وزير الخارجية لا أزمة في العلاقات بين مصر وأي دولة عربية
آخر تحديث 21:59:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الخارجية: لا أزمة في العلاقات بين مصر وأي دولة عربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجية: لا أزمة في العلاقات بين مصر وأي دولة عربية

القاهرة ـ أ ش أ

أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو أنه لا توجد أى أزمة فى العلاقات بين مصر وأى دولة عربية وأن أى خلافات ـ إن وجدت ـ لاترقى أبدا الى حد الازمة وتحل دائما بالحوار والتفاهم . وقال عمرو فى تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب بالدوحة اليوم /الاحد/ للتحضير للقمة العربية انه سيكون له لقاءات واتصالات مع عدد من وزراء الخارجية العرب على هامش اجتماعات اليوم وذلك للتباحث فى ملفات التعاون بين مصر والدول العربية. من جهة أخرى أكد كامل عمرو أهمية القمة العربية المقرر عقدها بالدوحة بعد غد/الثلاثاء/ بالنظر الى الظروف التى تعقد فيها هذه القمة مشيرا الى أن الملفين السورى والفلسينى وكذلك تطوير جامعة الدول العربية سيكون لها الاولوية فى هذه القمة . وردا على سؤال لوكالة أباء الشرق الاوسط حول موقف مصر من تمثيل المعارضة السورية فى القمة العربية وهل هناك تباينات فى وجهات نظر بعض الدول العربية ازاء هذا الموضوع قال عمرو (دعونا لا نستبق الأمور ..ولا نبنى مواقف على مجرد افتراضات ، فكل هذه الامور ستكون مطروحة أمام وزراء الخارجية العرب وسيتخذون القرارات المناسبة بشأنها ) . وحول القضية الفلسطينية ودور مصر الداعم لها جدد عمرو دعم مصر لقضية فلسطين وقال "ان لمصر دورا فاعلا فى هذا الملف من خلال سعيها لتحقيق المصالحة الفلسطينية وتقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطينى من أجل إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف معتبرا أن القمة بكل تأكيد سيكون لها قراراتها الداعمة لفلسطين وقضيته". وقال " إن هناك لجنة وزارية برئاسة قطر وتشارك فيها مصر ودول أخرى والامين العام للجامعة العربية لزيارة واشنطن ونيويورك لاجراء محادثات مع مسئولى الادارة الامريكية والدول الاعضاء فى مجلس الامن لبحث التحرك العربى الجديد تجاه كيفية التعامل مع مستقبل عملية السلام فى الشرق الاوسط بعد فشل المحادثات على مدى عشرين عاما وعجز اللجنة الرباعية الدولية عن أداء دورها ". وردا على سؤال حول وجود أى طرح لنقل مقر الجامعة العربية بسبب الوضع فى ميدان التحرير جدد كامل عمرو تأكيده عدم وجود أى طرح فى هذا الاتجاه . وحول السوق العربية المشتركة أوضح عمرو أنها ستكون ـ فى حال قيامها ـ لصالح كل دول المنطقة معتبرا أن هذه السوق تمثل هدفا يسعى اليه الجميع . وبشأن تطوير جامعة الدول العربية أشار وزير الخارجية الى أن هذه الجامعة التى أنشئت عام 1945 من الضرورى العمل على تطويرها حتى تتواكب وطموحات الشعوب العربية وتكون قادرة على التعامل مع الواقع الراهن بكل تعقيداته مشيرا الى أن هناك لجنة لتطوير عمل الجامعة وسوف يعرض الامين العام للجامعة أمام القمة ماتم التصل اليه فى هذا الموضوع . وردا على سؤال حول اهتمام مصر بمنطقة القرن الافريقى قال وزير الخارجية " إن اهتمامنا بمنطقة القرن الافريقى لم ينقطع" ، مشيرا الى أن زيارته الاخيرة للصومال تصب فى هذا الاتجاه وتبرهن على اهتمام مصر بهذه المنطقة وبدول القارة الافريقية كلها .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية لا أزمة في العلاقات بين مصر وأي دولة عربية وزير الخارجية لا أزمة في العلاقات بين مصر وأي دولة عربية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 03:39 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 صوت الإمارات - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 02:49 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 صوت الإمارات - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:05 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

نيرمين الفقي تكشف عن صلتها بالإعلامي "كريم كوجاك"

GMT 13:16 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

"صوت العرب" يرصد ردود فعل تطورات الوضع في مصر

GMT 16:33 2016 الإثنين ,11 إبريل / نيسان

معرض فني لأطفال روضة الملاك في ثقافي السويداء

GMT 08:46 2013 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

"فجر الطريق" معرض عن الطبيعة بعيدًا عن غبار القنابل

GMT 23:09 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

أساور مميزة لتزيين المعصم في جميع المناسبات

GMT 14:50 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جابر القرموطي يُجدِّد عقده مع "أون تي في"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates