سامسونغ تنتصر على آبل في عقر دارها
آخر تحديث 19:54:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"سامسونغ" تنتصر على "آبل" في عقر دارها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سامسونغ" تنتصر على "آبل" في عقر دارها

واشنطن - مصر اليوم

في تطور مثير تمكنت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية من توجيه ضربة قانونية لمنافستها الأميركية "آبل" بعد صراع مرير على براءات الاختراع، إذ تمكنت من استصدار قرار يمنع "آبل" من بيع بعض نماذج "آي فون" و"آي باد" في الولايات المتحدة. حققت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية "سامسونغ إلكترونيكس" انتصارا كبيرا في معركتها القضائية مع منافستها الأميركية آبل بشأن براءات الاختراع حيث قررت لجنة التجارة الدولية الأميركية الاستجابة لطلب سامسونغ بحظر بيع بعض طرز الهاتف الذكي آي فون والكمبيوتر اللوحي آي باد في السوق الأميركية بدعوى انتهاكها لحقوق الملكية الفكرية للشركة الكورية. وكانت سامسونغ قد خسرت معركة قضائية لصالح آبل العام الماضي لكن القرار الصادر مساء الثلاثاء الخامس من حزيران/ يونيو 2013) سيعطيها قوة لتسوية هذه القضية قبل عقد جلسات الاستئناف. وذكرت لجنة التجارة الدولية الأميركية أن آي فون 3 وآي فون 3جي وآي فون4 إس إلى جانب آي باد وآي باد2 التي تبيعها شركة آي.تي أند تي في السوق الأمريكية تحتوي على تقنيات مملوكة لشركة سامسونغ. يذكر أن سامسونغ هي المنافس الرئيسي لشركة آبل في سوق الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي من خلال مجموعة كبيرة من المنتجات. كما أن الأجهزة التي تقرر حظر بيعها تحظى بشعبية كبيرة في السوق الأمريكية خاصة بالنسبة للعملاء الذين لا يمكنهم دفع الثمن الكبير للأجيال الأحدث من هذه الأجهزة. في الوقت نفسه من المقرر استمرار بيع هذه الأجهزة حيث أن قرار الحظر لن يدخل حيز التنفيذ إلا بعد انتهاء جميع مراحل التقاضي حيث يمكن لآبل استئناف القرار. وكانت آبل قد حصلت العام الماضي على حكم تعويض قدره مليار دولار من شركة سامسونغ بدعوى أن الأخيرة قلدت شكل الهاتف الذكي آي فون. وقد استأنفت سامسونغ الحكم حيث تم خفض قيمة التعويض إلى 600 مليون دولار. في سياق آخر ذكرت تقارير إخبارية بداية الأسبوع الجاري أن سامسونغ تفوقت على منافسيها آبل في جميع مناطق العالم الرئيسية باستثناء أميركا الشمالية التي تسيطر عليها شركة آبل. ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن تقرير لمؤسسة كاونتربوينت تكنولوجي ماركت ريسيرش المتخصصة في دراسات السوق ومقرها في هونغ كونغ القول إن أكبر زيادة في مبيعات سامسونغ جاءت من أوروبا التي تبلغ حصة الشركة الكورية الجنوبية فيها 44%. وفي أسواق مثل بريطانيا وفرنسا وروسيا تفوقت سامسونغ على جميع الشركات المنافسة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامسونغ تنتصر على آبل في عقر دارها سامسونغ تنتصر على آبل في عقر دارها



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 13:36 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"كاسبرسكي لاب" توفر 4 بيتابايت من التحديثات الأمنية

GMT 10:47 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

"علمني دوت نت" تطلق أول منصة عربية لتعاون المعلمين

GMT 05:53 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

آبل تُطلق الحزمة التطويرية الخاصة بساعتها الذكية

GMT 17:34 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

أمازون تنافس متاجر التجزئة باطلاق مجموعتها من الحفاضات

GMT 08:41 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

استقالة الجهاز الفني للاهلي بكامل عناصره

GMT 09:24 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

مرض السكري يُسرّع ظهور علامات الشيخوخة

GMT 02:54 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد السكندري يتأهل لنهائي البطولة العربية للسلة

GMT 11:40 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مي نور الشريف تؤكّد تواجدها في مهرجان الإسكندرية كل عام

GMT 03:02 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

علاقة غير مشروعة تكشف تفاصيل مقتل مهندس أردني في 6 أكتوبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates