كوب من الحليب يومياً يقوي العظام
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كوب من الحليب يومياً يقوي العظام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كوب من الحليب يومياً يقوي العظام

الحليب يومياً يقوي العظام
القاهرة - صوت الامارات

هشاشة العظام هو مرض روماتيزمي يتسبب في التهابات مؤلمة مع تورم في مفاصل اليد والورك والركبة.وقد قال الدكتور بينغ لو، المؤلف الرئيسي لدراسة حديثة نشر تقريرها في دورية "رعاية وبحوث التهاب المفاصل"، من بريغهام ومستشفى النساء في بوسطن، أميركا، إن تناول كوب واحد من الحليب يومياً قد يساعد في تخلص النساء من التهابات المفاصل وخاصة آلام الركبتين المصاحبة لهشاشة العظام، وفقاً لما نشرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

ووفق الدراسة، فإن تناول الحليب أظهر تحسناً طفيفاً في تخفيف آلام المفاصل لدى الرجال، على عكس النساء، إلا أن تناول الزبادي أو "الروب" لم يسجل أي تقدم ملحوظ لدى الجنسين، وذلك بعد أن فحصت الدراسة 888 رجلاً و1260 سيدة ممن يعانون من آلام بالركبة ناتجة من هشاشة العظام.
وتبين أن تناول الأجبان يسهم في تفاقم المرض لدى النساء في حين أن تناول الحليب قليل الدسم يؤدي الى التقليل من الالتهابات الناتجة من هشاشة العظام عندهن، أي أن النساء اللواتي يواظبن على تناول كميات مناسبة من الحليب (قليل الدسم) يومياً تقل لديهن نسبة الإصابة بالمرض.
ويحتوي الحليب قليل الدسم على كل العناصر الغذائية الموجودة في الحليب كامل الدسم باستثناء الدسم، أي عند خفض كمية الدهون أو إزالتها بالكامل من الحليب، اللبن، اللبنة والجبنة، تبقى نسبة العناصر الغذائية (الكالسيوم، الفوسفور، البروتين، فيتامين A ، ومجموعة فيتامينات B) نفسها وتتغيّر فقط نسبة الدهون، وهذا أمر مفيد لصحة القلب والصحة العامة لأن الدهون في منتجات الحليب كاملة الدسم هي من نوع الدهون المشبعة، أي الدهون المضرة، التي تسهم في زيادة مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوب من الحليب يومياً يقوي العظام كوب من الحليب يومياً يقوي العظام



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates