تغيرات ايجابية كبيرة تشهدها التجارة الإلكترونية في 2015
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تغيرات ايجابية كبيرة تشهدها التجارة الإلكترونية في 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تغيرات ايجابية كبيرة تشهدها التجارة الإلكترونية في 2015

تغيرات ايجابية في التجارة الإلكترونية
الرباط ـ أ.ش.أ

أكدت دراسة أجرتها منصة SimilarWeb، المتخصصة في تحليلات الإنترنت، حدوث عدة تغيرات إيجابية كبيرة بمجال التجارة الإلكترونية خلال عام 2015 الجاري.

وأشارت الدراسة إلى أن مجال التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت سيشهد إنتعاشاً غير مسبوقاً خلال 2015، مدفوعاً بعدة عوامل رئيسية أبرزها إنتشار المتاجر الإلكترونية الصغيرة والاهتمام بالتسويق عبر الشبكات الاجتماعية.

وأوضحت الدراسة أن المتاجر الإلكترونية الصغيرة ستساهم في تحويل حركة زيارات كبيرة إلى المنصات الأكثر شهرة، خاصة أن أغلبية تلك المتاجر الصغيرة تقوم بالترويج لبيع منتجات معروضة في الأصل بمنصات أخرى أكبر مثل “إيباي" و"أمازون" و"علي إكسبرس".

وستشهد أربعة منصات للبيع المباشر بالتجزئة عبر الإنترنت، حسب الدراسة، حجم كبير من حركة المرور الخاصة بالتجارة الإلكترونية خلال العام الجاري، و هم "أمازون" Amazon و"فليب كارت" Flipkart و "شوبيفي" Shopify، و"علي إكسبرس" Aliexpress.

وكانت تلك المنصات الأربعة شهدت نمواً ملحوظاً في حركة المرور خلال شهور 2014، وتوقعت SimilarWeb أن يستمر هذا النمو خلال العام الجاري بسبب ما توفره من عوامل لجذب المستهلكين وأبرزها خيارات الشحن إلى أغلب دول العالم والسياسات التسويقية الجديدة.

وشددت الدراسة على أن الشبكات الاجتماعية ستمثل عاملاً رئيسياً في نمو حركة الزيارات لمنصات التجارة الإلكترونية خلال 2015، وأشارت إلى أن شبكة مثل “بينترست" Pinterest تعد من أبرز الأمثلة على الشبكات التي تدعم بشكل كبير عمليات الشراء عبر الإنترنت.

وقالت منصة SimilarWeb في دراستها أن في عامي 2013 و2014 مثلت الزيارات الآتية من الشبكات الاجتماعية نسبة كبيرة من إجمالي حركة المرور لمواقع التجارة الإلكترونية، وأن الشبكات الاجتماعية ساهمت في حجم زيارات كبير إلى منصات كانت غير ذات شهرة مثل “ايتسي" Etsy المتخصصة في بيع المنتجات المصنوعة يدوياً.

وفي أمريكا سجلت منصة "إيباي" eBay نمو قدرة 57 بالمائة في الزيارات الواردة من الشبكات الاجتماعية بين عامي 2013 و2014، فيما سجلت "ايتسي" نمو بنسبة 29 بالمائة، و"أمازون" بنسبة 19 بالمائة، و"والمارت" Walmart بنسبة 6 بالمائة.

يذكر أن الدراسة توقعت كذلك بأن منصات مثل "إيباي" و"وول مارت" ستشهد خلال 2015 تحديات أكبر للحفاظ على حركة المرور الكبيرة التي تشهدها سنوياً، وذلك في ظل فقدان المنصات الأمريكية لجزء ملحوظ من حصتها المهيمنة على سوق التجارة الإلكترونية وذلك لصالح منصات أخرى آخذة في النمو من خارج الولايات المتحدة وعلى رأسها "ايكيا" المتخصصة في بيع الأثاث.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تغيرات ايجابية كبيرة تشهدها التجارة الإلكترونية في 2015 تغيرات ايجابية كبيرة تشهدها التجارة الإلكترونية في 2015



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates