باحثون يختبرون مادة جديدة قد تقود إلى بطاريات بعمر أطول
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باحثون يختبرون مادة جديدة قد تقود إلى بطاريات بعمر أطول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون يختبرون مادة جديدة قد تقود إلى بطاريات بعمر أطول

بطاريات ذات كفائة عالية
واشنطن ـ صوت الإمارات

حقق باحثون خطوة جديدة في تطوير بطاريات قادرة على تخزين 10 أضعاف ما يمكن لبطاريات “الليثيوم-أيون” الحالية تخزينه من الطاقة.

وأجرى العلماء تجاربهم على مادة من “عقيق السيراميك” تسمى “إل إل زد أو” LLZO قد تعجل بإطلاق بطاريات تعتمد على كيمياء “الليثيوم-هواء”. وكانت بطاريات “الليثيوم-هواء” قيد التطوير على مدى العقود الماضية، ولكنها غير مستقرة للاستخدام العملي.

وقد تقود مادة “إل إل زد أو” إلى صناعة بطاريات تمتاز بأنها أكثر أمانا وكثافة، كما أنها تدوم أكثر من بطاريات “الليثيوم-أيون”. وكان الباحثون اختبروا خصائص هذه المادة باستخدام المجهر الإلكتروني في مختبر “أوك ريدج الوطني” التابع لوزارة الطاقة الأمريكية.

وقال تشنج ما، وهو باحث مشارك في مرحلة ما بعد الدكتوراه في مختبر “أوك ريدج الوطني” إن بطاريات “الليثيوم-أيون” التقليدية بلغت حدها وهناك حاجة إلى كيمياء جديدة لدفع تقنيات صناعة البطاريات. وأضاف ما “يجب عليكم اعتماد شيء مختلف كليا، وهذا الشيء هو بطاريات الليثيوم-هواء”.

وقال تشنج إن بطاريات “الليثيوم-هواء” عملية أكثر لاستخدامها في السيارات وشبكات الطاقة، وأقل من ذلك في أجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة المحمولة، وذلك نظرا لمستويات الكيمياء والكثافة.

وأوضح تشنج أن مادة “إل إل زد أو” تعمل بفعالية على استقرار بطاريات “الليثيوم-هواء” وتجعلها أقرب إلى الاستخدام العملي. وأضاف تشنج أن الباحثين لم يكونوا قد اختبروا مادة “إل إل زد أو” مع بطاريات فعلية بعد، ولكنهم الآن أصبحوا قادرين على وضعها في طور العمل.

يذكر أن بطاريات “الليثيوم-أيون” تتكون من أقطاب، مهبط موجب ومصعد سالب، وبينهما محلول كهربائي يسمح بحركة أيونات الليثيوم المشحونة. وخلال عملية الشحن، تتحرك أيونات الليثيوم تتحرك من القطب السالب إلى القطب الموجب للتخزين. ويحدث العكس أثناء التفريغ، حيث تتحرك أيونات الليثيوم من القطب الموجب إلى القطب السالب وخارجا إلى الجهاز باستخدام البطارية.

أما بطاريات “الليثيوم-هواء” فمختلفة من حيث أنها تستخدم مصعدا سالبا من الليثيوم مع محلول كهربائي مائي يقوم بتوفير طاقة بكثافة أكبر، ولكن المواد الحالية غير مستقرة، ما يجعل بطاريات “الليثيوم-هواء” غير عملية، ولكن مادة “إل إل زد أو” تعمل كفاصل وتحافظ على البطارية مستقرة، وخصوصا خلال التفريغ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يختبرون مادة جديدة قد تقود إلى بطاريات بعمر أطول باحثون يختبرون مادة جديدة قد تقود إلى بطاريات بعمر أطول



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates