تناول الحليب مع السكريات يقي من تسوس الأسنان
آخر تحديث 18:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول الحليب مع السكريات يقي من تسوس الأسنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الحليب مع السكريات يقي من تسوس الأسنان

تناول الحليب مع السكريات يقي من تسوس الأسنان
القاهرة -صوت الامارات

توصل فريق من الباحثين الأميركيين إلى أن تناول الحليب عقب تناول الحلويات يساعد بصورة كبيرة فى وقاية الإنسان من تسوس الأسنان. كان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على الماء والعصير والحليب لمعرفة ما إذا كانوا يمتلكون خواصاً للوقاية من تسوس الأسنان، حيث وجد أن الحليب من أهم العناصر التى تمتلك خواصا وقائية ضد التسوس. وكشفت الأبحاث أن حليب الأبقار يمتلك من الخواص أفضل من الماء أو عصير التفاح فى منع البكتيريا التى تتغذى على السكريات فى الانتشار حول الأسنان، بالإضافة إلى منعها من إنتاج أحماض تعمل على تسويس الأسنان. كان الباحثون بجامعة "شيكاجو" الأمريكية قد أجروا أبحاثهم على 20 متطوعاً تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات تناولوا حبوب الإفطار السكرية، إلا أن المجموعة الأولى أتبعتها بتناول الحليب فى الوقت الذى تناولت فيه الثانية الماء والثالثة عصير التفاح. وأشارت المتابعة إلى أن حليب الأبقار يعد أفضل وقاية ضد مخاطر الإصابة بتسوس الأسنان بالمقارنة بالمشروبات الأخرى كالمياه وعصير التفاح. وأوضحت الأبحاث، أن خفض مستويات الحامض فى الفم عن طريق الحليب يساعد على تقوية الأسنان وإبعاد شبح التسوس عنها. وعلى العكس، يعمل عصير التفاح وغيره من عصائر الفاكهة على زيادة فرص تسوس الأسنان بسبب تزايد نسبة تراكم الأحماض فى الفم وحول الأسنان، مما يشكل أبلغ ضرر عليها. ينصح "نايجل كارتر" رئيس مؤسسة صحة الأسنان البريطانية "والمشرف على تطوير الأبحاث بضرورة تجنب إطعام الأطفال الحبوب السكرية مع العصائر أو المياه ليحل محلها الحليب لضمان عدم تلف الأسنان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الحليب مع السكريات يقي من تسوس الأسنان تناول الحليب مع السكريات يقي من تسوس الأسنان



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 01:07 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

الرئيس الجزائري في وضع صحي حرج جدا

GMT 03:41 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

ياسين الصالحي يكسب ثقة جماهير الظفرة بسبب مواجهه الوصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates