استخدامات ذكية للمرايا في منزلك
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استخدامات ذكية للمرايا في منزلك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استخدامات ذكية للمرايا في منزلك

المنزل
القاهرة - صوت الامارات

لمرايا ليست مجرد وسيلة للزينة فقط بل إنها تزيد من حيوية منزلك؛ لتجدينه ينبض بقلب مليء بالنشاط، ولمزيد من النتائج المبهرة اختاري إطاراتها وألوانها بعناية .يمكنك جعل المرآة قطعة فنية شبيهة باللوحة من خلال رسوم ناعمة بالوان مميزة وغير نافرة تتلاءم مع الهندسة الخاصة للغرفة. كذلك يدخل اطار المرآة في لعبة الديكور، سواء كان معدنياً أو من الخشب. فالخشبي أو المذهب يتماشى مع الأسلوب الكلاسيكي أكثر، فيما يتناسب المعدني مع الأسلوب الحديث والعصري في الديكور. كما لا يمكنك تجاهل الدور المهم الذي تلعبه الانارة الهادئة المخصصة لتلك المرايا والتي يجب اختيارها بعناية بالغة كي تتآلف مع الاسلوب الطاغي وتنشر اشعاعات خفيفة لتساهم بدورها في ايجاد جو مريح، شرط تسليط الضوء بطريقة مدروسة، خصوصاً عندما تستخدم المرآة للاستعمال الشخصي. ويجب ألا يعتمد عليها لاضاءة المكان بشكل ساطع، لان حرارة الضوء القوي تؤذي العين، فيفترض ابعاد الضوء ما يقارب 50 سنتمتراً عن المرآة.

وإذا أردت معرفة الأماكن المناسبة للمرايا فهي غالباً ما توضع المرايا في الصالات ذات الاسقف المنخفضة لتضفي بذلك ارتفاعاً وبعداً اضافياً، وفي الغرف الصغيرة والممرات الضيقة لما تضفيه عليها من احساس بالاتساع والرحابة. لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار ان يكون ارتفاعها متلائماً مع قامة الانسان، أي لا يصل إلى السقف ولا يلمس الارضية حتى لا يعكس صورة القدمين عند الجلوس او الوقوف. والافضل عدم وضع المرايا على جدارين متقابلين حتى لا تفقد دورها الرئيسي في عكس ما يبهج النظر. في المقابل يمكن وضعها على جدار مطل على حديقة قريبة او مجموعة من النباتات والازهار المختلفة. وللتأكد من تحقيق الغرض الجمالي المطلوب، بالامكان اجراء عدة «بروفات» قبل تثبيت المرآة، وذلك بتجربة موقعها في اتجاهات مختلفة، ليتم اختيار الزاوية الصحيحة التي ستخدم الموقع جمالياً ولا تعكس مناظر قبيحة بالامكان تفادي رؤيتها بصورة مزدوجة.

والمكان الثاني الذي لا نستغني فيه عن المرايا الحمامات، حيث تثبت بالتحديد اعلى المغاسل للزينة أو الحلاقة وغيرها من الأمور اليومية. ينصح خبراء الديكور أن يتناسب حجمها مع حجم المغسلة، أي إذا كانت هذه الأخيرة صغيرة، فإن المرآة ايضا يجب ان تكون صغيرة. اما اذا كانت المغسلة من النوع المدمج في خزانة كتلك المستخدمة في المطاعم، فلا بد من وضع المرايا التي تغطي الحائط باكمله خلف المغسلة، وتكون بسمك 6 ملم الى 8 ملم، لأنه كلما ازداد السمك ازدادت درجة الصفاء. اما تلك التي توضع في غرف النوم وتلصق على ابواب الخزائن فيكتفى بالنوع العادي منها بسمك 4 ملم، مع ضرورة الابتعاد عن وضع المرايا الكبيرة على الحائط في غرف النوم ولا سيما غرف الاطفال تفادياً لوقوع اي حادث.
وبمساعدة المرايا يمكنك الاستعانة واللعب بالاضاءة في المناطق الانتقالية كالسلم و الممرات يمكنك أن تجعليها مساحات جمالية رائعة تلفت الأنظار إليها ، باستخدام الألوان المناسبة والنباتات والإضاءة والتعامل مع كل هذا بنظرة فنية رفيعة.

فيجب أن يتجه تفكيرك إلى هذه المساحات باعتبارها مناطق لعرض التحف النادرة أو الفازات الجميلة والأنتيكات أو ممتلكاتك الثمينة والجوائز القيمة التي حصلت عليها.فإضاءة الممرات والسلالم بشكل جيد يشد النظر و يكون بمثابة الإشارات الخفية لما يختفي من زوايا أخرى ساحرة داخل غرف المنزل.إضاءة السلالم :  تختلف أماكن توزيع الإضاءة فى السلالم ، فيمكنك وضع الإضاءة بين عتبات السلم تحت كل عتبة بحيث تظهر كل منها بوضوح ،وكذلك يمكنك توزيع وحدات إضاءة كالأباليك على الحائط المجاور للسلم تتوزع بشكل أنيق و مرتب .وفي السلالم الكبيرة التي تتوسط الصالات يفضل وضع إضاءة كبيرة كنجف الكريستال متدلية من أعلى معطية للمكان فخامة و تميزاً ، و مهما كان السلم صغير و بسيط فهو بحاجة لإضاءة حتى لو كان مجرد شمعدان صغير , وجدير التأكيد على أن إضاءة السلم هامة من الناحية الأمنية خصوصاً عند إستخدامه في ظلمة الليل .


 قد يهمك ايضا:

جولة داخل منزل "ريكي مارتن" بنيويورك

جولة داخل منزل كريسي تيغن وجون ليجند.. قميته أكثر من 9 ملايين دولار

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخدامات ذكية للمرايا في منزلك استخدامات ذكية للمرايا في منزلك



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates