معرض فوتوكينا ينصب جائزة حمدان بن محمد للتصوير سفيرة للصورة العربية
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معرض "فوتوكينا" ينصب جائزة حمدان بن محمد للتصوير "سفيرة للصورة العربية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض "فوتوكينا" ينصب جائزة حمدان بن محمد للتصوير "سفيرة للصورة العربية"

جائزة حمدان بن محمد للتصوير
دبي – وام

نصبت جائزة حمدان بن محمد للتصوير "سفيرة للصورة العربية" وذلك خلال مشاركتها الثانية معرض "فوتوكينا" 2014 والذي أقيم مؤخرا في مدينة كولون الألمانية ويعد من أكبر معارض صناعة التصوير على مستوى العالم.

وشهد جناح الجائزة في المعرض زيارة عدد من كبار الشخصيات أبرزهم الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية وكان في استقباله علي بن ثالث الأمين العام للجائزة والذي أهداه كتاب الجائزة ولوحة تذكارية.

كما استقبلت سحر الزارعي الأمين العام المساعد العقيد ركن طيار محمد راشد النعيمي نائب الملحق العسكري لدولة الإمارات في ألمانيا وهولندا ..وأهدته لوحة تذكارية.

وزار الجناج الدكتور سالم علي الكعبي مدير المكتب الفرعي لسفارة دولة الإمارات في بون الذي تلقى كتاب الجائزة كهدية رمزية منها.. إلى جانب ريكاردو بوسي الأمين العام للاتحاد الدولي لفن التصوير أحد محكمي الدورات السابقة في الجائزة وجون سيغال نائب رئيس المجلس الدولي للتصوير التابع لهيئة الأمم المتحدة ..كما حضر وفد الجائزة افتتاح المعرض الفوتوغرافي الذي أقامه المجلس.

وقال علي بن ثالث إن المشاركة هذا العام كانت ناجحة بكل المعايير وتخطت سقف التوقعات وما لمسه من الشعبية الكبيرة التي حصدتها الجائزة من زوار المعرض من خلال الإقبال الكثيف على جناحها والاهتمام الإعلامي الواسع بها والعناوين المميزة التي تم تداولها في أروقة المعرض والتي تؤكد اعتلاء الجائزة هرم الصورة العربية والأوسطية.

وثمنت سحر الزارعي الاهتمام الكبير من الجهات والشخصيات البارزة المتخصصة بصناعة التصوير الضوئي بمشاركة الجائزة ومناقشة الأعمال المعروضة وحجم الإقبال على المشاركة في الجائزة التي أصبح اسمها "ماركة مسجلة" في عالم التصوير الضوئي.

وأضافت الزارعي أن هذه المشاركة حققت نقلة نوعية هامة للجائزة في مسارها الاستراتيجي الهادف لتكون القاعدة الأولى للمصورين الفوتوغرافيين على مستوى العالم.

وأعربت عن سعادتها بالفارق الإيجابي الكبير في الحضور العربي للمعرض بعد أن كان ضعيفا في الدورة الماضية وهذا دليل واضح على نجاح الجائزة في استقطاب المصور العربي لحضور هذا العرس العالمي للصورة الضوئية الذي تخطى عدد زواره /185/ ألف زائر من /160 / دولة.

وأشارت إلى أن جناح الجائزة حظي بزيارة الآلاف منهم للتعرف على الجائزة عن قرب والمشاركة في محاورها المختلفة والتقاط الصور التذكارية مع الإطار الخاص بالوسم الاجتماعي الذي أطلقته الجائزة /إش آي بي أسناب/ برفقة مشهد الصقر العربي الذي جذب عدسات المصورين بشكل كبير بالإضافة لحضور المحاضرة التعريفية باللغة الألمانية والتي تم خلالها تسليط الضوء على المصور الإماراتي "محمد السويدي" وهو أحد الفائزين بالجائزة حيث تحدث عن تجربة المشاركة والفوز وعن قصته مع التصوير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض فوتوكينا ينصب جائزة حمدان بن محمد للتصوير سفيرة للصورة العربية معرض فوتوكينا ينصب جائزة حمدان بن محمد للتصوير سفيرة للصورة العربية



GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates