الإفراط في تناول البطاطس المقلية يزيد من احتمالية الإصابة بالسكري
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استبدال 3 وجبات منها بشيء آخر يقلل من الخطورة

الإفراط في تناول البطاطس المقلية يزيد من احتمالية الإصابة بالسكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإفراط في تناول البطاطس المقلية يزيد من احتمالية الإصابة بالسكري

البطاطس المقلية
لندن - ماريا طبراني

حذَر الأطباء من أن البطاطس قد ترفع من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، حيث أن تناول سبع وجبات أو أكثر من البطاطس أسبوعيًا يزيد من خطر الإصابة بالمرض بنسبة 33%، مقارنة مع وجبة واحدة أو أقل في الأسبوع.
 
وأثبت الباحثون أن البطاطس المقلية هي الأسوأ مقارنة مع البطاطس المطبوخة، المسلوقة أو المهروسة. مشيرين إلى أن استبدال ثلاث وجبات من البطاطس في الأسبوع مع شيء آخر مثل الأرز، والقمح والذرة، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 12%.
 
 وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور ايساو موراكي من مركز أوساكا للسرطان والوقاية من الأمراض القلبية الوعائية، إنه على الرغم من أن البطاطس تعتبر من الخضروات في بعض البلدان، إلا أنها يجب ألًا تعتبر عنصرًا أساسيًا من النظام الغذائي الصحي. مضيفًا أن بدلًا من ذلك، ينبغي أن تكون من حيث الفكرة، على غرار الكربوهيدرات المكررة.
 
 وأضاف الدكتور موراكي، الذي يعمل أيضا في كلية هارفارد تشان للصحة العامة، "البطاطس تحتوي على كمية كبيرة من النشا وكمية صغيرة نسبيا من الألياف والفيتامينات والمعادن، وبوليفينول (مركبات كيميائية لمكافحة المرض موجودة في الفواكه والخضار)، إلا أنها ترتبط بانخفاض نوعية وكمية الكربوهيدرات مع ارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني".
وتابع "عندما يتم تقديم البطاطس الساخنة، يصبح النشا سهل الهضم ويرفع مستويات السكر في الدم بسرعة أكبر وأوضح". لافتًا إلى أنه في الهرم الغذائي القومي للولايات المتحدة، من خلال معهد الطب، تعتبر البطاطس الخضراء صحية.
 
وجمع الدكتور موراكي وفريقه بيانات ثلاث دراسات في الولايات المتحدة على 70 ألف و773 من الممرضات والعاملين في مجال الصحة 40 ألف و669 منهم من الذكور. حيث أن المتورطين في الدراسة لم يكن لديهم مرض السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية (بما في ذلك أمراض القلب أو تاريخ من السكتة الدماغية)، أو سرطان في بداية الدراسة.
 
 وأجرى الفريق تقييم الناس الذين يأكلون البطاطس بكميات كبيرة أسبوعيا باستخدام استبيانات، فبعد أربعة أعوام، درس الباحثون بيانات استهلاك البطاطس وداء السكري. ووجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من ذلك، سواء في شكل مطبوخ، مسلوق، أو مهروس أو البطاطس المقلية، لديهم خطر "كبير" بالإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
 
ولذلك ينبغي خفض الاستهلاك الغذائي من البطاطس للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مخاطر الإصابة بمرض السكري أو مقاومة الانسولين، ويبدؤوا في تناول الأطعمة الصحية مثل الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة، والمكسرات، بدلا من البطاطس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفراط في تناول البطاطس المقلية يزيد من احتمالية الإصابة بالسكري الإفراط في تناول البطاطس المقلية يزيد من احتمالية الإصابة بالسكري



GMT 22:29 2026 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صداع المثلجات قد يكشف مؤشرات خفية عن صحتك العصبية

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 22:15 2015 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

ماليزيا تخصص مزيدًا من الأموال لمساعدة منكوبي الفيضانات

GMT 10:02 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة أميركية جديدة تظهر سبع فوائد للنوم دون ملابس

GMT 23:13 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة دبي تتمتع بمنظر مثالي لقضاء شهر العسل للعروسين

GMT 21:13 2016 الثلاثاء ,01 آذار/ مارس

هذه هي علامات الوحام عند الحمل بولد

GMT 20:21 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

الفرق بين العطر الزيتي والمائي

GMT 16:48 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

عامٌ على وثيقة الأخوة الإنسانية

GMT 06:19 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

OPPO تنافس عمالقة التقنية وتطلق هاتف بإمكانات غير مسبوقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates