اللبن مهم في علاج لحالات الجهاز الهضمي وصحة الدماغ
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللبن مهم في علاج لحالات الجهاز الهضمي وصحة الدماغ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللبن مهم في علاج لحالات الجهاز الهضمي وصحة الدماغ

اللبن علاج لحالات الجهاز الهضمي وصحة الدماغ
القاهرة ـ صوت الإمارات

يعتبر اللبن الرائب علاجا جيدا لبعض حالات الجهاز الهضمي، ولكنه مفيد ايضا للدماغ. هذا ما اثبتته دراسة جديدة اجريت في جامعة كاليفورنيا. ووجد الباحثون صلة بين الزيادة في إنتاجية الدماغ وحالة من الميكروفلورا المعوية الإنسان.

شارك في التجربة 36 امرأة لا يعانين من اي مرض، وتتراوح اعمارهن ما بين 18 و 55 عاما. وتم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات من النساء في المجموعة الأولى استهلكت لبن زبادي مع كائنات حية دقيقة تحسن مايكروفلورا الأمعاء الدقيقة. بينما شربت المشاركات في المجموعة الثانية لبن خالي من المواد الحيوية، بينما لم تستهلك المجموعة الثالثة  أي لبن على الإطلاق.

ونتيجة لذلك، لاحظ الباحثون أن المجموعة الأولى، التي استهلكت منتجات ألبان غنية، بالكاد تفاعلت مع أي مؤثرات خارجية، وكان مستوى الهدوء العاطفي لديهن مرتفعة اعلى بدرجات مما كانت عليه عند أولئك الذين لم يشربوا أي لبن على الإطلاق. أما النساء اللاتي تناولن اللبن الزبادي دون بريبايوتك، فقد كانت بياناتهن مختلطة. وهكذا، كان العلماء قادرين على إثبات مرة أخرى أن البروبيوتيك له تأثير إيجابي على جسم الإنسان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللبن مهم في علاج لحالات الجهاز الهضمي وصحة الدماغ اللبن مهم في علاج لحالات الجهاز الهضمي وصحة الدماغ



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص النجمات والمؤثرات على مواصلة تألقهن خلال فترة الحمل من خلال إطلالات تجمع بين الأناقة والراحة، مع تصاميم تواكب أحدث اتجاهات الموضة وتمنح المرأة الحامل حرية الحركة دون التخلي عن لمسات الفخامة. وخلال الفترة الأخيرة، استعرضت مجموعة من النجمات والفاشينيستا إطلالات متنوعة تراوحت بين الفساتين الحالمة والأزياء اليومية العملية والإطلالات الجريئة المناسبة للعطلات الصيفية والمناسبات الخاصة. ومن بين أبرز الإطلالات التي لفتت الأنظار، ظهور الفنانة ليلى أحمد زاهر بإطلالة رومانسية ناعمة عكست أجواء حملها الأول، حيث اختارت فستاناً طويلاً باللون الأزرق الشاحب تميز بقصته الانسيابية متعددة الطبقات والمزينة بتطريزات كريستالية دقيقة. وجاء التصميم مزوداً بكاب منسدل فوق الذراعين وذيل طويل أضفى لمسة ملكية على الإطلالة، بينما أكملت مظ...المزيد

GMT 10:05 2015 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

10 مليارات درهم قيمة عقود بناء "نخيل" في 2015

GMT 16:46 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بشهر عسل "خيالي" في أفضل منتجعات التزلج لعام 2020

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 11:54 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

جينيفر أنيستون مع آدم ساندلر من جديد في "لُغز القتل"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates