محاضرة حول الخدمة الوطنية والاحتياطية في أبوظبي
آخر تحديث 18:58:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محاضرة حول الخدمة الوطنية والاحتياطية في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محاضرة حول الخدمة الوطنية والاحتياطية في أبوظبي

أثناء مداخلة لسموه في أعقاب المحاضرة.
أبو ظبي - صوت الإمارات

شهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ورئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في القيادة العامة للقوات المسلحة، واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، ظهر  اليوم الثلاثاء، محاضرة تثقيفية حول مشروع الخدمة الوطنية والاحتياطية، ألقاها مدير مديرية التخطيط الاستراتيجي في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، العميد الركن محمد سهيل النيادي، ومدير القضاء العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة، العميد الركن سالم جمعة الكعبي، في قاعة إدارة الأدلة الجنائية في شرطة أبوظبي.

وثمّن بن زايد جهود المُحاضرين والقائمين على هذا المشروع الوطني، مؤكدًا أنّ الأعداد المتزايدة والإقبال الطوعي الكبير من قِبل أبناء وبنات الوطن، الذين توافدوا على مراكز التسجيل يجسّد حرص المجتمع الإماراتي على تلبية النداء؛ والامتثال الفوري لتحقيق صالح الوطن، ورفع عزته ورفعته بكل السُبل المتاحة.

واعتبر بن زايد أنّ الخدمة الوطنية والاحتياطية لا تنحصر أهدافها في الجوانب الاقتصادية والسياسية والأمنية والاجتماعية؛ بل تطال الجانب الشخصي للفرد بما توفّره من صقل للمهارات وتعزيز للثقة بالنفس، واستكشاف قدراتها الدفينة وتمكين النشئ من إيجاد الطريق المُثلي لبناء مستقبل إيجابي مُشرق؛ ينتفع هو بثماره كما ينتفع به الوطن والمجتمع.

وختم حديثه: "إنّ كل ما يتطلبه الأمر هو تضافر جهود الجميع من مؤسسات وهيئات عامة والإسهام بفاعلية لإنجاح هذا التوجه الاستراتيجي الحكيم؛ بما يخدم الصالح العام ويُكرس واقع بلدنا كحصن منيع أمام التحديات وأطماع الطامعين".

وركّزت المحاضرة على التعريف بالخدمة الوطنية والاحتياطية والقوانين الاتحادية الخاصة بها؛ كما تطرقت إلى شرح الشروط والضوابط الخاصة بالالتحاق بالخدمة الوطنية والأفراد المشمولين بها، وحالات الإعفاء منها والعقوبات المترتبة على التخلف عن أدائها.

كما تناولت المحاضرة أهمية الخدمة الوطنية والاحتياطية في تحقيق الأهداف الوطنية للدولة، سواء السياسية منها أم الاقتصادية و الاجتماعية والأمنية، فضلاً عن دورها في زيادة الوحدة والتلاحُم بين أبناء الوطن وترسيخ روح الولاء والانتماء لديهم؛ وتنمية العنصر البشري من مختلف الجوانب.

حضر المحاضرة نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، اللواء محمد خلفان الرميثي،  والأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، اللواء ناصر لخريباني النعيمي، ووكيل وزارة الداخلية المُساعد للموارد والخدمات المُساندة، اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وعدد من قادة الشرطة في الدولة وكبار الضُباط.

وأثنى النيادي على المبادرات المشتركة مع وزارة الداخلية، ومشاركتها في اللجان التي تمّ تشكيلها من هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أثناء التأسيس للمشروع، واللجنة القانونية والمُشاركة في وضع آلية ضبط لمن لمّ يلتحق بالخدمة الوطنية، وفي لجنة تقنية المعلومات بشأن الربط الإلكتروني بين هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية والجهات الأخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاضرة حول الخدمة الوطنية والاحتياطية في أبوظبي محاضرة حول الخدمة الوطنية والاحتياطية في أبوظبي



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:43 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بالخطوات. هكذا يمكن قياس ضغط الدم بالمنزل بدون جهاز!

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 02:08 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل الكشرى أسرع وأحلى من المحلات

GMT 07:09 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي خلطات طبيعية من الفراولة لتفتيح البشرة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة في دول البلطيق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates