اختتام مؤتمر الإمارات للأورام السنوي الخامس بأبوظبي
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختتام مؤتمر الإمارات للأورام السنوي الخامس بأبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام مؤتمر الإمارات للأورام السنوي الخامس بأبوظبي

مستشفى توام التي نظمت مؤتمر الأورام
أبوظبي - صوت الإمارات

 اختتمت اليوم فعاليات الدورة الخامسة لـ "مؤتمر الإمارات للأورام " بمشاركة عدد كبيرمن مختلف مؤسسات الرعاية الصحية المتخصصة في علاج الأورام في منطقة الشرق الأوسط.

وهدف المؤتمر الذي عقد في فندق قصر الإمارات بتنظيم "مستشفى توام" أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وهو المركز الوطني الرئيسي لعلاج السرطان في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج - إلى جمع أفضل الخبراء في علم الأورام من أجل تقديم أفضل مستويات الرعاية لمرضى الأورام في دول مجلس التعاون الخليجي.

وحضر المشاركون على مدى ثلاثة أيام حوالي 100 جلسة بقيادة 94 خبيرا من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وأستراليا من المتحدثين الذين تم اختيارهم بعناية كرواد كل في مجال تخصصه لعلاج السرطان.

و ناقشت جلسات المؤتمر أورام الجهاز الهضمي وأمراض الدم وسرطان الثدي والتمريض وسرطان الرئة والرعاية التلطيفية وسرطان المسالك البولية والأورام النسائية و سرطان الرأس والرقبة وسرطان الأطفال.. حيث أقيمت العديد من الجلسات وورش عمل و منتديات تفاعلية.

ونوه الدكتور أنور سلام نائب المدير التنفيذي للأطباء والفنيين بالإنابة في شركة صحة بما حققه المؤتمر من نجاح اذ جمع أكثر من 2500 مشارك من المتخصصين في الرعاية الصحية الذين يجلبون لنا أحدث العلاجات في مجال علم الأورام.

وأكد التزامهم بضمان تقديم أفضل فرص التعليم المستمر لجميع المتخصصين في الرعاية الصحية تحت جناحهم حيث حققت شركة /صحة/ نجاحا في جذب المواهب الطبية للعمل تحت ظلها حيث يشهد الجميع بأنهم الوجهة المفضلة لدى العاملين في مختلف المهن و المجالات الطبية.

وأعرب عن فخرهم بجذب عدد من الكوادر الوطنية للانضمام لـ /صحة/ مؤكدا السعي بشكل دائم على تطوير القيادات الوطنية وذلك دعما لجهود حكومة الإمارات لتحقيق سياسة التوطين.

ومن جانبه قال الدكتور محمد جالودي رئيس مؤتمر الإمارات للأورام : إن نجاح هذا المؤتمر يؤكد الأهمية المتزايدة لضرورة تقديم الرعاية والعلاج لمرضى السرطان و يسرهم رؤية جميع المشاركين سواء كانوا من المتحدثين أو الحضور حريصين جدا على تبادل المعرفة من أجل تقديم أفضل طرق الرعاية و العلاج لمرضى الأورام.

و تم خلال العام الماضي اجراء ثلاث عمليات ناجحة لاستئصال أورام في الفك و العنق في "مستشفى توام" لمرضى يعانون من سرطان اللسان في المرحلة الرابعة.

وقد قاد الفريق الطبي أحد الأطباء الإماراتيين الدكتور محمد أحمد بن لاحج الفلاسي استشاري و رئيس قسم طب الأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة في "مستشفى توام".

وقام "مستشفى توام" بإجراء أول استئصال للمعدة بالمنظار باستخدام تقنية الحد الأدنى من التدخل الجراحي على مستوى الإمارات كما قام بإزالة ورم يقدر حجمه بـ/13 كلغ/ ليكون أكبر ورم يتم إزالته بنجاح في تاريخ المستشفى كما تم اطلاق تقنية مجهرية جديدة لإعادة بناء و ترميم الثدي للناجيات من سرطان الثدي.

وقال انه بوجود هؤلاء الأطباء المؤهلين تأهيلا عاليا حصل "مستشفى توام" على الإعتماد الدولي لمدة ثلاث سنوات من برنامج الإعتماد الوطني لسرطان الثدي " NAPBC " كما يقدم توام الآن فحص سرطان الرئة وهو الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

و يضم "مستشفى توام" /مركز توام الأورام/ الذي يقدم للمرضى أحدث التقنيات لتشخيص نوع المرض /السرطان/ و المرحلة ومراقبته بما في ذلك أشعة مقطعية اللولبية عالية الجودة و التصوير بالرنين المغناطيسي و الطب النووي و التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني.. إلى جانب علم الأورام الطبية أمراض الدم و الأورام الإشعاعية و برنامج الرعاية التلطيفية و جراحة الأورام و مركز توام للعناية بصحة الثدي.

يذكر أن مستشفى "توام" يشكل جزءا من المنظومة الصحية التي تشرف عليها "شركة أبوظبي للخدمات الصحية" /صحة/ التي تمتلكه وتشغله وتعد الجهة المسؤولة عن النشاطات العلاجية التي توفرها كافة العيادات والمستشفيات العامة في إمارة أبوظبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام مؤتمر الإمارات للأورام السنوي الخامس بأبوظبي اختتام مؤتمر الإمارات للأورام السنوي الخامس بأبوظبي



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates