وزير الثقافة والشباب يشيد بالعلاقات مع استراليا
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الثقافة والشباب يشيد بالعلاقات مع استراليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الثقافة والشباب يشيد بالعلاقات مع استراليا

الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع
أبوظبي - وام

 أشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالعلاقات الاماراتية الاسترالية معتبرا انها في تنام وتطور مستمرين.

وقال معاليه ان الدليل على قوة هذه العلاقات ومتانتها هو على سبيل المثال لا الحصر ان البلدين يسيران اسبوعيا اكثر من 130 رحلة جوية بين مطاراتهما للاغراض السياحية والتعليمية والتجارية على وجه الخصوص.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه ستة اعضاء في البرلمان الاسترالي يمثلون الحكومة والاحزاب حيث قدم لهم فكرة عن التطور الذي وصلت اليه الامارات في مختلف المجالات وخاصة التعليم والرعاية الصحية.

وأوضح ان السياسة الحكيمة التي ارساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان وتسير على نهجها القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله جعلت من الدولة بلدا متسامحا ومنفتحا على مختلف دول العالم.

وقال معاليه ان نتائج هذه السياسة تمثلت على سبيل المثال في تشجيع المرأة على الاقبال على التعليم والتوظيف ..مشيرا الى ان 95 في المائة من خريجات الثاني عشر يلتحقن بالجامعات الوطنية والخاصة في الدولة وفي جامعات الخارج .

واكد ان هذه النسبة من النسب الكبرى على المستوى العالمي بفضل دعم الحكومة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ووقوفها الى جانب قضايا المرأة وكذلك توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتشجيع اولياء الامور لبناتهم .

واضاف ان من اولويات هذه السياسة ايضا الاهتمام بالشباب وتعليمه وتثقيفه وتوظيفه وتسكينه وتعريفه بقضايا الوطن وضرورة الانتماء له ولهويته العربية الاسلامية بعيدا عن التطرف والتشدد.

وقال ان قضايا الشباب اصبحت عالمية وانه لابد من العمل على ايجاد الحلول لها بما في ذلك توفير التعليم والصحة والعمل كي لايشعر الشباب بالفراغ والاحباط ويسلك طرقا خاطئة ذات عواقب سلبية عليهم وعلى اوطانهم.

كما تحدث عن التحديات العالمية التي تواجه البشرية بشكل عام مثل ندرة المياه والفقر والمرض والجهل وقضايا البيئة المختلفة كالتغير المناخي والاوبئة ونقص الموارد البشرية ..مؤكدا ضرورة اعداد الشباب الاعداد الامثل للاسهام في التغلب على هذه التحديات وهو ماتقوم به الامارات في ظل القيادة الحكيمة والحكومة الرشيدة.

واشار معاليه ايضا الى الانجازات الكبيرة للامارات في مجال المساعدات الانسانية وفي الصحة والتعليم وتخفيف اثر الكوارث الطبيعية والحروب ونقص الموارد المالية والتعليمية والصحية واعادة البناء في مختلف دول العالم النامي.

واضاف ان الامارات استطاعت بفضل هذه السياسة المنفتحة والمتسامحة الوصول الى درجات اعلى على المستوى العالمي في مجال التعليم والصحة و رفاهية الحياة والبناء والتكنولوجيا وغير ذلك من المجالات الاخرى.

وقال ان كل ذلك ادى الى انتشار الامن والامان والاستقرار والازدهار الذي ينعم به ابناء الامارات والمقيمون على ارضها الذين ينتمون الى نحو مائتي جنسية ودولة.

من جهته اشاد الوفد البرلماني الاسترالي بما حققته الامارات من انجازات في مختلف المجالات مشيرين الى اعجابهم بالتقدم الذي حققته المرأة الاماراتية في مجال التعاليم والسياسة والتوظيف على وجه الخصوص ووصولها الى المراتب القيادية المختلفة.

وأقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك بهذه المناسبة مأدبة غداء على شرف الوفد البرلماني الاسترالي حضرها ايضا سعادة بابلو تشهيهو كانج سفير استراليا لدى الدولة وعدد من كبار المسؤولين في الدولة .

وكان الوفد قد قام بزيارة لعدد من مؤسسات الدولة من بينها كليات التقنية العليا حيث أبدى اعجابه بمستوى التقدم الذي يشهده قطاع التعليم في الامارات ..كما أعرب عن اعجابه بالنهضة الشاملة التي تعم كافة أنحاء البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة والشباب يشيد بالعلاقات مع استراليا وزير الثقافة والشباب يشيد بالعلاقات مع استراليا



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates