أمور مُذهلة تحدث لكَ عندما تقلع عن الوجبات السريعة
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لا يمتد تأثيرها السلبي فقط إلى زيادة محيط خصرك

أمور مُذهلة تحدث لكَ عندما تقلع عن الوجبات السريعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمور مُذهلة تحدث لكَ عندما تقلع عن الوجبات السريعة

الوجبات السريعة
لندن - صوت الامارات

ليس سرًا أن الوجبات السريعة غير صحية بشكل عام على الرغم من مظهرها الشهي وطعمها اللذيذ، ولا يمتد تأثيرها السلبي فقط إلى زيادة محيط خصرك.

وعثر الباحثون أنَّ النظام الغذائي الغني بالوجبات السريعة ومكوناته الأساسية مثل الدهون السيئة والصوديوم والسكر يمكن أن يكون له تأثيرات على الدماغ والعظام بل وحتى المزاج، فماذا يحدث إذا توقفت عن تناول الوجبات السريعة للأبد.

1) سوف ترتدي الجينز الخاص بك بأريحية

الوجبات السريعة تزخم بالصوديوم، وعلى سبيل المثال تحتوي وجبة شطيرة "كوارتر باوندر" دبل تشيز برغر مع الجبن والبطاطس المتوسطة من مطعم "ماكدونالدز" على 1630 ملليغرام من الصوديون، في الوقت الذي توصي جمعية القلب الأمريكية بما لا يزيد 2300 ملليغرام في اليوم الواحد، بينما يكون الحد المثالي للاستهلاك هو 1500 ملليغرام من الصوديوم.

وينتج الانتفاخ من تمسك الجسم بالماء أمام هذا التدفق الكبير من الملح من أجل تحقيق التوازن المناسب للصوديوم في الجسم، ولكن إذا قللت من نسبة الصوديون فلن يحدث انتفاخ وستصبح قادرا على ارتداء الجينز الخاص بك.

2) أمراض القلب

وجدت دراسة نشرت في دورية "سيركولشن" أن تناول الوجبات السريعة أكثر من مرتين في الأسبوع يجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب 1.5 مرة من الأشخاص الذين لا يتناولوها بشكل متكرر أو لا يتناولوها أبدا، وذلك بسبب احتوائها على معدل عالي من الدهون والصوديوم.

وإذا قلل الأميركيون من تناولهم للصوديوم، فستقل عدد حالات الإصابة بأمراض القلب بمقدار 120.000 حالة، وستكون السكتات الدماغية أقل بـ66.000 ، وعدد النوبات القلبية أقل بـ 99.000 سنويا، وفقا للمجلة الطبية البريطانية.

3) الذاكرة والقدرة على التعلم

عثرت دراسة نشرت في مجلة "Barin, Behaviour and Immunity" أن الفئران التي تناولت نظاما غذائيا من الوجبات السريعة أصبحت تعاني من فقدان الذاكرة ونقص القدرة الإدراكية بعد أسبوع واحد فقط، لكن الخبر السيء هو أن هذه الآثار يتأثر بها البشر أيضا.

ووجد الباحثون أن الدهون المتحولة تقلص بالفعل المادة الرمادية لتحل محل الدهون الجيدة في أغشيتها وتؤثر على قدرتها على العمل، وهذا ما يثبت أن الوجبات السريعة قادرة على قلي دماغك وتدميرها على المدى البعيد

4) المزاج

وجدت دراسة نشرت في مجلة "Public Health Nutrition" أن تناول الوجبات السريعة يرتبط بارتفاع معدل الاكتئاب.

5) تقلل مخاطر الإصابة بمرض السكري

إن تناول نظام غذائي غني بالدهون المشبعة يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين، وهي حالة يطلق فيها الجسم المزيد والمزيد من السكر في الدم، ومع مرور الوقت يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة في الوزن وزيادة خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 بشكل كبير.

6) عظام أقوى

يمكن للبطاطس المالحة اللذيذة أن يكون لها تأثيرات غير شهية على المدى الطويل، إذ يرتبط الاستهلاك المفرط للملح بارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية وانخفاض وظائف الكلى، وفقا للباحثين في جامعة ستوني بروك.

وتشير بعض الدراسات إلى أن الصوديوم يؤثر أيضا على عظامك من خلال التنافس في جسمك مع الكالسيوم، فكلما تناولت المزيد من الصوديوم كلما زاد فقدان الكالسيوم لجسمك عن طريق البول، ما يؤدي إلى انخفاض كتلة العظا ويزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

7) المزيد من الطاقة

عندما تستهلك كمية كبيرة من السكر المكرر والكربوهيدرات البسيطة فإن البنكرياس يفرز الأنسولين لإبقاء نسبة السكر في الدم منخفضة.

ونظرا لأن الوجبات السريعة لا تحتوي على ما يكفي من الكربوهيدرات المعقدة التي تمنحك طاقة دائمة، فإن مستويات السكر في الدم تتحطم بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة، وهو ما يجعلك متعبا وتشعر بالإرهاق وتشعر بمزيد من الحاجة للحصول على الطاقة من السكر والكربوهيدرات وتصبح محبوسا داخل دائرة مغلقة، لكن عندما تتوقف عن تناول الوجبات السريعة ستشعر بتحسن.

قد يهمك ايضا 

دراسات تكشف عن أفضل النصائح للتحكّم في شهيتك لطعام معين

دراسة جديدة تكشف الوقت المناسب لتناول العشاء لإنقاص الوزن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمور مُذهلة تحدث لكَ عندما تقلع عن الوجبات السريعة أمور مُذهلة تحدث لكَ عندما تقلع عن الوجبات السريعة



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:55 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 10:15 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

ليونيل ميسي يتربَّع على صدارة أفضل 101 لاعب

GMT 22:25 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

عربي يختلس 347 ألف درهم من سلسلة مطاعم شهيرة

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

سيرين عبدالنور تكشف عن دورها في "الهيبة - الحصاد"

GMT 12:55 2013 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نسبة الانجاز في مشروع مدينة جابر الأحمد بلغت 62 %

GMT 15:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

جريمة السبّ والقذف

GMT 21:57 2015 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مكافحة الفساد في شركات قطاع الأعمال العام

GMT 09:24 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

آدريان باليكي وردة إنكليزية في فستان وردي

GMT 09:38 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

أفضل الحديث عن الإقتصاد عن مصير مبارك

GMT 09:37 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل كيش السبانخ بالمشروم وجبن الفيتا

GMT 06:24 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

الضباب يخيّم على غرب السعودية وسط هطول مطري غزير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates