المكسرات البديل الأمثل للحوم الحمراء
آخر تحديث 18:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المكسرات البديل الأمثل للحوم الحمراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المكسرات البديل الأمثل للحوم الحمراء

المكسرات
لندن – صوت الإمارات

دراسة عملية جديدة بعنوان “تناول اللحوم الحمراء ونسبة الوفيات” تخلص إلى أن اللحوم الحمراء تتسبب في زيادة نسبة الوفيات بحوالي 13%، والاستعاضة عنها بمصادر البروتين الصحية الأخرى قد تساهم في خفض مخاطر الوفاة. وتعد المكسرات هي الخيار الأمثل لبدائل اللحوم الحمراء، حيث تحتوي المكسرات وخاصة الفول السوداني على نسبة عالية من البروتين. وقد تابع تلك الدراسة أكثر من 12.000 شخص، حيث تم نشرها في The Archives Of Internal Medicine.
وقد أظهرت دراسة أخرى أجريت في جامعة هارفارد The Harvard School Of Public Health، أن استبدال وجبة واحدة من اللحوم الحمراء بالمكسرات يساعد على خفض مخاطر الوفاة بنسبة حوالي 19%. بينما تخفض مصادر البروتين الأخرى مخاطر الوفاة بنسبة 14% لمنتجات الدواجن، و10% للحبوب الكاملة، و10% للبقوليات ومنتجات الألبان القليلة الدسم، و7% بالنسبة للأسماك.
وقد أكد البروفيسور فرانك هو أستاذ التغذية وعلم الأوبئة أن هذه الدراسة تقدم دليلًا واضحًا أن تناول اللحوم الحمراء وخاصة اللحوم المصنعة بشكل منتظم يسهم في إلى حد كبير في الوفاة المبكرة. كما أن اللحوم المصنعة التي تحتوي على المواد الحافظة كمادة النترات كالسلامي والهوت دوج والسوسيس على رأس قائمة الأطعمة الأكثر خطورة على صحة الإنسان.
كما أكد هو أيضا أن استبدال اللحوم الحمراء بالمصادر الصحية للبروتين يمكنها أن تضفي فوائد صحية ملحوظة على جسم الإنسان من خلال خفض مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة التي قد تتسبب في حدوث الوفاة المبكرة. وقد أوصى أحدث تقرير علمي للجنة الإرشادات الغذائية الأمريكية بزيادة كمية البروتينات النباتية خلال النظام الغذائي لتحسين الصحة.
وهناك العديد من الدراسات التي أكدت أن تناول الفول السوداني وزبدة الفول السوداني يوميًا يساعد على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب للنصف. كما أنه يعد أحد الأطعمة السحرية التي تساعد عند تناولها لخمس مرات أو اكثر خلال الأسبوع على خفض مخاطر الإصابة بمرض السكري.
وتزداد نسبة تناول الفول السوداني وزبدة الفول السوداني بالنسبة للأمريكيين وفقا لـ USDA data، فإن الفول السوداني هو حوالي 67% من كمية المكسرات التي يتم تناولها يوميا. حيث يتميز الفول السوداني بالمذاق الطيب، الفوائد الصحية المتعددة، كما أنه غير مكلف ومتوافر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكسرات البديل الأمثل للحوم الحمراء المكسرات البديل الأمثل للحوم الحمراء



GMT 17:10 2016 الإثنين ,29 آب / أغسطس

اللحوم الحمراء تسبب العجز الكلوي

GMT 10:20 2016 السبت ,02 تموز / يوليو

المكسرات أفضل بديل للحوم الحمراء

GMT 15:29 2016 الأربعاء ,29 حزيران / يونيو

المكسرات أفضل بديل للحوم الحمراء

GMT 03:24 2016 السبت ,04 حزيران / يونيو

المكسرات أفضل بديل للحوم الحمراء

GMT 03:13 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

اللبن الرائب يريح المعدة

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 01:07 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

الرئيس الجزائري في وضع صحي حرج جدا

GMT 03:41 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

ياسين الصالحي يكسب ثقة جماهير الظفرة بسبب مواجهه الوصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates