الشاي الأسود يقلل من ضغط الدم
آخر تحديث 11:52:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشاي الأسود يقلل من ضغط الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشاي الأسود يقلل من ضغط الدم

القاهرة -صوت الامارات

ظهرت دراسة حديثة أن تناول 3 أقداح من الشاي الأسود كل يوم يقلل من ضغط الدم بمتوسط درجتين إلى ثلاثة. وهذا ما أوضحه دكتور جمال شعبان أستاذ القلب في المعهد القومي للقلب، قائلاً: الباحثون تابعوا تأثير تناول الشاي الأسود على مستويات ضغط الدم بين 95 رجلاً وامرأة من الذين يتناولون الشاي الأسود بشكل منتظم، وعند بدء الدراسة كان متوسط ضغط الدم الانقباضي (أعلى قراءة على جهاز الضغط) يتراوح بين 115 و150 عند أفراد العينة.

وقسَّم الباحثون أفراد العينة إلى مجموعتين الأولى كانوا يشربون 3 أقداح من الشاي الأسود كل يوم لفترة 6 أشهر، بينما المجموعة الثانية قدم إليها شراب بديل بنفس نكهة الشاي وكمية الكافيين به وكلا المجموعتين كانتا متماثلتين في النوع والعمر والأوزان. وبنهاية الدراسة فإن المجموعة التي كانت تشرب الشاي الأسود سجلوا درجتين إلى 3 درجات أقل في مستويات ضغط الدم الانقباضي على مدار اليوم وحوالي نقطتين لضغط الدم الانبساطي (أقل قراءة على جهاز الضغط). وصرحت كاتبة الدراسة جوناثان هودجسون من كلية الطب والصيدلة في جامعة غرب أستراليا: "على مستوى الشعب فإن الاختلافات في ضغط الدم المرتفع قد ترتبط بتقليل تفشى ضغط الدم المرتفع بنسبة 10% وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة بنسبة 7 إلى 10%". وقال الباحثون: "إنها المرة الأولى التي يثبت فيها بحث تأثير الشاي الأسود على تقليل ضغط الدم عند الأشخاص ذوى الضغط الطبيعي والمرتفع". وأثبتت دراسات حديثة أن تناول الشاي الأسود يحسن من وظائف الخلايا البطانية التي تترسب على الجدار الداخلى للأوعية الدموية، ومن المعروف أن اضطراب وظائف الخلايا البطانية تمثل مؤشرًا مبكرًا لتغيرات ضغط الدم. وأشارت دراسة أخرى إلى تأثير مادة flavonoids بالشاي على تحسين وظائف الأوعية الدموية وتقليل وزن الجسم ودهون البطن. وأشاد الباحثون بنتائج هذه الدراسة التي يمكن أن يكون لها تأثير هام على الصحة العامة في ضوء المعدلات العالية لضغط الدم في أنحاء العالم وأهمية ضغط الدم المرتفع كعامل خطورة للإصابة بأمراض القلب والوفاة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاي الأسود يقلل من ضغط الدم الشاي الأسود يقلل من ضغط الدم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 01:07 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

الرئيس الجزائري في وضع صحي حرج جدا

GMT 03:41 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

ياسين الصالحي يكسب ثقة جماهير الظفرة بسبب مواجهه الوصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates