اللجنة العليا للتسجيل والتسعيرة الدوائية تعتمد 97 علاجًا جديدًا
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللجنة العليا للتسجيل والتسعيرة الدوائية تعتمد 97 علاجًا جديدًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة العليا للتسجيل والتسعيرة الدوائية تعتمد 97 علاجًا جديدًا

عبد الرحمن العويس وزير الصحة الإماراتي
أبو ظبي - فيصل المنهالي

أقرت اللجنة العليا للتسجيل والتسعيرة الدوائية خلال اجتماعها في دبي برئاسة وكيل وزارة الصحة الدكتور أمين حسين الأميري اعتماد تسجيل 97 صنفا دوائيا منها 22 صنفا دوائيا جديدا بناء على الموافقات العالمية وذلك بعد استكمالها كافة المتطلبات الفنية المختلفة.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره ممثلون عن وزارة الصحة وهيئة صحة أبو ظبي وهيئة صحة دبي والجامعات الوطنية في مجمع دبي للأبحاث والتقنية الحيوية تأجيل النظر في أربعة أصناف دوائية لعدم ثبوتية سلامة استخدامها وتسويقها في الدول المرجعية.

وتشمل الأدوية المعتمدة عددا من المجالات العلاجية المختلفة كأدوية تستخدم في علاج التصلب اللويحي وأدوية الأورام والسكري وعلاج الأمراض الرئوية وعلاج الاكتئاب بالإضافة لدواء مركب لعلاج ضغط الدم من إحدى الشركات العالمية ودواء عالمي جديد لعلاج الصدفية وآخر لعلاج مرض التهاب الكبد الفيروسي نوع "ج".

واطلعت اللجنة على 12 دواء بيولوجيا أهمها دواء جديد مضاد لداء الصدفية لشركة عالمية حيث تعد الصدفية من أمراض اضطرابات جهاز المناعة وتسبب بقعا حرشفية حمراء على الجلد وتصيب عادة الأشخاص في عمر يتراوح بين 15 إلى 35 عاما إضافة إلى الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي لهذا المرض ويتكون هذا الدواء الجديد من مادة فعالة من جسم مضاد بشري يثبط عمل بروتين يمارس دورا في الالتهاب.

كما ناقشت اللجنة 31 منتجا من المنتجات الدوائية المختلفة منها أدوية مثيلة وأدوية جديدة مسجلة خليجيا حيث تم تأجيل البث في معظمها وذلك لعدم اعتماد المواد الفعالة من المراجع العالمية الصادرة عن الهيئات الدواء العالمية.

وأكد الدكتور أمين الأميري دعم وزارة الصحة للشركات الوطنية القائمة وتشجيعها على إنتاج الأدوية المصنعة محليا والتي يبلغ عددها حاليا 990 صنفا دوائيا من الأدوية المثيلة وتشجيع الاستثمار المحلي والعالمي في قطاع الأدوية في الدولة.

وأضاف أنه من منطلق الحرص على دعم الشراكة الإستراتيجية بينها وبين الصناعات المحلية بالدولة تقوم الوزارة بتقييم منتجات الشركات المحلية بشكل سريع وإعطاء أولوية مطلقة لها في تسليم ملفات التسجيل والسماح بالتصنيع التعاقدي مع الشركات العالمية والإقليمية كي تساهم في توفير الأدوية بشكل مستمر موضحًا أنه تم في هذا الإطار اعتماد 27 صنفًا دوائيًا مثيلًا مصنعًا محليًا منها دواء لعلاج الضغط والسكري وغيرها حيث يتم استيراد المواد الفعالة من مصادر معتمدة من هيئة الدواء والغذاء الأمريكي أو من دستور الأدوية الأوروبية.


 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا للتسجيل والتسعيرة الدوائية تعتمد 97 علاجًا جديدًا اللجنة العليا للتسجيل والتسعيرة الدوائية تعتمد 97 علاجًا جديدًا



GMT 12:07 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

اكسيوم تطرح الهاتف هواوي Mate 8 الذكي في الإمارات

GMT 18:45 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

GMT 11:13 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقائق غريبة مرتبطة بالجنس الفموي

GMT 14:25 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

لمياء فهمي عبد الحميد تبدو رائعة في أزياء سمر مبروك

GMT 06:58 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وائل كفوري يتعرض لحادث سير مروع

GMT 00:28 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "ميكروباص وزمبلك" في نادي سينما الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates