اختتام فعاليات ايام الحصن الثقافية لعام 2013 في الأردن
آخر تحديث 19:54:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختتام فعاليات ايام الحصن الثقافية لعام 2013 في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام فعاليات ايام الحصن الثقافية لعام 2013 في الأردن

عمان ـ بترا

اختتمت في مدينة الحصن فعاليات ايام الحصن الثقافية والتي نظمها منتدى الحصن للتراث والثقافة والفنون التابع لبلدية اربد الكبرى . وثمن رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني الذي رعى حفل الاختتام في مقر مركز الحصن الثقافي مبادرة المنتدى في عقد مثل هذه الأيام الثقافية والتي تسعى لإحياء التراث والموروث الشعبي والإجتماعي في بلدة الحصن حتى يبقى محفورا بالذاكرة وذلك من خلال عقد سلسلة من الأنشطة والندوات والمهرجانات الثقافية. وأشار بني هاني الى دور بلدية إربد الكبرى وما تقدمه للمواطنين باعتبارها مؤسسة خدمية لها دور متشعب في مجالات عدة منها الخدمية والاجتماعية والثقافية ودعمها المستمر للحركة الثقافية من خلال ما تقدمه من مبان ودعم مالي ومعنوي للهيئات الثقافية المنتشرة في محافظة إربد وأهمها القاعة الهاشمية التي تفتح أبوابها لجميع المؤسسات المدنية والرسمية والعامة والخاصة. وبين رئيس المنتدى خلدون نصير ان منتدى الحصن للتراث والثقافة والفنون قد تأسس عام 1996 على يد نخبة من أبناء البلدة ويقدم الكثير من النشاطات والمشاركات المحلية والعربية والدولية، ويسعى للنهوض بالحركة الثقافية والفنية في البلدة، التي حاكت الكثير من الحكايا والأناشيد الوطنية والتراثية والأدبية والعلمية والأكاديمية. واشتملت فعاليات اليوم الثاني من ايام الحصن الثقافية والتي أدارها عضو المنتدى هيثم الروسان على العديد من المعارض كمعرض الحصن للتراث الشعبي، ومعرض الكتاب، ومعرض الحرف اليدوية، اضافة وإلقاء مجموعة من القصائد الشعرية المنوعة للشعراء الدكتور عبدالمجيد نصير، الدكتور محمد مقدادي والدكتور سليمان الأزرعي والدكتور طي حتاملة. كما أشتملت الفعاليات على فقرة فنية تضمنت مجموعة من الأغاني والدبكات الشعبية قدمتها "فرقة غزلان الشعبية" من بلدة الحصن، وعرض فقرة مسرحية فكاهية قصيرة للفنانين "زعل وخضرا". وفي نهاية الحفل كرم راعي الإحتفال الفنانين حسن سبايلة، ورانيا اسماعيل، والمطرب الأردني الفنان الراحل توفيق النمري والتي استلمها نيابة عنه أحد رجالات البلدة وهو سليم أبو الشعر النمري. يشار الى أن فعاليات اليوم الأول والتي افتتحها وزير الدولة الدكتور سلامة النعيمات وبحضور أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني قد شهدت عدة فعاليات أهمها تكريم الفنانين فؤاد حجازي وموسى حجازين الذي ألقى كلمة إرتجالية شكر فيها القائمين على هذه المبادرة الطيبة وأن هذا التكريم هو بمثابة تكريم للحركة الفنية الأردنية، وتكريم خاص لآبائنا وأجدادنا وشهداء هذا الوطن الغالي الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن ثرى الوطن ورووا بدمائهم الزكية أرضه الغالية. كما تم تكريم عدد من المؤسسات الإعلامية أبرزها وكالة الأنباء الأردنية ممثلة بمديرها العام الأستاذ فيصل الشبول تسلمها مساعد المدير العام الأستاذ محمد العمري، وصحف الرأي والدستور والغد وقناة الحقيقة الدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات ايام الحصن الثقافية لعام 2013 في الأردن اختتام فعاليات ايام الحصن الثقافية لعام 2013 في الأردن



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 13:36 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"كاسبرسكي لاب" توفر 4 بيتابايت من التحديثات الأمنية

GMT 10:47 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

"علمني دوت نت" تطلق أول منصة عربية لتعاون المعلمين

GMT 05:53 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

آبل تُطلق الحزمة التطويرية الخاصة بساعتها الذكية

GMT 17:34 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

أمازون تنافس متاجر التجزئة باطلاق مجموعتها من الحفاضات

GMT 08:41 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

استقالة الجهاز الفني للاهلي بكامل عناصره

GMT 09:24 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

مرض السكري يُسرّع ظهور علامات الشيخوخة

GMT 02:54 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد السكندري يتأهل لنهائي البطولة العربية للسلة

GMT 11:40 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مي نور الشريف تؤكّد تواجدها في مهرجان الإسكندرية كل عام

GMT 03:02 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

علاقة غير مشروعة تكشف تفاصيل مقتل مهندس أردني في 6 أكتوبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates