دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة تختتم ورشة التقييم العقاري
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة تختتم ورشة التقييم العقاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة تختتم ورشة التقييم العقاري

دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة
الشارقة - وام

اختتمت دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة اليوم ورشة عمل حول مراجعة تقارير التقييم العقاري المستوى المتقدم للتقييم العقاري بمشاركة 22 موظفا من المهندسين والمشرفين على الاعمال الهندسية المتخصصين من موظفي الدائرة واستمرت مدة 4 أيام .

وتأتي الورشة التي اقيمت بالتعاون والتنسيق مع المنظمة العربية للتنمية الادارية المنبثقة عن جامعة الدول العربية - ضمن جهود الدائرة المتواصلة للارتقاء بأداء موظفيها بهدف تقديم أفضل خدمة للعملاء إلى جانب حرصها على تطوير مهارات موظفيها وتعلم المهارات الأساسية بمراجعة تقارير التقييم العقاري المستوى المتقدم للتقييم العقاري والتعامل مع العملاء بحرفية ودقة ومعايير إدارية وتنظيمية عالية .

كما هدفت الورشة إلى تطوير وتحسين كافة التقنيات المطلوبة وكيفية تقديم الخدمات وإكساب المشاركين المفاهيم والأسس العلمية والمهارات العملية في مجال التثمين والتقييم العقاري وفق منهجية متكاملة لإعداد كوادر متخصصة من خلال عدة محاور أبرزها التعريف بأهمية التقييم العقاري والتقييم داخل منظومة التمويل العقاري والتدريب على استعمال طرق التقييم العقاري وتقييم الموقع وتوفيق النتائج لتحديد القيمة النهائية والتعريف بمواصفات التقييم الدولية وميثاق شرف مزاولة مهنة التقييم العقاري.

وقال المهندس خالد بن بطي المهيري مدير دائرة التخطيط والمساحة خلال كلمته في ختام فعاليات الورشة " ان تنظيم الورشة يأتي تجسيدا للتعاون والتنسيق بين الدائرة والمنظمة العربية للتنمية الادارية وتعزيزا للعلاقات بينهما وذلك من خلال خطة وضعتها الدائرة لتدريب وتطوير الكوادر لديها بناء على الاحتياجات التدريبية لكافة الأقسام بمختلف مستوياتها الإدارية بهدف رفع مستوى الكفاءة والفعالية وتحسين الإنتاجية وإيجاد آلية فعالة لتطبيق نموذج التقييم ".

وأشار إلى أن التدريب المستمر ركيزة أساسية في تطوير واكتساب المعرفة والمهارات التي يحتاجها الموظف في ميدان العمل لتقديم أفضل ما لديه من أساليب حديثة وأنظمة عمل تطبق وفق أرقى الممارسات العالمية .. مؤكدا أن هذا التدريب يأتي ضمن سلسلة من البرامج تقدمها الدائرة لموظفيها بشكل مستمر.

وتضمنت الورشة التدريبية والتي قدمتها الدكتورة هدى فكري محمد الجمل استاذة هندسة الاشغال العامة في كلية الهندسة بجامعة المنصورة والمشرفة عليها العديد من الموضوعات والمواد النظرية والعملية - شرحا وافيا اشتمل على مقدمة تعريفية بموضوع الورشة واوراق عمل حول لجنة معايير التقييم الدولية ومفاهيم التقييم وقواعد السلوك المهني ولاشتراطات الامريكية الموحدة لممارس المهنة واسس عملية التقييم وتقييم الموقع والعقار وطريقة التكلفة والتقييم العقاري بطريقة رسملة الدخل والتقييم العقاري بطريقة البيوع .

كما اشتملت الورشة على مراجعة تقارير التقييم العقاري من اورق عمل سيصب بالفائدة والمنفعة للمشاركين وذلك لما يشهده العقار المحلي والعربي والعالمي .. وصولا الى تدريب كوادر امارتية تكون على مستوى عال من الدراية والخبرة للتعامل مع اللجان والاشتراطات العالمية الموحدة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة تختتم ورشة التقييم العقاري دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة تختتم ورشة التقييم العقاري



GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,04 شباط / فبراير

افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر

GMT 02:43 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم

GMT 08:42 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تخريج الدفعة الأولى من برنامج قيادة الأعمال الإنسانية

GMT 18:45 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

معرض دبي العالمي للقوارب يعزز مكانته العالمية في 2015

GMT 21:44 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية تشارك في معرض برشلونة للكتاب في دورته الـ32

GMT 01:38 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

جامعة كينياتا تمنح سيدة كينيا الأولى الدكتوراه الفخرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates