نتنياهو حزب الله يخطط لـ هجمات إرهابية في أكثر من 20 بلدًا
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نتنياهو: حزب الله يخطط لـ هجمات إرهابية في أكثر من 20 بلدًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نتنياهو: حزب الله يخطط لـ هجمات إرهابية في أكثر من 20 بلدًا

القدس المحتلة ـ وكالات

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قادة دول العالم إلى إعلان حزب الله كيانا إرهابيا، وذلك بعد ساعات من اتهام بلغاريا للحزب اللبناني بالمسؤولية عن تفجير حافلة فيها. وقال نتنياهو إن حب الله قد بنى شبكة "إرهابية منتشرة في انحاء العالم" وخطط لهجمات في أكثر من عشرين بلدا.وتحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد أن قالت بلغاريا إن الانتحاري الذي فجر الحافلة في بورغاس في يوليو/تموز 2012 على صلة بخلية لحزب الله.وقد قتل في الانفجار خمسة سياح إسرائيليين وسائق الحافلة في المنتجع الواقع على البحر الاسود.وقد اتهمت إسرائيل مباشرة حزب الله وإيران بالمسؤولية عن الحادث الذي جرح فيه أيضا نحو 30 شخصا آخر.وقالت كندا إن شخصا يحمل جنسية مزدوجة كندية ولبنانية متورط بالتفجير، ويعتقد أنه ما زال طليقا.رد سريعوجاءت استجابة رئيس الوزراء الإسرائيلي بسرعة بعد اخبار نتائج التحقيق في بلغاريا.وقال نتنياهو "هذا تأييد آخر لما كنا نعرفه بأن إيران وحزب الله قد بنيا شبكة إرهابية منتشرة في انحاء العالم".واضاف نتنياهو"اعتقد ان ما هو مطلوب الان هو أن نسمي الأمور باسمائها. فقد حان الوقت لتسمية حزب الله منظمة إرهابية، حتى يتخذ ضدها الإجراء (المناسب)".وفي بروكسل شددت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون الثلاثاء على ضرورة اجراء دراسة "جادة" للاتهامات البلغارية.تفجير حافة في بورغاسقتل خمسة سياح إسرائيليين وسائق الحافلة في إنفجار بورغاس ببلغاريا.وقالت اشتون في بيان "يجب اجراء تقييم جاد لنتائج التحقيق لأنه يتعلق باعتداء ارتكب على الأراضي الأوروبية وأدى إلى مقتل واصابة مدنيين أبرياء".واضافت "من الضروري التدقيق في نتيجة التحقيق. والأتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء ستدرس الرد المناسب وفقا لكل عناصر التحقيق".وفي لبنان أفادت تقارير أن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أدان الهجوم قائلا إن بلاده كان "مستعدا للتعاون" مع بلغاريا.وجاء رد فعل من الإدارة الأمريكية. على لسان المستشار الخاص للرئيس باراك أوباما لشؤون مكافحة الإرهاب جون برينان الذي طلب من الدول الاوروبية اتخاذ "اجراءات وقائية" لكشف البنى التحتية لحزب الله وشبكاته المالية وخلايا عملياته.وقال برينان إن هذا الهجوم يثبت أن حزب الله "يشكل خطرا متفاقما لا على أوروبا فحسب بل على العالم بأجمعه".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو حزب الله يخطط لـ هجمات إرهابية في أكثر من 20 بلدًا نتنياهو حزب الله يخطط لـ هجمات إرهابية في أكثر من 20 بلدًا



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates