ارتفاع الخام الأميركي إلى أعلى مستوى منذ نيسانإبريل
آخر تحديث 20:34:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع الخام الأميركي إلى أعلى مستوى منذ نيسان/إبريل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع الخام الأميركي إلى أعلى مستوى منذ نيسان/إبريل

النفط
القاهرة - سهام احمد

وسّعت أسعار النفط من ارتفاعها في السوق الأوروبية اليوم الاثنين لتسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد اتفاق السعودية وروسيا على تمديد خفض الإنتاج العالميّ لمدة تسعة أشهر حتى نهاية الربع الأول من عام 2018 بهدف تسريع عملية إعادة التوازن في السوق ودعم ارتفاع الأسعار وتقليص المخزونات العالمية.   

وارتفع الخام الأميركي إلى مستوى 49.15 دولارًا للبرميل من مستوى الافتتاح 47.89 دولارًا وسجّل أعلى مستوى 49.43 دولارًا الأعلى منذ 28 نيسان/إبريل وأدنى مستوى 47.73 دولارًا، كما صعد خام برنت إلى مستوى 52.20 دولارًا للبرميل من مستوى الافتتاح 50.79 دولارًا وسجّل أعلى مستوى 52.50 دولارًا الأعلى منذ 28 نيسان/إبريل وأدنى مستوى 50.73 دولارًا. يُشار إلى أنّ أسعار النفط أنهت تعاملات يوم الجمعة مستقرّة دون أي تغيير يَذكر لكنها حقّقت ارتفاعًا بنحو ثلاثة في المئة على مدار كامل تعاملات الأسبوع الماضي في أوّل مكسب أسبوعي خلال شهر استنادًا على آمال تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي.

وأعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ونظيره الروسي ألكسندر نوفاك في بيان مشترك عقب اجتماع جرى في وقت مبكر في العاصمة الصينية بكين أنّهما اتّفقا على تمديد صفقة خفض الإنتاج العالمي القائمة لمدة تسعة أشهر أخرى حتّى شهر آذار/مارس 2018، كما صرّح وزراء الطاقة لأكبر منتجين النفط في العالم في مؤتمر صحفي مشترك بأنّه من الضروري توسيع أمد اتفاق خفض الإنتاج حتّى يمكن خفض المخزونات العالمية إلى متوسط خمس سنوات مؤكّدين على تقديم هذا الاتفاق في اجتماع منظّمة البلدان المصدّرة للنفط "أوبك" المقرّر له يوم 25 أيّار/مايو الجاري بهدف تسريع عملية إعادة التوازن في السوق ودعم ارتفاع الأسعار.

 ووافقت أوبك في تشرين الثاني/نوفمبر على خفض إنتاجها بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًّا، وأنضم إليها المنتجين المستقلّين بقيادة روسيا في كانون الأول/ ديسمبر بالمساهمة في خفض 600 ألف برميل يوميًّا ليصل إجماليّ الخفض العالميّ 1.8 مليون برميل وبدأ تنفيذها بالفعل من كانون الثاني/ يناير الماضي وينتهي أمد الاتّفاق في حزيران/يونيو المقبل.

وأعلنت شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية يوم الجمعة الماضي ارتفاع منصّات الحفر في الولايات المتحدة بمقدار 9 منصات في الزيادة رقم 17 أسبوعيًّا على التوالي إلى إجمالي 712 منصة وهو أعلى مستوى منذ نيسان/أبريل 2015، وتصب هذه البيانات في صالح توقّعات استمرار تسارع إنتاج النفط الأميركي الذّي بلغ 9.31 مليون برميل يوميًّا في الأسبوع المنتهي في 5 أيار/مايو وهو أعلى مستوى للإنتاج منذ شهر آب/أغسطس 2015.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع الخام الأميركي إلى أعلى مستوى منذ نيسانإبريل ارتفاع الخام الأميركي إلى أعلى مستوى منذ نيسانإبريل



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:05 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

نيرمين الفقي تكشف عن صلتها بالإعلامي "كريم كوجاك"

GMT 13:16 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

"صوت العرب" يرصد ردود فعل تطورات الوضع في مصر

GMT 16:33 2016 الإثنين ,11 إبريل / نيسان

معرض فني لأطفال روضة الملاك في ثقافي السويداء

GMT 08:46 2013 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

"فجر الطريق" معرض عن الطبيعة بعيدًا عن غبار القنابل

GMT 23:09 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

أساور مميزة لتزيين المعصم في جميع المناسبات

GMT 14:50 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جابر القرموطي يُجدِّد عقده مع "أون تي في"

GMT 03:27 2022 الإثنين ,13 حزيران / يونيو

نوال الزغبي تُعلن عن الغاء حفلها في مصر

GMT 20:52 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 12:27 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

لكزس تغير مفهوم صناعة السيارات بمركبة تعد عنوانا للرفاهية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates