استهلاك الفاكهة والخضروات يرتبط بتحسن الصحة العقلية
آخر تحديث 17:37:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استهلاك الفاكهة والخضروات يرتبط بتحسن الصحة العقلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استهلاك الفاكهة والخضروات يرتبط بتحسن الصحة العقلية

استهلاك الفاكهة والخضروات يرتبط بتحسن الصحة العقلية
القاهرة -صوت الامارات
 

ربطت دراسة جديدة أجراها باحثون بجامعة وارويك  بالمملكة المتحدة بين استهلاك الفاكهة والخضروات وتحسن الصحة العقلية لدى الإنسان.

وقد فحصت الدراسة التي نشرت بالمجلة الطبية البريطانية بيانات نحو 14 ألفاً من البالغين فوق سن ال16 عاما وتوصلت الى أن تناول 5 حصص من الفاكهة والخضروات يومياً يزيد من تحسن الحالة العقلية بنسبة 35,5% .

ووجدت أن تناول ما بين 3 إلى 4 حصص يومياً من الفاكهة والخضروات يرتبط بتحسن الحالة العقلية بنسبة 31,4% وتناول ما بين حصة وحصتين يرتبط بالتحسن بنسبة 28,4%.

وقالت الدكتورة سارة ستيوارت إحدى المشاركات في الدراسة إن النتائج تدعم فرضية أن الفاكهة والخضروات تحسن الحالة العقلية في الوقت الذي تحد فيه من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استهلاك الفاكهة والخضروات يرتبط بتحسن الصحة العقلية استهلاك الفاكهة والخضروات يرتبط بتحسن الصحة العقلية



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص النجمات والمؤثرات على مواصلة تألقهن خلال فترة الحمل من خلال إطلالات تجمع بين الأناقة والراحة، مع تصاميم تواكب أحدث اتجاهات الموضة وتمنح المرأة الحامل حرية الحركة دون التخلي عن لمسات الفخامة. وخلال الفترة الأخيرة، استعرضت مجموعة من النجمات والفاشينيستا إطلالات متنوعة تراوحت بين الفساتين الحالمة والأزياء اليومية العملية والإطلالات الجريئة المناسبة للعطلات الصيفية والمناسبات الخاصة. ومن بين أبرز الإطلالات التي لفتت الأنظار، ظهور الفنانة ليلى أحمد زاهر بإطلالة رومانسية ناعمة عكست أجواء حملها الأول، حيث اختارت فستاناً طويلاً باللون الأزرق الشاحب تميز بقصته الانسيابية متعددة الطبقات والمزينة بتطريزات كريستالية دقيقة. وجاء التصميم مزوداً بكاب منسدل فوق الذراعين وذيل طويل أضفى لمسة ملكية على الإطلالة، بينما أكملت مظ...المزيد

GMT 10:05 2015 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

10 مليارات درهم قيمة عقود بناء "نخيل" في 2015

GMT 16:46 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بشهر عسل "خيالي" في أفضل منتجعات التزلج لعام 2020

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 11:54 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

جينيفر أنيستون مع آدم ساندلر من جديد في "لُغز القتل"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates