زيت بذور العنب يقلل مخاطر أمراض القلب والسكر
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيت بذور العنب يقلل مخاطر أمراض القلب والسكر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيت بذور العنب يقلل مخاطر أمراض القلب والسكر

زيت بذور العنب يقلل مخاطر أمراض القلب والسكر
أبوظبي ـ صوت الامارات

توصلت دراسة طبية حديثة إلى أهمية إتباع نظام غذائى غنى بالأحماض الدهنية - التى لا غنى عنها فى التغذية السليمة – خاصة زيت بذور العنب وغيرها من الزيوت ، الذى يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكر .

فقد أظهرت النتائج المتوصل إليها ، إلى أن الرجال والنساء مع مستويات أعلى من حمض اللينوليك الغنى بالأوميجا – 6 والأحماض الدهنية ، هم أقل عرضة لأمراض القلب والإلتهابات، فضلا عن تراجع كتلة مؤشر الجسم بينهم .

كما تسهم مستويات حمض اللينوليك المرتفعة إلى انخفاض فرص مقاومة الإنسولين فى الجسم، أحد أهم العوامل المساهمة فى زيادة مخاطر الإصابة بمرض السكر .

وقالت مارثا بلورى أستاذ التغذية بجامعة/أوهايو/الأمريكية :" أن هذه النتائج يمكن أن تكون لها آثار واضحة فى الوقاية من أمراض القلب والسكر ، ولكن يمكن أن تكون هامة لكبار السن بسبب ارتفاع كتلة الجسم النحيل ، فضلا عن المساهمة فى حياة أطول .

لا تزال بذور العنب فى الوقت الراهن مصدرا ممتازا لحمض اللينوليك وهو ما يشكل نحو 80% من الأحماض الدهنية لها ، فى الوقت الذى يظل فيه أيضا زيت الذرة مصدرا مناسبا له .

ومع ذلك ، فإن الاستهلاك العام من حمض الفوليك تراجع بسبب التعادل الجينى للنباتات لمصنعى المواد الغذائية التى تسعى للحوصل على زيوت أعلى فى الحمض الأوليك ، مما دفع هذه الصناعة إلى الاتجاه إلى الدهون غير المشبعة والتى يمكن أن تكون أحد الأسباب فى هذا التراجع ، فقد تغيرت الزيوت النباتية ، ولم تعد عالية فى حمض اللينوليك

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت بذور العنب يقلل مخاطر أمراض القلب والسكر زيت بذور العنب يقلل مخاطر أمراض القلب والسكر



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates