خبراء يؤكدون بأن شاربي القهوة أقل إصابة للكثير من الأمراض
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكافيين يحمي الدماغ من مرض الشلل الرعاشي

خبراء يؤكدون بأن شاربي القهوة أقل إصابة للكثير من الأمراض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء يؤكدون بأن شاربي القهوة أقل إصابة للكثير من الأمراض

القهوة
كانبرا - ريتا مهنا

أوضحت بروفيسور التغذية الأسترالية كلير كولينز أن القهوة تعتبر واحدة من الأشياء التي يتخلى عنها الناس، عندما يواجهون معضلة صحية، مشيرة إلى أنه أمر غير صحيح تمامًا، مضيفة "فالعديد من الأدلة أثبتت الفوائد الصحية لهذا المشروب". حيث تعتبر القهوة المشروب المفضل للكثيرين، ولهؤلاء يقول الخبراء ألا ضرورة لتجنب حبهم لهذا المشروب.
 
واستعرضت جملة مفصلة من الأبحاث حول هذا الموضوع وخصوصًا تلك التي أثبتت أن الأشخاص الذين يشربون القهوة لديهم احتمالات أقل عرضة للإصابة بسرطان الكبد والموت الفجائي، ومرض السكري من النوع الثاني والذي يحدث بسبب عدم مقدرة الجسم على انتاج ما يكفي من الانسولين وهو مفتاح تحويل السكر الى طاقة.
 
وأكدت بروفيسور كلير "عندما تتعرف على دور الكيمياء الحيوية للقهوة، يبدو أنها قادرة على تسريع بعض العمليات الكيميائية الحيوية الهامة المتعلقة بتحديد الضرر في الخلايا او ازالة الجزيئات المتضررة حتى تتمكن الجزيئات المرتبطة بالأنسولين والجلوكوز من العمل بكفاءة أكبر".
 
وأشارت الأبحاث إلى أن الكافيين يساعد في حماية الدماغ من مرض الشلل الرعاشي، وفي هذا الشأن يشرح أخصائي الادمان في معهد العلوم العصبية روبين براون "لو كان الشخص ممن يعانون من تاريخ عائلي يحتوي على كثير من المصابين بمرض الشلل الرعاشي باركنسون، فعليهم شرب القهوة كل يوم".
 
وبيَن الكثير من العلماء أنه بالرغم من احتواء القهوة على الكافيين إلا أنها لا تسبب مشكلة لمعظم الناس، وفيما ينصح آخرون النساء الحوامل بتجنبها، فلا دليل على أن ما يصل من 200 ملغم من الكافيين وهو ما يعادل فنجان قهوة قوي أو مقدار كوب من الشاي من القهوة سريعة التحضير يشكل أي خطر على الحمل، لكن لا ينصح بشرب القوة للأشخاص المعرضين لخلل في معدل ضربات القلب وضغط الدم الذي يؤدي الى مرض في القلب.
 
وحثَ بعض الخبراء الأطفال على عدم شرب القهوة حتى يصلوا سن الـ 10، ووجدت دراسة نشرت الشهر الماضي، أن القهوة تساعد في الحميات الغذائية، ويعزز شرب من 2 الى 4 أكواب يوميا على تكسير الدهون الغير مرغوب فيها، إضافة الى أن نسب الكافيين العالية تساعد الجسم على مقاومة زيادة الوزن التدريجي، ويعتبر الكافيين هو المنبه الأكثر استهلاكا على نطاق واسع من العالم.
 
ونوَهت التقارير إلى أن القهوة تعزز استهلاك الطاقة اليومي بنحو 5%، ويمكن لكوبين الى أربع أكواب يوميا من القهوة مع ممارسة الرياضة بانتظام المحافظة الفعالة على الوزن، ويمتلك مستهلكي الكافيين مؤشر كتلة جسم أقل من أولئك الذين لا يستهلكونه، وارتبطت نسبة تناول الكافيين مع فقدان الوزن، وتشير العديد من الأبحاث إلى أنه يساعد الحفاظ على الوزن المفقود بعد انتهاء الحمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يؤكدون بأن شاربي القهوة أقل إصابة للكثير من الأمراض خبراء يؤكدون بأن شاربي القهوة أقل إصابة للكثير من الأمراض



GMT 22:29 2026 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صداع المثلجات قد يكشف مؤشرات خفية عن صحتك العصبية

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 22:15 2015 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

ماليزيا تخصص مزيدًا من الأموال لمساعدة منكوبي الفيضانات

GMT 10:02 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة أميركية جديدة تظهر سبع فوائد للنوم دون ملابس

GMT 23:13 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة دبي تتمتع بمنظر مثالي لقضاء شهر العسل للعروسين

GMT 21:13 2016 الثلاثاء ,01 آذار/ مارس

هذه هي علامات الوحام عند الحمل بولد

GMT 20:21 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

الفرق بين العطر الزيتي والمائي

GMT 16:48 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

عامٌ على وثيقة الأخوة الإنسانية

GMT 06:19 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

OPPO تنافس عمالقة التقنية وتطلق هاتف بإمكانات غير مسبوقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates