أطعمة لايت قد تشجع على أكل المزيد
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطعمة "لايت" قد تشجع على أكل المزيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطعمة "لايت" قد تشجع على أكل المزيد

أطعمة "لايت" قد تشجع على أكل المزيد
أبوظبي ـ صوت الامارات

قالت صحيفة ألمانية إن المنتجات التي تحمل علامة 'لايت' لا تعني بالضرورة أنها خالية من السكريات، وهو عكس ما يشاع عنها، كما نقلت عن دراسة أن الأغذية لايت قد تجعل المرء يتناول كميات أكبر منها.

وتعني علامة 'لايت' أن المنتج يحتوي على نسبة تصل 30% أقل من المعتاد من السكريات، حسب ما يقول دعاة حماية المستهلك.

وأوضحت صحيفة 'أوغسبورغر ألغيماينه' الألمانية أنه يمكن لمادة تحمل علامة 'لايت' أن تحتوي على دهون قليلة ولكنها في الوقت نفسه تحتوي على نسبة عالية من السكر. وكذلك يمكن لمادة تحمل العلامة وتحتوي على نسبة قليلة من السكر لكنها في الآن ذاته غنية بالسعرات الحرارية.

وأجرى علماء من جامعة تكساس دراسة علمية لمعرفة علاقة منتجات 'لايت' بالسمنة، فراقبوا مجموعة من الأشخاص تستهلك فقط منتجات 'لايت' ولمدة عام كامل. وكانت نتيجة الدراسة أن الأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة ازداد عندهم حجم الخصر بنسبة 70%.

وقال العلماء إن سبب السمنة أو كبر حجم الخصر عند هؤلاء يعود إلى أن منتجات 'لايت' تحتوي على نسبة أقل من السكريات مقارنة بالمنتجات الأخرى، لكن هذه المنتجات تخدع الشخص وتجعله يتناول كميات أكبر منها، لأنه يعتقد أنه يحتاج إلى طاقة أكبر يمكن أن يعوضها بتناول هذه المنتجات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة لايت قد تشجع على أكل المزيد أطعمة لايت قد تشجع على أكل المزيد



GMT 19:38 2026 الإثنين ,04 أيار / مايو

طريقة تحضير كباب اللحم المقلي بطعم شرقي

GMT 19:27 2026 الإثنين ,04 أيار / مايو

طريقة تحضير سلطة الجرجير بخل البلسمك

GMT 05:20 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل تتبيلة أجنحة دجاج

GMT 06:37 2022 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

الكبسة البيضاء باللحم

GMT 20:47 2022 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مشروبات ساخنة بالشوكولاتة لليالي الشتاء

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates