هيئة الائتلاف السوري تناقش الخميس مبادرة الخطيب
آخر تحديث 18:58:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة الائتلاف السوري تناقش الخميس مبادرة الخطيب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الائتلاف السوري تناقش الخميس مبادرة الخطيب

دمشق ـ وكالات

  قال هيثم المالح عضو الهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية إن المبادرة التي طرحها رئيس الائتلاف معاذ الخطيب لحل الأزمة السورية، ستفرض نفسها على جدول أعمال اجتماع الهيئة غدا، وذلك على الرغم من أن القضايا المطروحة عليه كان قد تم الاستقرار عليها في وقت سابق. وتتضمن القضايا المطروحة على أجندة اجتماع الائتلاف مناقشة ما توصلت إليه اللجنة المشكلة في اجتماع اسطنبول يومي 19 و20 يناير/ كانون الثاني الجاري بشأن التواصل مع الدول الصديقة والداخل السوري حول الحكومة المؤقتة والتوقيت الأمثل لتشكيلها، كما ستناقش بعض الأمور اللوجستية ومنها آليات تفعيل لجان الائتلاف، والبحث عن وسيلة أسرع لسير العمل في ظل إقامة 6 من نواب رئيس الائتلاف خارج مدينة القاهرة التي يوجد بها المقر الرئيس للإئتلاف، بحسب المالح. وفي تصريحات، نقلاً عن الأناضول ، أوضح المالح أن الهيئة لن تتطرق لتفاصيل المبادرة التي كشف عنها الخطيب الأربعاء، وتتضمن استعداده للتفاوض بشروط مع نظام بشار الأسد، قدر اهتمامها بمعرفة "الأسباب والدوافع التي جعلته يقدم على إطلاقها بشكل فاجأ به الجميع، وبالمخالفة لأحد أهم مبادئ الائتلاف، وهي عدم التفاوض مع النظام". وأضاف: "سنوجه لوما شديدا لرئيس الائتلاف، بأنه كان يتعين عليه التوقيع حال طرحها باسمه فقط وليس بصفته كرئيس للإئتلاف، لأن ما جاء بها لسنا ملتزمون به". ولا يختلف موقف علي البيانوني نائب المراقب العام لإخوان سوريا، وعضو الهيئة السياسية للائتلاف، عن الرأي السابق، حيث أبدى تحفظا على المبادرة، والتي تأتي مخالفة لأهم مبادىء الإئتلاف ومن قبله المجلس الوطني وهو انه لا تحاور مع بشار وعصابته. ووصف البيانوني المبادرة بأنها " اجتهاد سياسي " من الخطيب، "يسأل وحده عنه"، لكنه في السياق ذاته عزى إقدامه  على إصدارها لرغبته في إ"حراج نظام الأسد، لعلمه مسبقا أنه لن يستجب لأي مبادرات". من جانبه، شدد سونير أحمد، عضو المكتب الإعلامي للائتلاف، على أن اللجنة القانونية للائتلاف "اجتمعت اليوم لمناقشة مبادرة الخطيب، وخلصت إلى أنها لا تعدو كونها مبادرة شخصية، لا تمثل الائتلاف، ولا يمكن البناء عليها". وقال: " مبادىء الائتلاف واضحة منذ البداية،  وهي انه لا تفاوض مع النظام، والمبادرة تشير إلى إمكانية التفاوض معه بشروط". وأصدر الخطيب اليوم بيانا تضمن مبادرة جديدة عبر فيها عن استعداده للجلوس والتفاوض مع ممثلين عن النظام السوري، في القاهرة أو تونس أو اسطنبول، بشرط أن يطلق النظام في دمشق سراح مائة وستين ألف معتقل من السجون، وأولها النساء ومعتقلي المخابرات الجوية وسجن صيدنايا، وأن يوعز إلى كافة سفارات النظام بمنح جميع السوريين الذين انتهت جوازاتهم جوازات جديدة أو تمديدها لمدة سنتين على الاقل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الائتلاف السوري تناقش الخميس مبادرة الخطيب هيئة الائتلاف السوري تناقش الخميس مبادرة الخطيب



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:43 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بالخطوات. هكذا يمكن قياس ضغط الدم بالمنزل بدون جهاز!

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 02:08 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل الكشرى أسرع وأحلى من المحلات

GMT 07:09 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي خلطات طبيعية من الفراولة لتفتيح البشرة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة في دول البلطيق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates