عصير الكرز لخفض ضغط الدم المرتفع بحسب دراسة جديدة
آخر تحديث 17:55:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عصير الكرز لخفض ضغط الدم المرتفع بحسب دراسة جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عصير الكرز لخفض ضغط الدم المرتفع بحسب دراسة جديدة

عصير الكرز لخفض ضغط الدم المرتفع بحسب دراسة جديدة
القاهرة - صوت الامارات

يعاني كثيرون من مشكلة الضغط الدم المرتفع، التي تتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة في القلب والشرايين. لكن دراسة علمية جديدة جاءت لتؤكد أنَّ حمض الفينول، الذي يحتويه عصير الكرز، فعّال للغاية في علاج هذه الحال.

وفقاً لدراسة نشرت في المجلة الطبية The American Journal of Clinical Nutrition ، فإن الكرز يساعد على تخفيض ضغط الدم. ويحتوي الكرز على العديد من أحماض الفينول والتي يمكنها أن تحسن عمل بطانة الأوعية الدموية (تلك التي تحتفظ بالدم داخل الأوعية الدموية) وتقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
 
سيعجبك: أطعمة "خارقة" تحارب الكولسترول

وقد أجرى باحثون من جامعة نورثمبوريا في الولايات المتحدة دراسة على 15 رجلاً، حيث قاموا بقياس ضغط دمهم. وأبدى جميع المشاركين إشارات للإصابة بضغط الدم المرتفع.
شربت نصف المجموعة عصير الكرز (بتركيز 60 مل في 100 مل من الماء). وشربت المجموعة الثانية عصير الفاكهة. وبعد ثلاث ساعات قام العلماء بقياس ضغط الدم لدى المتطوعين.
وقد أظهرت نتائج هذه الدراسة أن الرجال الذين شربوا عصير الكرز انخفض ضغط الدم لديهم بحوالي 7 في المائة بعد 3 ساعات من شرب العصير.

والنتيجة، أعلن العلماء أن عصير الكرز يقلل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 38 في المائة، والإصابة باحتشاء عضلة القلب بنسبة 23 في المائة.

"هذه التأثيرات تشابه تأثير الأدوية الخافضة لضغط الدم"، تقول د. كارين كياني، المؤلفة الرئيسية للدراسة.
ويعزو الباحثون هذه التأثيرات الصحية لعصير الكرز إلى محتواه العالي من العديد من أحماض الفينول التي تحتويها الثمار.

هذه الدراسة الجديدة تظهر الفوائد الصحية للكرز، الفاكهة المعروفة بتأثيرها القوي على تقليل هجمات النقرس، وعملها كمنوّم طبيعي أيضاً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصير الكرز لخفض ضغط الدم المرتفع بحسب دراسة جديدة عصير الكرز لخفض ضغط الدم المرتفع بحسب دراسة جديدة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates