فوائد تناول الفول في منع أمرض سرطان الأمعاء
آخر تحديث 15:49:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد تناول الفول في منع أمرض سرطان الأمعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد تناول الفول في منع أمرض سرطان الأمعاء

تناول الفول
القاهرة ـ صوت الإمارات

كثير من الأشخاص يتناولون الفول يومياً نظراً إلى أنه يعزز الشعور بالشبع لفترة أطول، لكن الجديد دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد، أظهرت أن "الإفطار الشعبى عالي الألياف يساعد بشكل رسمي في الوقاية من سرطان الأمعاء".

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن تناول الكثير من الألياف من خلال الأطعمة مثل البقول كالفول والحمص والخضار والفواكه يقلل من خطر المرض.

وقد اكتشف العلماء الأمريكيون أن الألياف تحمى من الإصابة بالسرطان إضافة إلى أنها تعزز معدلات البقاء على قيد الحياة بنسبة 22% للأشخاص الذين يعانون من سرطان الأمعاء.

وقال كبير الباحثين في الدراسة الدكتور "أندرو تشان" من كلية الطب بجامعة هارفارد ومستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن: "إن تناول المزيد من الألياف بعد تشخيص سرطان القولون والمستقيم يقلل خطر الموت من النوعين".

ومن المعروف أن سرطان القولون والمستقيم، هو واحد من أكثر أشكال السرطان شيوعاً في الرجال والنساء، مما تسبب في 50 ألف حالة وفاة في الولايات المتحدة و 15900 في المملكة المتحدة كل عام.

وأضاف الباحثون أن عدم التدخين، والحصول على الوزن الطبيعي وأخذ الأسبرين كلها عوامل مرتبطة مع انخفاض خطر الاصابة بسرطان القولون والمستقيم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد تناول الفول في منع أمرض سرطان الأمعاء فوائد تناول الفول في منع أمرض سرطان الأمعاء



أحدث إطلالات كارمن بصيبص شعر قصير واختيارات مبتكرة للأزياء

بيروت - صوت الإمارات
أبهرت النجمة اللبنانية كارمن بصيبص الجمهور مؤخراً بأحدث ظهور لها، حيث اعتمدت قصة الشعر القصير متخلية عن شعرها الطويل المعتاد، لتتألق بإطلالات مبتكرة وخاطفة جمعت بين التصاميم العملية والراقية التي تناسب الأوقات النهارية والمناسبات الرسمية. ولفتت بصيبص الأنظار بإطلالة عصرية ارتدت فيها جمبسوت طويل باللون الأسود الداكن بقصة كورسيه ضيقة مكشوفة الكتفين، بينما انسدل الجزء السفلي بقصة واسعة، ونسقت معه حقيبة يد صغيرة باللون الأصفر الزبدي ومجوهرات ذهبية ناعمة. وفي ظهور كاجوال آخر، ارتدت كنزة تريكو باللون البيج الوردي بفتحة عنق مائلة كشفت عن أحد الكتفين، مع بنطال أبيض عالي الخصر بقصة مستقيمة وحزام جلدي رفيع باللون البني. وعلى صعيد الإطلالات الفخمة، تألقت بفستان أسود طويل تميز بقصّة الكورسيه العلوية المطرزة بحبيبات الترتر وتنو...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة

GMT 00:51 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

وجبات تحبس الأنفاس بمطعم في السماء

GMT 21:16 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

ابرز وأهم اهتمامات الصحف الليبية الصادرة الاثنين

GMT 21:41 2013 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

3 قتلى في سيول ضربت في ولاية كولورادو أميركية

GMT 05:55 2013 السبت ,18 أيار / مايو

حبوب "الفياغرا" وأخواتها تسبب الوفاة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates