تناول الفاكهة التى للحفاظ على صحة القلب
آخر تحديث 18:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول الفاكهة التى للحفاظ على صحة القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الفاكهة التى للحفاظ على صحة القلب

تناول الفاكهة التى للحفاظ على صحة القلب
القاهرة - صوت الإمارات

تناول الفاكهة له عدد من الفوائد الصحية، إذ أنه يحافظ على القلب ويمد الجسم بالطاقة اللازمة للحيوية، وهذا ما يوضحه دكتور جمال شعبان، أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب قائلا: وجدت إحدى الدراسات الجديدة أن الرأى السائد سابقا عن كفاية تناول 5 قطع من الفاكهة والخضار فى اليوم غير دقيقة، فحسب ما أكدته النتائج التى أجريت على مجموعة من المشاركين فى إحدى الأبحاث أن أولئك الذين يتناولون 8 قطع أو أكثر من الفاكهة شوالخضار يقللون احتمال الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 22% عن أولئك الذين يأكلون ثلاث قطع يوميا، والذى يعد المعدل القائم حاليا وتزن القطعة 3 اونصات ويمكن أن تكون جزرة صغيرة أو تفاحة متوسطة الحجم أو موزة صغيرة،
وتناولت الدراسة حياة 300 ألف شخص تتراوح أعمارهم ما بين 40 و85 سنة وهم ينتمون إلى 8 بلدان، وقالت فيكتوريا تايلور خبيرة الأغذية فى مؤسسة القلب البريطانية إن “هذه الدراسة الميدانية الواسعة تقدم وزنا للتوصيات السابقة بضرورة أكل فاكهة وخضار أكثر لتقليل احتمال الإصابة بأمراض القلب”.
وأضافت تايلور، أنه كان معروفا أن أكل 5 قطع فى اليوم يقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب، لكن لم يكن واضحا ما إذا كان أكل أكثر من خمسة ستكون له نتائج فعالة وهذا ما أكدته الدراسات الأخيرة بأهمية تناول الفاكهة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الفاكهة التى للحفاظ على صحة القلب تناول الفاكهة التى للحفاظ على صحة القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 01:07 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

الرئيس الجزائري في وضع صحي حرج جدا

GMT 03:41 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

ياسين الصالحي يكسب ثقة جماهير الظفرة بسبب مواجهه الوصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates