تقرير يؤكد أن الضغوطات البيعية طالت الأسهم القيادية للبورصة الكويتية
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقرير يؤكد أن الضغوطات البيعية طالت الأسهم القيادية للبورصة الكويتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقرير يؤكد أن الضغوطات البيعية طالت الأسهم القيادية للبورصة الكويتية

سوق الكويت للأوراق المالية
الكويت - كونا
قال تقرير اقتصادي متخصص إن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) واصل الاسبوع الماضي أداءه السلبي المستمر منذ عدة أسابيع على وقع تزايد الضغوط البيعية التي طالت الكثير من الأسهم المدرجة في السوق وفي مقدمتها القيادية.

وأضاف تقرير شركة (بيان للاستثمار) الصادر اليوم أن المؤشرين (الوزني) و(كويت 15) أنهيا تداولات الأسبوع الماضي في المنطقة الحمراء مسجلين أدنى مستوياتهما منذ شهر مارس الماضي في حين شهد المؤشر السعري استقرارا نسبيا مكنه من تحقيق ارتفاع محدود جدا لم تتعد نسبته 01ر0 في المئة.

وأوضح أن السوق شهد هذا الأداء وسط استمرار تراجع السيولة الى مستويات متدنية جدا لم تشهدها حتى خلال فترة الأزمة المالية العالمية عام 2008 ويأتي ذلك في ظل عزوف العديد من المتداولين عن التعامل في السوق وانعدام أي محفزات ايجابية تساهم في تحسين معنوياتهم التي تأثرت سلبا.

وذكر أن إغلاقات مؤشرات السوق الثلاثة بنهاية الأسبوع تباينت حيث تراجع المؤشران (الوزني) و(كويت 15) إثر تزايد عمليات البيع التي شهدها السوق خلال جلسات الأسبوع وتركزت بشكل واضح على الأسهم القيادية والثقيلة ما أدى إلى تراجعهما لادنى مستوياتهما منذ مارس الماضي.

وبين أن المؤشر السعري شهد استقرارا في أدائه نوعا ما حيث أنهى تعاملات الأسبوع الماضي عند نفس مستوى اغلاق الأسبوع الذي سبقه تقريبا اذ حقق ارتفاعا بأقل من نقطة واحدة.
ولفت الى أن السوق استهل أولى جلسات الأسبوع محققا ارتفاعا بمؤشراته الثلاثة وسط نشاط شرائي شمل العديد من الأسهم القيادية والصغيرة خصوصا تلك التي تراجعت أسعارها الى مستويات متدنية ومغرية للشراء.

وأشار تقرير (بيان للاستثمار) الى أن التراجع جاء وسط الانخفاض في السيولة بشكل لافت حيث تخطت مستوى ال 10 مليون دينار كويتي نزولا لتصل الى أدنى مستوياتها منذ أوائل شهر يوليو الماضي.

وقال إن السوق واصل تسجيل المكاسب في الجلسة التالية محققا ارتفاعا جماعيا لمؤشراته الثلاثة لاسيما المؤشر السعري الذي تمكن من استعادة مستوى ال 7000 نقطة النفسي مرة أخرى بعد أن فقده في تداولات الأسبوع قبل الماضي.

وأضاف ان المكاسب جاءت وسط استمرار النشاط الشرائي للجلسة الثانية على التوالي والذي تركز هذه المرة على الأسهم الصغيرة في ظل ارتفاع نشاط التداول بشكل جلي سواء على صعيد الكمية أو القيمة.

وبين أن السوق لم يستطع أن يواصل أداءه الايجابي الذي شهده في جلستي الأحد والاثنين الماضيين ليسجل تراجعا جماعيا لمؤشراته الثلاثة في جلسة الثلاثاء وذلك تحت ضغط قوي من عمليات البيع المكثفة التي تركزت على الأسهم القيادية والثقيلة لاسيما أسهم قطاع البنوك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يؤكد أن الضغوطات البيعية طالت الأسهم القيادية للبورصة الكويتية تقرير يؤكد أن الضغوطات البيعية طالت الأسهم القيادية للبورصة الكويتية



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates