دراسة علمية فائدة جديدة مدهشة للزبادي
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة علمية: فائدة جديدة مدهشة للزبادي!

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة علمية: فائدة جديدة مدهشة للزبادي!

دراسة علمية: فائدة جديدة مدهشة للزبادي!
القاهرة -صوت الامارات

أشارت نتائج دراسة صدرت حديثاً، استناداً إلى نتائج دراسات سابقة، إلى أنَّ الأشخاص الذين يتناولون اللبن الزبادي ينعمون بتناقص أوزان أجسامهم، مع تراجع في معدّلات الدهون فيها، فضلاً عن الحصول على خصر نحيل.


شملت الدراسة مراجعة 22 بحثاً، ركّز 13 منها على مراقبة وزن مَن يكثرون من تناول الزبادي، وتوصلت إلى أنَّ هؤلاء يفقدون كثيراً من الكيلوجرامات، وينعمون بصحة جسدية أفضل، وفقاً لـ"اليوم السابع".


وقالت الدورية الدولية للسمنة إنَّ دراسات سابقة، تضمّنت رصد حالات من يتناولون كميّات أكبر من الزبادي، توصلت إلى نتائج متباينة من حيث نقصان الوزن. ولم تستبعد إحدى هذه الدراسات احتمال أن يكون السبب في ذلك هو كميّات الكالسيوم المستهلكة.


وقالت نيتا فور من كليَّة الطب الإكلينيكي بجامعة كمبردج البريطانية إنَّ الزبادي يحتوي على كثيرٍ من المواد المغذية بكميات صغيرة، وقد تكون لها فوائد جمَّة محتملة، منها الكالسيوم المسؤول عن التمثيل الغذائي للدهون.


وأضافت نيتا فور: "لأنَّ الزبادي منتج متخمِّر، فقد تكون له آثار إيجابية في البدانة، وأيضاً من خلال تأثيره في الكائنات الدقيقة في الأمعاء، مشيرة إلى أنَّ البالغين الذين يتناولون الزبادي يكونون أكثر نشاطاً ولا يميلون إلى التدخين، كما أنَّ من فوائد الزبادي للأطفال أنَّه يقترن باستهلاك كميات من الفاكهة والحبوب الكاملة والحليب (اللبن) إلى جانب الوجبات السريعة من الأغذية والمعجنات والفطائر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علمية فائدة جديدة مدهشة للزبادي دراسة علمية فائدة جديدة مدهشة للزبادي



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates