جبهة الإنقاذ نرفض التدخل الأميركي في شؤوننا الداخلية
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"جبهة الإنقاذ": نرفض التدخل الأميركي في شؤوننا الداخلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جبهة الإنقاذ": نرفض التدخل الأميركي في شؤوننا الداخلية

القاهرة - وكالات

أثارت تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، استياء قيادات جبهة الإنقاذ الوطني، رفضاً لتدخله في الشئون المصرية وقيام الإدارة الأمريكية بإملاء أوامر عليهم. وقال الدكتور عزازي على عزازي، القيادي بجبهة الإنقاذ الوطني، إن السياق والتصريحات التي سبقت دعوة جون كيري للقاء المعارضة، حين طالب المعارضة بضرورة المشاركة السياسية وخوض الانتخابات، أدت إلى رفض الجبهة تلقى أوامر من الإدارة الأمريكية. وأشار عضو الإنقاذ إلى استعداد المعارضة للحوار مع "كيري" وغيره من ممثلي الإدارة الأمريكية وتوضيح رؤية المعارضة السياسية، ولكن دون إملاء شروطهم عليهم. فيما رفض عبد الله المغازي، المتحدث الرسمي، باسم حزب الوفد، التدخل الأمريكي في الشئون الداخلية المصرية، قائلاً إن الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، اعتذر عن تلبية الدعوة للقاء جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى اليوم السبت، وذلك نظرا لتزامن هذه الدعوة مع قرار جبهة الإنقاذ بمقاطعة الانتخابات. وحول ما تردد عن نية كيري في الضغط على النظام لإقالة الحكومة وتشكيل حكومة إنقاذ، علق المغازي قائلاً: "نرفض كافة أشكال التدخل ولكن نصر على مطلبنا في إقالة حكومة الدكتور هشام قنديل"، مضيفاً أن في حالة استجابة النظام لهذا المطلب بناء على الضغط الأمريكي، فهذا أمر يعيب النظام ولا يعيب مطالبنا الشرعية. وفى السياق ذاته، أكد الدكتور رفعت السعيد، القيادي بجبهة الإنقاذ الوطني، على ضرورة خوض المعارضة للانتخابات البرلمانية، قائلاً: "جون كيري ليس المندوب السامي الأمريكي في مصر". أضاف السعيد، أن الإدارة الأمريكية لا تستطيع الضغط على المعارضة من أجل القيام بشيء، لافتاً إلى أن النظام ربما يقبل التدخل الأمريكي لأنه ساعده فى الوصول للحكم. وقال: "مرسى ربما يقبل الضغط عليه بتغيير الحكومة ولكن إتاحة تدخل أمريكا في شئونا الداخلية إدانة كبيرة للإخوان المسلمين". أما أحمد فوزي، الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي، أن مقابلة كيري وعرض وجهة نظر المعارضة عليه لينقلها لبلاده كانت أفضل من المقاطعة، معرباً عن شدة استيائه من إملاء وزير الخارجية الأمريكية شروط على المعارضة، موضحاً أن دوره هو الاستماع إلى اختلاف وجهات النظر بين المعارضة والنظام ليس أكثر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جبهة الإنقاذ نرفض التدخل الأميركي في شؤوننا الداخلية جبهة الإنقاذ نرفض التدخل الأميركي في شؤوننا الداخلية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates