الأمن الغذائي من أبرز المواضيع على أجندة جلفود 2015
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمن الغذائي من أبرز المواضيع على أجندة "جلفود 2015"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمن الغذائي من أبرز المواضيع على أجندة "جلفود 2015"

معرض الخليج للأغذية "جلفود"
دبي-وام

يستضيف معرض الخليج للأغذية "جلفود" 2015 الذي يقام بين 8 و12 فبراير المقبل في مركز دبي التجاري العالمي "فعاليات جلفود للقادة" وهي سلسلة مؤتمرات رفيعة المستوى تتناول مواضيع رئيسية مطروحة على جدول أعمال القطاع الغذائي العالمي لها أهمية قصوى لمستقبل غذائي آمن ومستدام على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

ومن المقرر أن يلتقي في دبي وزراء ومسؤولون حكوميون رفيعو المستوى وقادة عالميون كبار وخبراء تجاريون من قطاع الغذاء لمواصلة الحوار وتبادل المعرفة والآراء على هامش أكبر معرض تجاري سنوي في قطاع الأغذية والضيافة في العالم والذي يحتفل هذا العام بانعقاد دورته العشرين.

ويظل "جلفود" مركزا لتبادل للمعلومات في العديد من المجالات ذات الصلة بالقطاع الغذائي متجاوزا مكانته كأحد أكبر منصات التداول التجاري حجما في تجارة الأغذية الدولية ..وسوف يستضيف "قمة الأمن الغذائي العالمي" التي تعتبر أحد أهم المنابر العالمية المختصة بتناول الخطط والسياسات الدولية المتعلقة بالأمن الغذائي وذلك يوم 9 فبراير المقبل ثاني أيام انعقاد الحدث.

وي نظر إلى الاعتماد الكبير على الواردات والنمو السكاني وزيادة الطلب على البروتين الحيواني وإمدادات المياه المحدودة كأمور ت ضفي على مسألة الأمن الغذائي أهمية خاصة في المنطقة ..ومن المتوقع أن يزداد الطلب على الغذاء بنسبة 60 بالمئة بحلول العام 2050 في الوقت الذي يخسر أو يفقد العالم 1.3 مليار طن من المواد الغذائية كل عام بحسب منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" التابعة للأمم المتحدة.

وسوف تجمع "قمة الأمن الغذائي العالمي" عددا من كبار صانعي السياسات والمختصين من أنحاء العالم ب غية البحث في الاستراتيجيات والحلول التي تعالج مسائل الاستدامة وإصلاح السياسات والاستراتيجيات الدولية المتعلقة بالاستحواذ على الأراضي الزراعية والمبادرات الزراعية المحلية وغيرها على صعيد قطاع الزراعة العالمي.

ومن المقرر أن يلقي الكلمة الافتتاحية في "قمة الأمن الغذائي العالمي" السيد خادم عبدالله الظاهري الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة الظاهرة الزراعية الذي سيشارك في جلسة وزارية ستقام تحت عنوان "بناء حوكمة عالمية متينة للأمن الغذائي".

واكد الظاهري أن ضمان أمن غذائي فوري وطويل الأمد يظل أولوية أولى لكثير من الحكومات الإقليمية والعالمية ..مشيرا إلى أن الافتقار إلى الظروف الزراعية المناسبة في أنحاء المنطقة دفع كثيرا من الدول العربية إلى الاستثمار في أراض أجنبية لتوسيع قطاعاتها الزراعية ..معتبرا أن السياسة الفعالة للاستثمار الزراعي المسؤول والأخلاقي من شأنها تعزيز الأمن الغذائي وتجنيبه المخاطر.

وأضاف أن المنافع واسعة النطاق تشمل تدفقات رأس المال في سوق الاستثمار وإيجاد مزيد من فرص العمل لقوى العمل المحلية علاوة على نقل التقنيات المبتكرة وتحسين الجودة وزيادة الإنتاجية والتي غالبا ما تؤدي إلى النمو في الناتج الإجمالي من الإمدادات الغذائية الموجهة لكل من الأسواق المحلية وأسواق التصدير.

ويتحدث كذلك أمام "قمة الأمن الغذائي العالمي" خليفة العلي العضو المنتدب لمركز خدمات المزارعين بأبوظبي وعيسى الغرير نائب رئيس مجلس إدارة شركة الغرير للاستثمار وكوينتن غراي المفوض الزراعي في مكتب الشؤون الزراعية بالقنصلية الأمريكية في دبي وآد سبايغرز المنسق الإقليمي الفرعي لدول الخليج بمنظمة "الفاو".

ويستضيف "جلفود" في العاشر من فبراير المقبل مؤتمر الاستثمار الحلال الذي يتناول مجالا يحظى بأهمية مالية متزايدة في القطاع الغذائي العالمي.

ويظل قطاع الأغذية الحلال بمنتجاته وسياساته والذي يشكل نحو خمس تجارة الغذاء العالمية موضوعا أساسيا على أجندة "جلفود" في وقت يستقطب مؤتمر الاستثمار لاعبين كبارا في هذا الميدان ومسؤولين رفيعي المستوى من عدد من الحكومات لمناقشة الفرص التجارية التي تتيحها سوق الحلال العالمية المقدر حجمها بنحو 1.1 تريليون دولار.

كما يستفيد مجال تراخيص امتياز الأغذية وهو أحد محركات النمو الرئيسية في سوق الضيافة الإقليمية من منبر مختص هذا العام خلال "جلفود" يتيح إقامة تواصل بناء بين رواد الأعمال وأصحاب تراخيص الامتياز والحاصلين عليها والمستثمرين وتبادل الأفكار والرؤى فيما بينهم حيال التوجهات والفرص وذلك عبر "منتدى تراخيص الامتياز الغذائي" الذي يقام يوم 11 فبراير المقبل.

ويحظى المؤتمر الذي ي قد م دليلا إرشاديا ضروريا في مجال تراخيص امتياز الأغذية بأهمية خاصة بالنظر لكون دولة الإمارات بوابة استراتيجية لدخول عدد متنام من العلامات التجارية العالمية إلى دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.

وسل طت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة لمعرض "جلفود" الضوء على الدور الحيوي الذي بات يلعبه الحدث في القطاع الغذائي بعد 29 عاما على انطلاقته ..لافتة الى أن تأثير "جلفود" في قطاع الغذاء العالمي قد ازداد عبر التبادل المعرفي الدولي الذي ينشط به مفكرون وقادة فكر بارزون وصانعو قرار وخبراء كبار في "فعاليات جلفود للقادة" لاسيما بعد أن تطور "جلفود" ليصبح أكبر حدث تجاري سنوي في قطاع الأغذية بالعالم من خلال الانتشار الجغرافي العريض واتساع نطاق الموردين والمنتجات والقدر الهائل من الأعمال التجارية والعائدات المتولدة عن الحدث.

وأضافت أن أهمية الدور الذي تلعبه المؤتمرات والمنتديات المتخصصة التي تقام في جلفود تنمو سنويا وتزداد قيمتها.

ومن المتوقع أن يستقطب "جلفود" في دورته الكبرى هذا العام أكثر من 80 ألف زائر من 170 دولة وما يزيد على 4 آلاف و800 شركة عارضة عالمية من 120 دولة وهو يقام في إطار الدورة الثانية من "مهرجان دبي للمأكولات" الحدث الاحتفالي الذي تنطلق فعالياته وتتواصل في فبراير في أرجاء مدينة دبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن الغذائي من أبرز المواضيع على أجندة جلفود 2015 الأمن الغذائي من أبرز المواضيع على أجندة جلفود 2015



GMT 08:21 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

الطقس حار نهارًا وغائم جزئيًا في بعض مناطق قطر

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل

GMT 14:29 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أرداف اصطناعية شبيهة بمؤخرة كيم كاردشيان للبيع

GMT 08:40 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور مصورة لتجديد غرف الطعام هذا الموسم

GMT 04:56 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

اتهام والتر ماير مدرب النمسا في قضية منشطات

GMT 23:07 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

كاميرا مراقبة بخواص استشعار متعددة من "باناسونيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates