مشروب يمنع تغول ألزهايمر
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشروب يمنع "تغول" ألزهايمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشروب يمنع "تغول" ألزهايمر

مشروب يمنع "تغول" ألزهايمر
القاهرة _ صوت الإمارات

بات بإمكان مرضى "ألزهايمر" منع إصاباتهم من التفاقم، عن طريق مشروب يتم تناوله بشكل يومي.فبعد عامين من التجارب على المرضى، ثبت أن مشروب "سوفينيد" الذي تنتجه شركة أيرلندية، بإمكانه وقف عملية انكماش المخ المصاحبة للإصابة بفقدان الذاكرة، حسبما قالت صحيفة "تليغراف" البريطانية.

ويحتوي المشروب على الأحماض الدهنية غير المشبعة "أوميغا 3" الموجودة بكثرة في الأسماك، بجرعة يومية توازي تناول من 3 إلى 4 من أسماك الرنجة، فضلا عن كميات كبيرة من فيتامينات "إي" و"بي" و"بي 13" و"سي"، علاوة على مادتي اليوريدين التي ينتجها الكبد والكلى والموجودة في لبن الأم، والكولين المتوفرة في اللحوم والمكسرات والبيض.

و"سوفينيد" ليس بمشروب جديد، فهو مطروح في الأسواق البريطانية منذ عام 2013، لكن الجديد هو اكتشاف تأثيره على مخ مريض "ألزهايمر".وتقول دراسة أجرتها جامعة شرق فنلندا إن تناول المشروب لمدة عامين قلل انكماش المخ بمقدار 38 بالمئة لدى مرضى "ألزهايمر"، كما ثبت أن "سوفينيد" ساعد على تحسين الذاكرة لدى مرضى الضعف الإدراكي المتوسط، وهي المرحلة التي تسبق الخرف.

وقالت هيلكا سوينينن أستاذة الأعصاب في الجامعة وقائدة فريق الدراسة، إن النتائج الأخيرة "قيمة للغاية لأنها تعطي فهما دقيقا لتأثير التدخلات الغذائية على مرض ألزهايمر، الذي أصبحنا قادرين على تشخيصه لكن عاجزين عن علاجه بسبب نقص الخيارات الدوائية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروب يمنع تغول ألزهايمر مشروب يمنع تغول ألزهايمر



GMT 10:57 2016 الجمعة ,11 آذار/ مارس

مشروب يمنع "تغول" ألزهايمر

GMT 00:52 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

الفيتامين "اي" للحد من الزهايمر

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates