دراسة تثبت أن غير المرتبطين أقل وزنا
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فقدان شريك الحياة له فوائد كثيرة

دراسة تثبت أن غير المرتبطين أقل وزنا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تثبت أن غير المرتبطين أقل وزنا

دراسة تثبت أن غير المرتبطين أقل وزنا
لندن - ماريا طبراني

ربما كونك غير مرتبط بشريك حياة مدعاة للاحتفال، بصرف النظر عن شعورك بالوحدة، والاكتئاب العميق، والنوم، والطبخ والتسوق وحيدا مقارنة بأقرانك الذين لديهم شركاء حياة، وفقا لما قاله أحد العلماء في دراسة جديدة.

تعتبر الدراسة أن هناك فوائد صحية جمة لكون الشخص غير مرتبط، من بينها قلة محيط الخصر ونقص الوزن وحسب الدراسة، التي أعدتها جامعة "ويسترن واشنطن"، فإن الأشخاص غير المرتبطين الذين يعيشون دون شريك الحياة أقل وزنا من أولئك الذين يعيشون مع رفيق". وقال معد الدراسة أستاذ علم الاجتماع في جامعة "ويسترن" جاي تيشمان، لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنه "في المتوسط، فإن محيط الخصر  عن الأشخاص غير المرتبطين يقرب من 3.5 ، على نحو أرفع من نظرائهم من الخصائص المشابهة المرتبطين".

وحلل تيشمان، بيانا 20 عاما من دراسة وطنية طولية عن الشباب لعام 1979, ودرس العلاقة بين وزن الجسم والحالة الاجتماعية لـ3347 شخصا خلال تلك الفترة من الزمن. وأخذ أستاذ علم الاجتماع في الاعتبار التغيرات في أوضاع العلاقة بما في ذلك الطلاق، والانفصال وتأثير ذلك على شريك الحياة.

وأظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم سواء كانوا مطلقين أو غير متزوجين وزن جسمهم أقل، كما أوضحت أن هناك انحرافات بين الرجال والنساء، فالأشخاص غير المرتبطين من كلا الجنسين وزنهم أقل. ولم تأخذ الدراسة في الاعتبار عوامل مثل ممارسة الرياضة أو تناول الطعام الصحي بسبب نقص البيانات المتاحة، كما لم تقدم النتائج أي تفسير للأسباب الحقيقية لماذا يقل وزن الشخص غير المرتبط.

وقال عالم الاجتماع، إنه يعتقد أن هناك نوعين من العوامل التي تؤدي إلى صغر مساحة محيط الخصر أصغر للفرد غير المرتبط، وأضاف أن الأشخاص غير المرتبطين هم شركاء للبيع". وتابع: "إنهم أكثر وعيا إزاء وزنهم وكيف يبدون، لذلك ربما يحافظون على وزنهم بهذه الطريقة"، وأوضح أن العامل الآخر ربما يتمثل أنهم لا يأكلون بشكل منتظم مقارنة بالأشخاص المرتبطين".

وحسب الدراسة، فإن الأشخاص الذين يعيشون مع شريك يميلون إلى أن اتباع أسلوب حياة معين عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام لأن لديهم شخص يطهو لهم ويأكل معهم، ونتيجة لذلك يتعلق الأشخاص بالميل إلى أن يتناول المزيد من الوجبات الغذائية العادية. والأشخاص غير المرتبطين لديهم الحرية في تحديد الجداول الزمنية الخاصة بها ، وأيضا يدافعون عن أنفسهم عندما يتعلق الأمر بوجبات الطعام. وقال تيشمان إن السبب يتمثل في أن عاداتهم الغذائية ليست روتينة".

وركزت الدراسة، التي نشرت في مجلة قضايا الأسرة، على الأشخاص الذين انتقلوا للمعيشة مع شريك الحياة، إضافة للذين انتقلوا لاحقا بعيدا عنهم بسبب الطلاق أو الانفصال. ووجد الباحث أن الناس الذين ينفصلون عن شركاء حياتهم يميلون إلى فقدان الوزن الذي اكتسبوه خلال فترة زواجهم، وقال إن "بعض الناس يسمونها حمية الطلاق، إذ فقد كثير من الأشخاص أكثر من 3 أرطال بعد طلاقهما".

وأضاف أن" التأثير ليس دائما،فما يخسره الأشخاص المنفصلين في الوزن سرعان ما يكتسبوه مجددا عن الدخول في علاقة جديدة"، كما لا توجد اختلاف في تقلبات الوزن بين الجنسين، كما لا يوجد فرق في زيادة الوزن بين الأجناس المختلفة". وتابع "لا يوجد ما يمكن القيام به مع الحالة الاجتماعية شيئا، ولكن السود يميلون إلى كسب المزيد من الوزن بسرعة أكبر من البيض". وأوضح أن زيادة الوزن في السود كانت في كل من الرجال والنساء، وعادة ما تبدأ في وقت مبكر في سن الـ20. ولم تحدد الدراسة عوامل زيادة الوزن أيضا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تثبت أن غير المرتبطين أقل وزنا دراسة تثبت أن غير المرتبطين أقل وزنا



GMT 22:29 2026 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صداع المثلجات قد يكشف مؤشرات خفية عن صحتك العصبية

إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص النجمات والمؤثرات على مواصلة تألقهن خلال فترة الحمل من خلال إطلالات تجمع بين الأناقة والراحة، مع تصاميم تواكب أحدث اتجاهات الموضة وتمنح المرأة الحامل حرية الحركة دون التخلي عن لمسات الفخامة. وخلال الفترة الأخيرة، استعرضت مجموعة من النجمات والفاشينيستا إطلالات متنوعة تراوحت بين الفساتين الحالمة والأزياء اليومية العملية والإطلالات الجريئة المناسبة للعطلات الصيفية والمناسبات الخاصة. ومن بين أبرز الإطلالات التي لفتت الأنظار، ظهور الفنانة ليلى أحمد زاهر بإطلالة رومانسية ناعمة عكست أجواء حملها الأول، حيث اختارت فستاناً طويلاً باللون الأزرق الشاحب تميز بقصته الانسيابية متعددة الطبقات والمزينة بتطريزات كريستالية دقيقة. وجاء التصميم مزوداً بكاب منسدل فوق الذراعين وذيل طويل أضفى لمسة ملكية على الإطلالة، بينما أكملت مظ...المزيد

GMT 10:05 2015 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

10 مليارات درهم قيمة عقود بناء "نخيل" في 2015

GMT 16:46 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بشهر عسل "خيالي" في أفضل منتجعات التزلج لعام 2020

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 11:54 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

جينيفر أنيستون مع آدم ساندلر من جديد في "لُغز القتل"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates