رسم الأطعمة الدسمة يحسن المزاج مثل تناولها
آخر تحديث 18:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رسم الأطعمة الدسمة يحسن المزاج مثل تناولها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رسم الأطعمة الدسمة يحسن المزاج مثل تناولها

رسم الأطعمة الدسمة يحسن المزاج مثل تناولها
القاهرة -صوت الامارات

قد تدخل الأطعمة الشهية المعروفة بـ"أطعمة الراحة" علينا السرور لكن الثمن يكون باهظا فيما يتعلق بآثارها الصحية الضارة، لكن دراسة أمريكية جديدة، تشير إلى أننا لا نحتاج إلى تناول البيتزا والفطائر وغيرها من الأطعمة الدسمة لتحسين مزاجنا فيكفي أن نرسم هذه الأطعمة ببساطة على الورق وسيكون للرسم نفس التأثير. واجرى الباحثون من جامعة سانت بونافينشر في نيويورك الدراسة على 61 طالبا تم تقسيمهم عشوائيا إلى اربع مجموعات وتقديم نفس المجموعة من الاقلام الملونة لهم وطلب الباحثون منهم رسم انواع الاطعمة التي يفضلونها. ورسم الطلاب في إحدى المجموعات صورا لكعك عالي الدسم والمجموعة الثانية بيتزا والثالثة فراولة بينما رسمت المجموعة الرابعة ثمار الفلفل. وباستخدام أسلوب بحثي يطبقه أطباء علم النفس لتقييم التقلبات المزاجية، صنف الطلاب الذين رسموا جميعا لوحاتهم على معدة خاوية- معدلات جوعهم ومزاجهم قبل وبعد الرسم الذي استمر خمس دقائق. ولم تشعر أي مجموعة من الاربع بالجوع أكثر من الاخرى، لكن الباحثين سجلوا وجود اختلافات كبرى في مزاج المشاركين. وتحسن مزاج الذين رسموا البيتزا بنسبة 28 بالمئة، وبنسبة 27 % عند الذين رسموا الكعك و22 % للذين رسموا الفراولة وبنسبة 1 % فقط بالنسبة للذين رسموا ثمار الفلفل. وقال الباحثون أن هذه النتائج تثبت الدلائل المتزايدة على أن رؤية صور الطعام ببساطة لها تأثير ايجابي على مزاج الإنسان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رسم الأطعمة الدسمة يحسن المزاج مثل تناولها رسم الأطعمة الدسمة يحسن المزاج مثل تناولها



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 01:07 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

الرئيس الجزائري في وضع صحي حرج جدا

GMT 03:41 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

ياسين الصالحي يكسب ثقة جماهير الظفرة بسبب مواجهه الوصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates