الرضاعة الطبيعية هل تحمي طفلك من سرطان الدم
آخر تحديث 17:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرضاعة الطبيعية.. هل تحمي طفلك من سرطان الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرضاعة الطبيعية.. هل تحمي طفلك من سرطان الدم

الرضاعة الطبيعية.. هل تحمي طفلك من سرطان الدم
القاهرة -صوت الإمارات

تحدّثت دراسة حديثة  نشرت في مجلة  JAMA Pediatrics المتخصصة في المقالات المتعلّقة بصحّة الأطفال، عن علاقة إيجابية بين الرضاعة الطبيعية ‏ والتخفيف من الإصابة بمرض سرطان الدم لدى ألاطفال Leukemia.
وأكّدت هذه الدراسة أن الرضاعة الطبيعية من الثدي بشكل كامل exclusive breastfeeding دون تقديم بعض الرضعات من حليب الأطفال البودرة، ولفترة الأشهر الستة الأولى من عمر المولود، تقلّل من احتمال إصابته بمرض سرطان الدم للرضيع بنسبة 19%، أي إن نسبة الحماية ترتفع بمعدّل الخُمس، مقارنةً بالرضاعة لمدة أقل، أو بعدم الرضاعة مطلقاً، والاستعاضة عن حليب الأم بالحليب الاصطناعي.

والمعروف أنّ مرض لوكيميا الأطفال يحتل نسبة 30% من إجمالي سرطانات الأطفال، وهي نسبة مرتفعة للغاية.. حتى ولو كانت هذه هي الدراسة الوحيدة التي تؤكد الرابط الإيجابي بين هذا المرض الخطير والرضاعة الطبيعية، ألا يستحق هذا الأمر وحده أن تحرص الأم عليها، في حال كان حليبها متوفراً؟

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرضاعة الطبيعية هل تحمي طفلك من سرطان الدم الرضاعة الطبيعية هل تحمي طفلك من سرطان الدم



GMT 02:32 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

علاج تقصف الشعر المصبوغ بزبدة الشيا

GMT 02:32 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل ماسك الطحالب للبشرة

GMT 20:02 2024 الخميس ,15 شباط / فبراير

6 معايير تُساعدك على إختيار شريك حياتك صح

GMT 15:25 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

أسباب بثور الشفاه عند الأطفال الرُّضَّع طرق علاجها

GMT 15:20 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

5 طرق للتعامل مع متلازمة الجوع الليلي أثناء الحمل

GMT 15:15 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

طرق النوم الخاطئة للحامل التي يجب الانتباه إليها

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:06 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

شيفروليه تطلق الجيل الجديد من سلفرادو 2019

GMT 01:35 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

"البنتاجون" يعترف بارتفاع الاعتداءات الجنسية في الجيش

GMT 19:15 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

برشلونة يستخدم ميسي في فيلم رسوم متحركة

GMT 02:11 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

شروق سمير تستعد لإحياء عيد الحب في حضن الصعيد

GMT 10:51 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ارتفاع مساحات البناء المرخصة خلال 2012 في الأردن

GMT 13:39 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مميزة لتزين غرفة الطعام في فصل الخريف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates