستراتيجية والمستقبل في وزارة التربية والتعليم على العمل على موائمة معايير جائزة الشارقة للتفوق و التميز التربوي مع متطلبات الأجندة الوطنية لتكون جائزة الشارقة من أوائل الجوائز التي سخرت كل إمكانياتها لتكون عنصرا فاعلا في تحقيق الأجندة الوطنية .

وهنأ الكعبي الفائزين والمكرمين .. واختتم كلمته بتوجيه الشكر والتقدير إلى راعي الحفل وإدارة الجائزة واللجان العاملة فيها على ما يبذلونه من جهود مخلصة تهدف إلى نشر ثقافة التميز وجعله منهجا وسلوكا للجميع.

عقب ذلك تم عرض فلم تسجيلي قصير تحدث فيه عدد من الفائزين من الدورات السابقة للجائزة مشيرين الى دور الجائزة التربوي في تحفيزهم على تحقيق النجاح والتقدم في حياتهم المهنية والعملية.

و دعي بعدها سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد و نائب حاكم الشارقة للصعود إلى المنصة لالتقاط الصور التذكارية مع المحكمين والمنسقين للجائزة.

كما تفضل سموه بتكريم الفائزين يرافقه الدكتور سعيد مصبح الكعبي وسعادة علي أحمد الحوسني أمين عام مجلس الشارقة للتعليم حيث كرم سموه الطلاب الفائزين في مسابقة مهارات الامارات الوطنية.. كما كرم سموه معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي عن فئة الأفراد والمؤسسات الداعمة للتعليم وعن فئة أفضل منطقة تعليمية، حازت على الجائزة في هذه الدورة منطقة الشارقة التعليمية.

وذهبت الجائزة في فئة المدرسة المتميزة إلى كل من مدرسة السلمة للتعليم الثانوي من منطقة الفجيرة التعليمية في المركز الأول ومدرسة كلباء للتعليم الأساسي ح1من منطقة الشارقة التعليمية في المركز الثاني وروضة الحنان المطورة من منطقة عجمان التعليمية في المركز الثالث.

وحاز على الجائزة في فئة البحث التربوي التطبيقي المتميز كل رشا محمود عبدالعزيز ابراهيم وحسناء فاروق عن بحث "فاعلية برنامج تشخيصي علاجي قائم على التعليم المدمج في تحسين مستوى قواعد اللغة العربية لدى طالبات الصف السابع ذوي صعوبات التعلم بمدرسة الزلاقة" من دائرة التعلم والمعرفة -أبوظبي ومنى محمد حسن التاجر الطنيجي عن بحث "اثر استخدام استراتيجية الصف المقلوب علي التحصيل الدراسي" من منطقة رأس الخيمة التعليمية وعمر ابراهيم عبدالرحمن عن بحث "فعالية برنامج تدريبي محوسب في تحسين مهارات نطق الحروف العربية" من دائرة التعلم والمعرفة - مكتب العين.

وحصل على الجائزة في فئة الأسرة المتميزة كل من أسرة الدكتور رائد صبحي يوسف عبد الله من منطقة الشارقة التعليمية وأسرة خميس خلفان علي خلفان الكندي من منطقة الفجيرة التعليمية وأسرة سيف عبيد سيف آل علي من منطقة أم القيوين التعليمية.

وفي فئة أمين مركز مصادر التعلم حصل على الجائزة كل من ياسر محمد عبدالمطلب من مدرسة المجد النموذجية بمنطقة الشارقة التعليمية وشيخة علي محمد بن سلام الكعبي من مدرسة جويرية بنت الحارث بمنطقة الفجيرة التعليمية.

وذهبت الجائزة في فئة المعلم المتميز إلى كل من عائشة عبدالله محمد الشحي من مدرسة نورة بنت سلطان للتعليم الثانوي بمنطقة رأس الخيمة التعليمية ولطيفة عبدالله يوسف محمد العبدولي من مدرسة مريشيد للتعليم الاساسي بمنطقة الفجيرة التعليمية وامنة يوسف احمد صالح سليمان من مدرسة النخيلات للتعليم الاساسي بمنطقة الشارقة التعليمية.

وفي فئة المعلم المتميز للتربية الخاصة ذهبت الجائزة إلى رقية أحمد محمد النقبي من مركز الفجيرة لتأهيل المعاقين.

وفي فئة الطالب المتميز عن الصف الثاني عشر فاز بالجائزة كل من موزه عبيد علي عبيد السلامي من مدرسة دبا الفجيرة للتعليم الثانوي بمنطقة الفجيرة التعليمية وفاطمة رشيد عباس محمد من مدرسة الهمهام للتعليم الثانوي بمنطقة رأس الخيمة التعليمية واسراء سعد محمد سعد من مدرسة عائشة بنت عثمان بمنطقة الشارقة التعليمية وياسمين أشرف محي الدين محمد من مدرسة سلامة بنت بطي بدائرة التعليم والمعرفة و روهان كابور من مدرسة دلهي الخاصة بمنطقة الشارقة التعليمية.

وفي فئة الطالب المتميز عن الصف الحادي عشر فاز بالجائزة كل من ليان محمد مصطفى ابو عبيد من مدرسة الظفرة الخاصة بدائرة التعليم والمعرفة - العين وأريان كابور سمير من مدرسة جيمس مودرن أكاديمي بمدارس دبي وكوبيكا كريشنان من مدرسة الشارقة الهندية بمنطقة الشارقة التعليمية.

وفي فئة الطالب المتميز عن الصف العاشر فاز بالجائزة كل من علي أحمد علي اليتيم المزروعي من مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي منطقة رأس الخيمة التعليمية وسارة عبدالله محمد مال الله من مدرسة الصفوح للتعليم الثانوي بمدارس دبي وفاطمة فوزي محمد ابراهيم لوتاه من مدرسة جرين وورد بمدارس دبي وانغا راجيش من مدرستنا الثانوية الانجليزية بمنطقة الشارقة التعليمية ونيتاشي ناثنا كومار من مدرستنا الانجليزية العليا بمنطقة الشارقة التعليمية.

وفي فئة الطالب المتميز عن الصف التاسع فاز بالجائزة كل من سالم راشد سالم سعيد الكندي من عاصم بن ثابت للتعليم الاساسي بمنطقة الفجيرة التعليمية، وباسمة كفاح رضوان الخراز من مدرسة الحكمة الخاصة بمنطقة عجمان التعليمية ودلع معن رافع من مدرسة المنارة الخاصة بدائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي وايلاف عماد عبد المجيد الفراهيد من المدرسة المتحدة للتعليم الأساسي والثانوي من دائرة التعليم والمعرفة – الظفرة ونيتياشري سانكاران من مدرسة دلهي الخاصة من منطقة الشارقة التعليمية.

وفي فئة الطالب المتميز عن الصف الثامن فاز بالجائزة كل من اديتيا ساثاناث من المدرسة الانجليزية الدولية الخاصة من دائرة التعليم والمعرفة – ابوظبي وميثرى موراليكانان من مدرسة ميلينيوم في دبي واشويريا مينون من مدرسة دلهي بمنطقة الشارقة التعليمية ونيولا جينيكا من مدرستنا الثانوية الانجليزية العليا بمنطقة الشارقة التعليمية وهريراه فاطمه مزمل من مدرسة جيمس الثانوية الإنجليزية من مدارس دبي.

وفي فئة الطالب المتميز عن الصف السابع فاز بالجائزة كل من دانه محمد شريف الجسمي من مدرسة السلام للتعليم الأساسي والثانوي من مدارس دبي، وغلا علي محمد حسن المرشدي من مدرسة الرحيب للتعليم الاساسي والثانوي بمنطقة الفجيرة التعليمية واديتيا غاندي من مدرسة وينشستر في دبي وماهيكا نيراج اجاركار من مدرسة دلهي الخاصة بمنطقة الشارقة التعليمية ومهول فيماردي من مدرسة امليد في دبي واديثيا سرما سوريا شرما سريرام من مدرستنا الثانوية الخاصة في دبي.

وفي فئة الطالب المتميز عن الصف السادس فاز بالجائزة كل من محمد هاشم عبدالغني عمران من مدرسة العجبان للتعليم الأساسي دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي ونورا أكرم محمد بلبل المرسى من مدرسة دبي الوطنية وشيخة خالد فارس يوسف آل علي من مدرسة الابرق للتعليم الاساسي بنات بمنطقة أم القيوين التعليمية، ووديمه عيسى ابراهيم حسن البلوشي من مدرسة ند الحمر الإماراتية في دبي وميشل فراز هاشمي فراز اظهار من مدرسة زي وينشتر في دبي، وسبارشا شيتى من مدرسة الهند العليا في دبي.

وفي فئة الطالب المتميز عن الصف الخامس فاز بالجائزة كل من خليفه علي محمد سالم الشهياري من مدرسة جمس ونشستر بمنطقة الفجيرة التعليمية وسعيد طارق سعيد زاهد آل علي من الشارقة النموذجية ح1 بمنطقة الشارقة التعليمية وابراهيم ماهر احمد الحواري من مدرسة المنارة الخاصة بدائرة التعليم والمعرفة – ابوظبي وليان هاني عبدالفتاح أبوجاموس من مدرسة دبي الوطنية وشار ادهابان كانانابان من مدرستنا الثانوية الإنجليزية بمنطقة الشارقة التعليمية.

وفي فئة الطالب المتميز عن الصف الرابع فاز بالجائزة كل من خالد نبيل رجا عبدالرحيم من مدرسة النور الدولية الخاصة من منطقة الشارقة التعليمية وأحمد محمد عبدربه عبدالله السيد من مدرسة القديسة مريم الكاثوليكية الثانوية بمنطقة الفجيرة التعليمية ومنصور جهاد منصور الكثيري من مدرسة النخبة النموذجية في دبي وآيه محمد الصباغ من مدرسة الدرة الدولية الخاصة بمنطقة الشارقة التعليمية و يايين كيران كومار راي من مدرسة برايت رايدرز بدائرة التعليم والمعرفة – ابوظبي.

وحاز على الجائزة في فئة الطالب المتميز من الفئات الخاصة كل ظاهر محمد خميس المهيري من مدرسة الخليج الوطنية في دبي وزكريا سعيد سليم حمايده من مدرسة وروضة الأمل للصم بمنطقة الشارقة التعليمية.

وتم التقاط الصور التذكارية لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي مع المكرمين وأعضاء لجنة تحكيم الجائزة وأعضاء مجلس أمناء الجائزة وأعضاء اللجنة المنظمة للحفل كما تلقى سموه إهداء من مجلس الشارقة للتعليم تقديرا منهم وعرفانا على تفضل سموه بحضور ورعاية هذا الحدث التربوي الرائد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد الشارقة يشهد حفل تكريم الفائزين بجائزة التميز التربوي ولي عهد الشارقة يشهد حفل تكريم الفائزين بجائزة التميز التربوي



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية

GMT 21:38 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حامد وخالد بن زايد يحضران أفراح الشامسي والظاهري بالعين

GMT 04:11 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور القرش الحوتى "بهلول" في مرسى علم

GMT 00:56 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

تعرف على فوائد وأضرار الغاز الطبيعي للسيارات

GMT 00:14 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

صيحة الدانتال لمسة جديدة للأحذية في ربيع 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates