هيئة الصحة في أبوظبي تطلق مبادرة  ابدأ في ياس
آخر تحديث 18:58:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة الصحة في أبوظبي تطلق مبادرة " ابدأ في ياس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الصحة في أبوظبي تطلق مبادرة " ابدأ في ياس"

هيئة الصحة في أبوظبي
أبوظبي - فيصل المنهالي

أعلنت هيئة الصحة بأبوظبي الهيئة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي وبالاشتراك مع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان كراعٍ رئيسي من خلال مبادرتها "اكتف لايف" وحلبة مرسى ياس عن مبادرة صحية ورياضية حكومية تحت عنوان "ابدأ في ياس" بهدف تشجيع جميع فئات المجتمع في أبوظبي على اتباع نمط حياة صحي.

وتنطلق أولى فعاليات "ابدأ في ياس" يوم الأحد 11 أكتوبر لتقام بعد ذلك أسبوعيا ابتداء من الساعة 6:00 ولغاية الساعة 10:00 مساء وتفتح أبوابها أمام جميع من يرغب في استخدام الحلبة في ممارسة الرياضة وتطوير لياقتهم البدنية.

وبعد النجاح الكبير الذي شهدته فعاليتا تدرب في ياس والرياضة في ياس واللتان تستقطبان ما يزيد على 4 آلاف زائر أسبوعياً لممارسة التمارين الرياضية والجري وركوب الدراجات الهوائية على مسار سباق الفورمولا1 وستمنح فعالية "ابدأ في ياس" المواطنين والمقيمين في أبوظبي خيارات أكبر وتعد بداية مثالية للأسبوع لكل من يرغب في تحسين صحته وتطوير لياقته البدنية.

وقال رئيس هيئة الصحة الدكتور مغير خميس الخييلي إنه خلال السنوات الماضية حدث ارتفاع ملحوظ في نسبة الأمراض المزمنة المتعلقة بأساليب الحياة غير الصحية ومعدلات السمنة وأمراض القلب والشرايين والسكري ولهذا السبب والتزاماً منا بالمحافظة على صحة المجتمع وضعنا في هيئة الصحة موضوع التوعية حول أهمية اعتماد نمط حياة صحي ضمن قائمة الأولويات لديهم.

وأضاف أنه لهذا فنحن في غاية السعادة بإطلاق مبادرة "ابدأ في ياس" لتكون فعالية جديدة تنضم إلى "تدرب في ياس" والرياضة في ياس" وتهدف المبادرة إلى تقديم بداية أسبوع تدعم اتباع نمط حياة صحي وتمنح أفراد المجتمع خيارات أكثر للمشاركة في هذه الأنشطة.

وحسب إحصائيات هيئة الصحة فإن 20 بالمائة من سكان أبوظبي يتعايشون مع مرض السكري وأن نسبة مماثلة معرضون للإصابة به فيما بلغت نسبة البالغين الذين يمارسون النشاط البدني في أبوظبي لمدة 150 دقيقة أسبوعياً أقل من 20 بالمائة أما عند الأطفال ممن يمارسون النشاط البدني 60 دقيقة في اليوم فلا تتعدى النسبة 27 بالمائة.

وأعرب الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف حمد العواني عن سعادته بإطلاق فعالية "ابدأ في ياس"، لافتا الى أنهم يهدفون إلى تشجيع المجتمع بكافة أفراده على ممارسة الرياضة بانتظام ويطمحون للتواجد والمشاركة في مبادرات مثل هذا النوع لزيادة مستوى الوعي حول فوائد ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي السريع أو الجري أو ركوب الدراجات الهوائية.

وأضاف أن مجلس أبوظبي الرياضي وبجميع خططه يحرص على تفعيل الرياضة المجتمعية بشكل مستمر ويطمح للارتقاء بها والوصول بها لأعلى المراتب مبينا أن مجلس أبوظبي الرياضي سبق وأن أطلق برنامج الرياضات المجتمعية الذي يتضمن 40 فعالية تشمل مختلف الألعاب التي يتطلعون من خلالها لاستهداف كافة فئات المجتمع في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية مشيداً بإطلاق مبادرة "ابدأ في ياس" داعيا كافة أفراد مجتمع أبوظبي لبداية أسبوعهم في كل يوم أحد بأسلوب صحي وإيجابي.

وأشار الى أن هذه المبادرات تعمل على تحسين الثقافة الرياضية وترفع نسبة الوعي وتساعد على تحقيق التفاعل وتواصل المجتمع بالنشاطات الرياضية بما ينسجم وخطط المجلس.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان" الدكتور مايكل بيتزر ان التحسين طويل الأمد في صحة المجتمع يعد من الأهداف الاستراتيجية الرئيسية لـ "ضمان" وهم من أول الداعمين لفعاليتي تدرب في ياس والرياضة في ياس بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الرياضية والصحية التي تقام على حلبة مرسى ياس بدعم من مبادرتهم "أكتف لايف".

وأكد حرصهم على متابعة هذا التعاون من خلال "ابدأ في ياس"، مضيفا أن أسلوب الحياة الذي يعتمد على الجلوس لفترات مطولة يعد من أكبر التحديات للصحة العامة في دولة الإمارات.

وأكد التزامهم التام بتقديم كل ما بوسعهم فعله لتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة وأن هذه الفعاليات وسيلة مثالية لتشجيع الناس على ممارسة الرياضة وتحسين لياقتهم وصحتهم بشكل عام.
وأكد الطارق العامري الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس أن إضافة فعالية رياضية ثالثة إلى برنامج الفعاليات الصحية والرياضية الأسبوعية في حلبة مرسى ياس يعزز موقع الحلبة كوجهة عائلية تستقطب كافة أفراد المجتمع ويسهم بشكل إيجابي في تحسين مستويات الصحة للمقيمين في دولة الإمارات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الصحة في أبوظبي تطلق مبادرة  ابدأ في ياس هيئة الصحة في أبوظبي تطلق مبادرة  ابدأ في ياس



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:43 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بالخطوات. هكذا يمكن قياس ضغط الدم بالمنزل بدون جهاز!

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 02:08 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل الكشرى أسرع وأحلى من المحلات

GMT 07:09 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي خلطات طبيعية من الفراولة لتفتيح البشرة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة في دول البلطيق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates