الصناعات الغذائية الإماراتية تثمن فرص الأعمال المتاحة في معرض جلفود
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الصناعات الغذائية الإماراتية تثمن فرص الأعمال المتاحة في معرض "جلفود"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصناعات الغذائية الإماراتية تثمن فرص الأعمال المتاحة في معرض "جلفود"

معرض جلفود للتصنيع
دبي – وام

أشادت مجموعة عمل الصناعات الغذائية والمشروبات - هيئة غير ربحية تضم مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات بدبي - بإقامة معرض جلفود لصناعة الأغذية والذي ينطلق بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة ما بين 9 و11 كانون الاول المقبل.

وفي ظل التوقعات التي تشير إلى حضور أكثر من ألف شركة ومؤسسة عالمية تعمل في قطاع صناعة وتوريد وتجهيز خدمات الأغذية إلى أكبر معرض تجاري من نوعه على صعيد المنطقة ..تحرص مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات بدبي خلال وجودها في هذا الحدث على التعريف بإمكانيات شركات صناعة الأغذية المحلية والترويج للقدرات الكبيرة التي تتمتع بها هذه الشركة بهدف تحقيق تأثير إيجابي على تحديات توريد الأغذية بالدولة.

وقال صالح عبدالله لوتاه رئيس مجلس إدارة مجموعة عمل الصناعات الغذائية والمشروبات والعضو المنتدب لشركة الإسلامي للأغذية أحد أكبر منتجي الأغذية الحلال في الشرق الأوسط ان الإمارات تستورد 90 بالمائة من اجمالي متطلبات الأغذية ولا شك بأن الفرص هائلة لكبريات الشركات العالمية العاملة في مجال صناعة الأغذية للقيام باستثمارات جيدة على صعيد دول مجلس التعاون الخليجي خلال مشاركتها في معرض جلفود لصناعة الأغذية.

واعتبر أن معرض جلفود لصناعة الأغذية يمثل منصة مهمة وفريدة لمجموعة عمل الصناعات الغذائية والمشروبات والشركات الأعضاء للتعرف والاطلاع على أحدث المكائن والمكونات الداخلة في صناعة الأغذية وأحدث الأجهزة والخدمات اللوجستية وخدمات التخزين وحلول السلسلة الباردة لتعزيز قدرات انتاج أسرع وأفضل تكلفة وتوفير منتجات أفضل وبمعايير سلامة أعلى ..موضحا أنه مثل هذه المتطلبات تمثل عوامل أساسية لشركات انتاج الأغذية والمشروبات المحلية لتوفير التكاليف وزيادة الايرادات في قطاع تجارة الأغذية العالمي شديد التنافسية.

وأشار الى أن الحصول على مثل هذه التقنيات المتطورة والاعتماد عليها بالشكل المطلوب يتيح لشركات صناعة الأغذية والمشروبات في دبي توفير منتجات غذائية بأعلى المعايير العالمية والتي تساهم بدورها في جعل الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي أقل اعتمادا بدرجة كبيرة على واردات الأغذية والمساهمة بالتالي في تبديد مخاوف المنطقة المتعلقة بالأمن الغذائي ..منوها بأن الامكانيات التي تتيحها هذه التقنيات في حال استثمارها بالشكل الصحيح والفعال ستكون مهمة وكبيرة بالنسبة لشركات صناعة الأغذية والمشروبات المحلية والاقليمية.

وقال محمد العويس نائب رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي للشركة المتحدة للأغذية إن معرض جلفود لصناعة الأغذية يمثل بوابة استراتيجية لتقديم المنتجات التي تلائم أذواق المنطقة وتمهد الطريق في الوقت ذاته لدخول أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا ..معتبرا أن المعرض يتيح لشركات صناعة الأغذية الاماراتية والخليجية التعرف على أحدث حلول وتقنيات تطوير صناعة الأغذية بهدف تعزيز الابتكار والارتقاء بكفاءة الانتاج وتطوير جودة الأداء والعمليات.

ويعتبر أعضاء مجموعة عمل الصناعات الغذائية والمشروبات بدبي من أبرز المساهمين في قطاع تجارة الأغذية السنوي لإمارة دبي حيث استثمر العديد منهم في إنشاء مرافق ومنشآت جديدة واسعة في مجمع دبي للاستثمار من بينها مصنع جديد لصناعة القناني بقيمة 136 مليون دولار "500 مليون درهم" ومصنع لصناعة الأغذية لشركة الاسلامي للأغذية سيفتتح قريبا بقيمة 27.2 مليون دولار "99 مليون درهم".

ويتيح معرض جلفود لصناعة الأغذية فرصة لمنتجي الأغذية والمشروبات بدبي بما فيها الشركات الكبيرة والصغيرة لعرض منتجاتها أمام شريحة واسعة من ممثلي قطاع الأغذية وكبار المشترين الذين سيحضرون أكبر برنامج لاستضافة المشترين في المنطقة والذي يقام على هامش المعرض ..ويمثل هؤلاء المشترون دولا مثل المملكة العربية السعودية وكينيا ومصر وتركيا وجنوب افريقيا والجزائز والمغرب وليبيا وإيران ونيجيريا حيث أكد هؤلاء مشاركتهم في البرنامج.

وأكدت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري أن مجموعة عمل الصناعات الغذائية والمشروبات تلعب دورا حيويا وفريدا في الترويج للاستراتيجيات والسياسات والارشادات الخاصة للجهات التابعة لحكومة دبي والمعنية بقطاع الأغذية والمشروبات ..مثمنة اهتمام المجموعة الكبير بمعرض جلفود لصناعة الأغذية والاشادة بإقامته ..مشيرة الى أن هذه المجموعة عملت بدأب على تحقيق تطور متميز لقطاع الأغذية والمشروبات المحلي بهدف تطوير وبناء قدرات انتاج محلية وهي الأهداف التي تتناغم مع تطلعات معرض جلفود لصناعة الأغذية الذي ينظر إلى كونه منصة لتعزيز نمو شركات صناعة الأغذية والمشروبات المحلية والارتقاء بكفاءة أدائها من خلال نقل المعرفة المطلوبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصناعات الغذائية الإماراتية تثمن فرص الأعمال المتاحة في معرض جلفود الصناعات الغذائية الإماراتية تثمن فرص الأعمال المتاحة في معرض جلفود



GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates