النصر السعودي أنفق 100 مليون ريال لاستعادة لقب الدوري الغائب منذ 20 عامًا
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس النادي يحيط الصفقات الجديدة بالسرية لحين تخطي نجران والخليج

النصر السعودي أنفق 100 مليون ريال لاستعادة لقب الدوري الغائب منذ 20 عامًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النصر السعودي أنفق 100 مليون ريال لاستعادة لقب الدوري الغائب منذ 20 عامًا

النصر السعودي يسعى للعودة إلى منصة التتويج من جديد
الرياض – عبد العزيز الدوسري

الرياض – عبد العزيز الدوسري يخوض فريق النصر مواجهة مصيرية ،الخميس أمام مضيفه نجران على ملعب الإخدود في افتتاح مباريات الجولة الـ14 لدوري عبد اللطيف جميل لكرة القدم، في مستهل مباريات الدوري الثاني . وتعد المباراة مصيرية للنصر ولجماهيره إذ يتخوف الجميع من صعوبة فريق نجران عندما يلعب على ملعبه، على الرغم من فوز العالمي على فارس الجنوب 3- صفر في دور الـ 16 في كأس ولي العهد وتأهله لدور الثمانية من المسابقة ، وخاض الأرغوياني كارينيو المباراة بالصف الثاني . وتدرك إدارة النصر صعوبة موقف الفريق من أجل الحفاظ على صدارة الترتيب، والحفاظ على فارق الأربع نقاط التي تفصله عن أقرب ملاحقيه فريق الهلال على أمل تعثر الأخير عندما يلعب الجمعة أمام العرووبة العنيد، لذا فرض الأمير فيصل بن تركي الصمت على جنبات النادي، ورفض التطرق من قريب أو من بعيد للحديث عن الصفقات الجديدة على الرغم من فتح باب الانتقالات الشتوية الإثنين الماضي، إلا بعد انتهاء الفريق من مباراة نجران، ومباراة الخليج في كأس ولي العهد.
ومن أبرز اللاعبين الذين تعتزم الإدارة النصراوية التعاقد معهم المهاجم العماني عماد الحوسني ،  الاهلي السابق، بعد تعافيه من الإصابة التي أجبرت الأخير على التخلي عن .
وفي حال التعاقد مع الحوسني سيكون ثاني الصفقات الشتوية في الفريق بعد صفقة ربيع سفياني مهاجم الفتح والتي كلفت النادي 9 ملايين ريال لثلاث مواسم، وسينضم الاثنان إلى التعاقدات الصيفية التي أبرمها الفريق الأصفر في الصيف الماضي والمتمثلة في التعاقد مع لاعب خط الوسط يحيى الشهري، والذي يبلي بلاء حسناً مع الفريق بتقديم مستويات مميزة منذ قدومه من الاتفاق .
وكلفت صفقة الشهري حينها خزينة النصر ما يقارب 50 مليون ريال مما جعله أغلى لاعب سعودي . وأيضا دعم النصر صفوفه بالمدافع البحريني محمد حسين الذي تعاقد معه لموسم واحد من دون الكشف عن القيمة المالية للتعاقد، كما تعاقد مع مهاجم الأهلي عبد الرحيم الجيزاوي لخمسة مواسم بمبلغ 20 مليون ريال، بينما كلفت صفقة البرازيلي إيلتون رودريجيز 3.7 مليون دولار لموسمين ما يعادل 13 مليون و800 الف ريال، والذي تعاقد معه النصر من فريق كورنثيانز البرازيلي، بينما لم يعلن النادي عن قيمة صفقة مواطنه إيفرتون راموس القادم من هيراكليس الهولندي لموسمين، والحال نفسه ينطبق على المدافع كامل المر المنتقل من الأهلي لثلاث مواسم . وكان النصر قد تعاقد مع المخضرم محمد نور في نهاية الموسم الماضي مقابل 5 ملايين ريال تنازل منها اللاعب عن مليون ريال بعد خروج الفريق من كأس الملك .
التجديد للرباعي
الحفاظ على الصدارة ليست كل ما تخشاه إدارة النصر في الوقت الحالي بل هناك الكثير من الملفات التي ستجبر إدارة "كحيلان" وهو لقب رئيس النادي، على فتحها والمتمثلة في تجديد تعاقد أربعة لاعبين من الأعمدة الرئيسة في تشكيلة الفريق وهي المهاجم محمد السهلاوي والذي يقدم مستويات مميزة منذ انطلاقة الموسم واحرز 9 أهداف، والذي يفاوضه النصر حالياً من لتجديد تعاقده الحال نفسه يتكرر مع المهاجم حسن الراهب الذي يدخل الفترة الحرة يناير المقبل وينتهي تعاقده مع النادي آب/أغسطس 2014، وهناك مفاوضات جارية مع وكيل أعماله لتجديد العقد ، ويطالب اللاعب بالتمديد لموسمين بدلاً من موسم واحد .
الثلاثي خالد الغامدي وعمر هوساوي وابراهيم غالب عقبة جديدة امام صدارة النصر مما يحتم على إدارة النادي الوصول لحل عاجل لتجديد عقود اللاعبين الثلاثة للحفاظ على استقرار الفريق، وهناك خلاف على المقابل المادي بين هوسواي والنصر، إذ يطالب اللاعب بأربعة ملايين ريال في الموسم الواحد من اجل التجديد.
الرأي النهائي
في المقابل ما زالت إدارة نادي النصر تنتظر الرأي النهائي للأرجوياني دانيال كارينيو المدير الفني للفريق النصراوي ، لتحديد العناصر التي سيتم الاستغناء عنها من اللاعبين المحليين، إلى جانب المحترف البرازيلي رافاييل باستوس ، الذي تأكد رحيله عن معقل الفريق الأصفر بشكل نهائي، ليتسنى لإدارة النادي مخاطبتهم للبحث عن أندية أخرى سواء بالإعارة أو الانتقال النهائي .
ومن أبرز الأسماء التي استغنى عنها العالمي في فترة الانتقالات الصيفية عبدالرحمن القحطاني الذي انتقل للنصر، وعبدالعزيز السعران ، والحارس خالد راضي اللذان رحلا للفيصلي .
صفقات النصر المعلنة كشفت عن انفاق النادي مبلغ يقل عن 100 مليون ريال بمليونين ،وهو مبلغ كبير بالنظر لحجم الانفاق لموسم واحد فقط، وهو ما يضع إدارة النصر واللاعبين تحت ضغط الفوز بلقب الدوري الغائب عن خزائن النادي لقرابة 20 عاماًن، لتعويض المبالغ الباهظة التي انفقها العالمي على التعاقدات الجديدة من أجل اعتلاء منصات التتويج.
حجم الإنفاق الكبير رفع سقف الطموحات لدى إدارة كحيلان وجمهور الشمس، إذ رغبة الفريق في تحقيق البطولات اصبحت أكثر شراسة بعدما انطلق إلى أدوار متقدمه في كأس ولي العهد .
ولتوفير موارد مالية لحل المشاكل التي تعترض مسيرة النصر ، دشن الأمير فيصل بن تركي رئيس النادي النصر يوم الأحد الماضي بطاقات "نصراوي" وهي بطاقات انتماء لجماهير العالمي تدعم من خلالها خزينة النادي عبر اقتناء البطاقة التي يصل سعرها 399 ريال .
بطاقات الانتماء
وتم اطلاق بطاقات الانتماء لجماهير العالمي في شهر رمضان الماضي ، والذي يعد المشروع الاستثماري الأول للنادي، ويهدف من خلاله بأن يكون الجمهور هو الداعم الأول لمسيرة النصر وتهيئة جو الإستقرار المادي له ، إذ يحصل النصر على 80% من عائدات الإشتراك، وبالمقابل يحصل المشترك على العديد من المميزات والخصومات التجارية وتذاكر مباريات النصر إضافة لمميزات عدة حسب نوع البطاقة التي تنقسم لثلاث فئات.
موارد مالية
وتسعى إدارة النادي لتوفير موارد مالية بشتى الطرق وفي اقرب وقت حتى تتمكن من تسجيل صفقات الشتاء الذين تعتزم التعاقد معها ، إلى جانب تسجيل المهاجم ربيع سفياني الذي أعلنت التعاقد معه قبل فترة بعد دخلوه فترة الستة أشهر الاخيرة من عقده مع ناديه الحالي الفتح .
ولن يكون بمقدور النصر تسجيل سفياني أو أي لاعب آخر قبل الانتهاء من تسديد مستحقات اللاعبين الذي رفعوا شكاوى ضد النادي لدى لجنة الاحتراف .
وفي هذا الصدد ،أكد رئيس النصر في تصريح تلفزيوني ": لدينا التزامات مالية سيتم سدادها في ظرف 10 أيام، وهناك بعض التسويات المالية مع البعض وممن هم تعاونوا معنا في الإدارة لتأجيلها، وسنقوم بسداد مستحقات اللاعبين لنتمكن من تسجيل المحترفين الجدد ".
وحصل النصر على دفعة معنوية من خلال الدعم الذي قدمه الأمير الوليد بن طلال للنادي عبارة عن مليون ريال ، ستسهم دون أدنى شك في انعاش الخزينة النصراوية ولو بالقدر البسيط .
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النصر السعودي أنفق 100 مليون ريال لاستعادة لقب الدوري الغائب منذ 20 عامًا النصر السعودي أنفق 100 مليون ريال لاستعادة لقب الدوري الغائب منذ 20 عامًا



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:44 2013 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

مواجهات بين طلبة أكراد وإسلاميين في جامعة تركية

GMT 01:26 2013 الأحد ,18 آب / أغسطس

"أميركية دبي" تستضيف مؤتمر طلاب هارفارد

GMT 09:55 2013 الجمعة ,31 أيار / مايو

زر "ابدأ" يعود لويندوز 8

GMT 11:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعتا الأردنية وكوفنتري توقعان اتفاقية تعاون علمي وبحثي

GMT 01:17 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

رحلات الطيران تنضم لعروض بلاك فرايدى بأسعار مذهلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates