شرب خمسة أكواب من القهوة يوميًا يقلل من خطر الموت المبكر
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استهلاك كميات معتدلة من الكافيين لا يؤثر على الحوامل

شرب خمسة أكواب من القهوة يوميًا يقلل من خطر الموت المبكر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرب خمسة أكواب من القهوة يوميًا يقلل من خطر الموت المبكر

شرب خمسة أكواب من القهوة
لندن ـ ماريا طبراني

أظهرت دراسة جديدة نشرتها صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أن شرب خمسة أكواب من القهوة لا يخفف التوتر والعصبية فحسب بل يمكن أن ينقذ الحياة أيضًا وأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام هم أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب والسكري من أولئك الذين لا يشربون القهوة وتوصلت إلى أن الأشخاص الذين يشربون أربعة أو خمسة أكواب كل يوم، لديهم مستوى أدنى من خطر الموت المبكر نتيجة لأمراض الجهاز التنفسي المزمن، ومرض السكري، والالتهاب الرئوي والأنفلونزا أو الانتحار.

وأفادت مؤلفة الدراسة الدكتورة أريكا لوتيفيلد من المعهد الوطني للسرطان: "القهوة تحتوي على العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا، مثل الأحماض الفينولية والبوتاسيوم ومادة الكافيين" ودرس الباحثون بيانات من دراسة سابقة على 90317 شخصًا من البالغين دون سرطان أو تاريخ من أمراض القلب والشرايين، وتابعوا المجموعة من عام 1998 إلى 2009، وسجلوا كمية تناول القهوة والمعلومات الغذائية والصحية الأخرى، وبحلول عام 2009 كان ما يقرب من 8700 مشارك في الدراسة توفوا.

وأخذ الباحثون عوامل مختلفة في عين الاعتبار مثل التدخين، واكتشفوا أن الذين يشربون القهوة كانوا أقل عرضة للموت قبل الأوان خلال فترة الدراسة عن غير شاربي القهوة واكتشفوا أن أولئك الذين شربوا من أربعة إلى خمسة أكواب من القهوة يوميًا كانوا أقل عرضة لخطر الوفاة مبكرًا، وأجرت جمعية مماثلة دراسة أيضًا على الذين يشربون القهوة منزوعة الكافيين.

وأضافت الدكتورة لوتيفيلد: "على الرغم من أن شرب القهوة ارتبط أيضًا عكسيًا مع حدوث بعض أنواع السرطان، مثل الكبد في الدراسات الوبائية، إلا أننا لم نلاحظ وجود علاقة بين السرطان والوفيات بشكل عام، وقد يكون هذا بسبب القهوة التي تقلل من خطر الوفاة ببعض السرطانات دون غيرها".

وبيّنت الدراسات أن أولئك الذين يشربون من كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة كل يوم يكون خطر تعرضهم للوفاة المبكرة 18% أقل خلال مواعيد المتابعة، مقارنة مع أولئك الذين لا يشربون القهوة.

وأكدت الكلية الأميركية لأطباء النساء والتوليد، أن استهلاك كميات معتدلة من الكافيين ما يصل إلى 200 مللي غرام يوميًا آمن للنساء الحوامل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرب خمسة أكواب من القهوة يوميًا يقلل من خطر الموت المبكر شرب خمسة أكواب من القهوة يوميًا يقلل من خطر الموت المبكر



GMT 22:29 2026 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صداع المثلجات قد يكشف مؤشرات خفية عن صحتك العصبية

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 22:15 2015 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

ماليزيا تخصص مزيدًا من الأموال لمساعدة منكوبي الفيضانات

GMT 10:02 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة أميركية جديدة تظهر سبع فوائد للنوم دون ملابس

GMT 23:13 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة دبي تتمتع بمنظر مثالي لقضاء شهر العسل للعروسين

GMT 21:13 2016 الثلاثاء ,01 آذار/ مارس

هذه هي علامات الوحام عند الحمل بولد

GMT 20:21 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

الفرق بين العطر الزيتي والمائي

GMT 16:48 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

عامٌ على وثيقة الأخوة الإنسانية

GMT 06:19 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

OPPO تنافس عمالقة التقنية وتطلق هاتف بإمكانات غير مسبوقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates