بلدية أبوظبي تنظم ورشة عن أهمية الغذاء المتوازن
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلدية أبوظبي تنظم ورشة عن أهمية الغذاء المتوازن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية أبوظبي تنظم ورشة عن أهمية الغذاء المتوازن

ادارة البيئة الصحة والسلامة في دبي
أبوظبي - وام

نظمت ادارة البيئة الصحة والسلامة ببلدية مدينة ابوظبي بالتعاون مع الخدمات العلاجية الخارجية في شركة صحة ورشة علمية عن اهمية الغذاء الصحي المتوازن وتأثيره على صحة الفرد قدمتها الدكتورة نورة السويدي اخصائية التغذية بحضور عدد كبير من الموظفين.

واكد المهندس عبدالعزيز زعرب مدير ادارة البيئة الصحة والسلامة في بداية الورشة أهميه نشر الثقافة الصحية بين الموظفين لرفع الإنتاجية والارتقاء بجودة الأعمال والتميز.

وقال إن التوجهات ورسالة النظام البلدي وقيمه تركز على أهمية تكثيف الأنشطة والفعاليات وورش العمل المبرمجة والهادفة إلى الارتقاء بمستويات ومعايير الصحة العامة بكافة جوانبها ..وتحقيقا لهذه المبادئ وضعت إدارة البيئة والصحة والسلامة رؤية واضحة تستهدف تغطية كافة شرائح المجتمع في مجال التثقيف الصحي والمهني وترسيخ قيم جديدة توفر قدرا كبيرا من الأمن والسلامة والصحة. 

من جانبها اكدت الدكتورة نورة السويدي في مستهل عرضها ان تنظيم هذه الورشة في بلدية مدينة ابوظبي يأتي في اطار جهود شركة صحة لرفع مستوى الوعي الصحي بين أفراد المجتمع وكذلك لتقديم النصائح والاستشارات الطبية المفيدة من قبل اختصاصي التغذية اهتماما منا بضرورة العمل المتواصل لتقديم الطروحات كافة التي تحمل في أطيافها ما هو جديد في مجال السلامة الصحية ولزيادة الوعي بمدى أهمية الغذاء الصحي بما يضمن مواكبة أحدث الأدلة العلمية والتكنولوجيا الحديثة لضمان تقديم رؤية صحية مميزة.

وقدمت عرضا حول الغذاء الصحي واهمية الالتزام به حيث اكدت ان النظام الغ ذائي المتواز ن هو الحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية للجسم عن طريق تناول الطعام وبالكميات المناسبة لكل عنصر حيث لا يوجد في الطبيعة طعام متكامل من حيث العناصر الغذائية فكل طعام يحتوي على بعض العناصر وتنقصه عناصر أخرى لذا فإن تكامل الأطعمة في الوجبة الغذائية أمر بالغ الأهمية ولا يمكن أن يتحقق ذلك إلا عن طريق دمج مجموعة من الأطعمة مع بعضها البعض للحصول على وجبة متوازن ة من الناحية الغذائية.

وقالت ان النظام الغذائي المتواز ن يمارس دورا مهما في الوقاية من الأمراض لاسيما تلك المرتبطة بالتغذية ويكون سوء التغذية ناجما عن نقص عنصر أو أكثر من العناصر الغذائي ة الضرورية في الطعام الذي يتناوله الشخص فمع الاستمرار في تناول الط عام نفسه بالإضافة إلى عدم أو قلة التنو ع في الأطعمة المتناو لة في الوجبة قد ي ستفحل النقص في العناصر الغذائية ويصاب الشخص بسوء التغذية.

وقد قام فريق اختصاصي التغذية المرافق بإجراء فحوص مجانية للموظفين وتوزيع المواد الإعلامية حول الغذاء الصحي والامراض الشائعة مثل ارتفاع ضغط الدم وامراض القلب وداء السكر وارتفاع الكوليسترول وذلك لرفع مستوى الوعي حول العادات الغذائية المناسبة وتقديم النصائح حول الأطعمة الصحية وغير الصحية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية أبوظبي تنظم ورشة عن أهمية الغذاء المتوازن بلدية أبوظبي تنظم ورشة عن أهمية الغذاء المتوازن



GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates