13 ألف لاعب يشاركون في بطولة دوري مراكز الشباب في مصر
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نجوم الكرة والخبراء اعتبروه نواة جيدة للمنتخب المصري

13 ألف لاعب يشاركون في بطولة دوري مراكز الشباب في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 13 ألف لاعب يشاركون في بطولة دوري مراكز الشباب في مصر

وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز
القاهرة - محمد محمود

 أعلن وزير الشباب، المهندس خالد عبد العزيز عن تنظيم الوزارة لدوري مراكز الشباب لكرة القدم على الملاعب القانونية على مدار 6 أشهر تبدأ من كانون الأول/ديسمبر 2013 وحتى آيار/مايو المقبل، مبينا أن الدوري سيتضمن 4260 مباراة في 27 محافظة، وتقام البطولة على مجموعتين في كل محافظة على حدة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي ،الذى عُقد في مركز التعليم المدني في الجزيرة، للإعلان عن تفاصيل البطولة وإجراء القرعة لمحافظة القاهرة، في حضور المشرف العام على البطولة، المهندس مازن مرزوق ونجوم مصر في كرة القدم عبد العزيز عبد الشافي، وأحمد حسن، وأحمد شوبير، وعدد من أعضاء اتحاد كرة القدم المصري، وقيادات وزارة الشباب ومديرو مديريات الشباب والرياضة.
وأوضح عبد العزيز أن أهداف بطولة دوري مراكز الشباب تكمن في إعلاء قيمة الأخلاق بين أوساط الشباب المشاركين بالبطولة كقاعدة أساسية ترتكز عليها البطولة، بجانب تنفيذ نشاط رياضى مميز على مستوى الجمهورية داخل مراكز الشباب، والحد من ظاهرة البطالة ولو بشكل مؤقت من خلال العائد الذى يحصل عليه المشاركون في البطولة والذى يبلغ عددهم 13 مشاركًا منقسمون إلى لاعبين وإدارييين وفنيين وغيرهم.
وطالب الفرق المشاركة بالجدية والالتزام بقواعد البطولة والتدريب المستمر، معلنا أن النقطة الواحدة الذى سيحصدها مركز الشباب في البطولة سيحصل في مقابلها على ألف جنيه ما يعطى دفعة قوية للفرق المشاركة للالتزام طوال فعاليات البطولة من جانب، وكدعم يقدم للمركز من جانب أخر.
وفي هذا الصدد، أوضح أن الفريق الفائز بالمركز الأول بالبطولة في كل محافظة سيحصل على 100ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثانى على 75 ألفًا، والثالث على50 ألفًا، والرابع على 15 ألف جنيه بخلاف الـ 100جنيه المخصصة لكل نقطة.
وقال وزير الشباب "إن الدوري سيكون تحت إشراف الاتحاد المصري لكرة القدم، ويقوم بتحكيم المباريات حكام من المناطق بالتنسيق مع الاتحاد، وتقوم مديريات الشباب بالمحافظات بمتابعة فعاليات البطولة، متمنيا أن يلقى الإعلام الضوء على فعاليات البطولة لضمان نجاحها كخطوة تساعد في العام المقبل على بيع حق الرعاية لهذه البطولة ليذهب العائد كله إلى دعم مراكز الشباب.
وفي كلمته، اعتبر مازن مرزوق أن بطولة دوري مراكز الشباب مشروعا قوميا سيفرز لاعبين مميزين يكونوا بمثابة نواة جيدة للمنتخب المصري لكرة القدم، بخلاف التشجيع على ممارسة الرياضة في بطولة تنافسية منظمة على مستوى مراكز الشباب تحكمها القواعد واللوائح، مشيرا إلى أن مراكز الشباب التي ستكون قادرة على المنافسة وحصاد نقاط أكبر بالبطولة، ستحصل على دعم مادي أكبر يستفيد منه المركز.
فيما أثنى عبد العزيز عبد الشافي على فكرة دوري مراكز الشباب كبداية متميزة لكل الألعاب الرياضية داخل المراكز, معلنا استعداده لتقديم أي دعم فني أو إداري تحتاجه وزارة الشباب فيما يخص البطولة.
ومن جانبه، أكد أحمد شوبير تميز فكرة البطولة باعتبارها تعني ممارسة لعبة كرة القدم في وقت صعب تمر به البلاد، مشيرا إلى أن 13 ألف مشارك في البطولة يعني أبواب رزق تفتح من جديد أمام المواطنين.
وأوضح شوبير أن مراكز الشباب يوجد بها الكثير من الألعاب الرياضية المختلفة بخلاف كرة القدم، مطالبا وزير الشباب بدعم كل الألعاب والأنشطة الموجودة في المراكز.
ومن جهته، أوضح المهندس أحمد مجاهد ممثلا عن اتحاد كرة القدم أن الاتحاد يقدم كل الدعم الفني من حكام وتعامل في الفروع، إضافة إلى إمكانية توفير الملاعب الرياضية في بعض المحافظات التي لا تتمتع مراكز الشباب بها في الملاعب المناسبة، مشيرا إلى أن 10 آلاف لاعب مشارك في بطولة مراكز الشباب من مراحل سنية مختلفة تعني تقديم شريحة جديدة من اللاعبين للأندية الرياضية والمنتخب المصري لكرة القدم.
وفي ختام المؤتمر، قام أحمد حسن نجم منتخب مصر، والمهندس مازن مرزوق بسحب القرعة لمباريات فرق مراكز شباب محافظة القاهرة، إذ ستنطلق أولى المباريات في القاهرة السبت الموافق السابع من كانون الأول/ ديسمبر 2013 بمشاركة 24 فريقًا مقسمين لمجموعتين يتنافسون في 268 مباراة وتبلغ قيمة الجوائز المقدمة من الوزارة 240 ألف جنيه.
وستلعب فرق القاهرة من المجموعة الأولى على ملاعب مراكز شباب "الأميرية، عرب الحصن، الوايلي، الهايكستب، منشية التحرير، الشرابية، السلام ثالث، القاهرة الجديدة، المستقبل، التجمع الأول، حلمية الزيتون، الزاروية الحمراء"،
بينما مباريات المجموعة الثانية فتلعب على ملاعب مراكز شباب "الساحل، حلوان الجديدة، المعادى، الجزيرة، سراى القبة، زينهم، أبو السعود، القلعة، عين الصيرة، شرق حلوان، المعصرة، 15 مايو".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

13 ألف لاعب يشاركون في بطولة دوري مراكز الشباب في مصر 13 ألف لاعب يشاركون في بطولة دوري مراكز الشباب في مصر



GMT 08:21 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

الطقس حار نهارًا وغائم جزئيًا في بعض مناطق قطر

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل

GMT 14:29 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أرداف اصطناعية شبيهة بمؤخرة كيم كاردشيان للبيع

GMT 08:40 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور مصورة لتجديد غرف الطعام هذا الموسم

GMT 04:56 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

اتهام والتر ماير مدرب النمسا في قضية منشطات

GMT 23:07 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

كاميرا مراقبة بخواص استشعار متعددة من "باناسونيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates