حمية البحر المتوسط تُقلّل من سرطان الثدي
آخر تحديث 18:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمية البحر المتوسط تُقلّل من سرطان الثدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمية البحر المتوسط تُقلّل من سرطان الثدي

حمية البحر المتوسط
لندن – صوت الإمارات

اتباع نظام غذائي متوسطي غني بالخضراوات والسمك وزيت الزيتون قد يقلل من خطر عودة الإصابة بسرطان الثدي، وفقاً لدراسة جديدة نشرت في موقع صحيفة "الانديبندنت" البريطانية.

البحوث أُجريت على أكثر من 300 امرأة مصابة بسرطان الثدي في مرحلة مبكرة فتبين أنَّ النظام الغذائي يلعب دوراً مهماً في خفض مخاطر الإصابة بالسرطان. وقد قُدمت الدراسة في مؤتمر الجمعية الأميركية للأورام السريرية (ASCO) في شيكاغو، وشملت 199 امرأة تناولنَ النظام الغذائي المعتاد و108 تناولنَ حمية البحر الأبيض المتوسط.
ويشمل النظام الغذائي المتوسطي الخُضر والفواكه والمكسرات والبذور والأسماك وزيت الزيتون والحبوب الكاملة، مع تناول كميات قليلة من اللحوم الحمراء والمصنعة، والكحول بالحد الأدنى أي احتساء كأس واحدة في اليوم للنساء، ومن 1 إلى 2 للرجال، وأقل من ثلاث حصص من اللحوم الحمراء يومياً. وتناول حصص عدة من الفاكهة والخضراوات يومياً، حصة واحدة من الحبوب الكاملة، وأربع حصص من السمك في الأسبوع.

الدراسة أجريت في مستشفى بياتشينزا في ايطاليا، وتتبعت النساء اللواتي في حال التعافي من سرطان الثدي لمدة ثلاث سنوات. وأظهرت النتائج أنه خلال تلك الفترة أصيبت 11 مريضة بالسرطان مرة أخرى ممنَ كنَّ يتناولن نظاماً غذائياً عادياً، في حين لم تُصب أي امرأة من المجموعة التي تناولت حمية البحر الأبيض المتوسط بانتكاسة.

وردا على أحدث دراسة ايطالية، قالت سامية القاضي، الرئيسة التنفيذية لرعاية سرطان الثدي: "بالنسبة للعديد من النساء المصابات بسرطان الثدي، يعتبر الخوف من معاودة المرض واحداً من أكبر القضايا التي يواجهونها بعد العلاج. لذا فإن أي شيء يساعدنا على فهم كيفية خفض خطر تكرار إصابة النساء اللواتي يتبعنَ حمية البحر الأبيض المتوسط الغنية بالأسماك وزيت الزيتون هي موضع ترحيب. ونحن نتطلع إلى رؤية نتائج الدراسات على المدى الطويل".

ولفتت الدراسة إلى أهمية الاهتمام بنمط الحياة عبر اتباع نظام غذائي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والحفاظ على وزن صحي مما يساهم في التقليل من خطر معاودة الإصابة بالسرطان. ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات مع عدد أكبر من النساء لمعرفة المزيد عن تأثير النظام الغذائي على البقاء على قيد الحياة إضافةً إلى الأسباب البيولوجية الكامنة وراء ذلك".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمية البحر المتوسط تُقلّل من سرطان الثدي حمية البحر المتوسط تُقلّل من سرطان الثدي



GMT 16:55 2016 الأحد ,09 تشرين الأول / أكتوبر

المانجو تخفي أسرارا طبية مدهشة

GMT 02:37 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

نظام غذائي لمعالجة الامساك

GMT 00:04 2016 الخميس ,24 آذار/ مارس

فوائد الفشار الصحية

GMT 11:26 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

نظام غذائي ضدّ كآبة الشتاء

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates