الكاكاو الغني بالماغنسيوم يقلل من ضغط الدم
آخر تحديث 15:49:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الكاكاو" الغني بالماغنسيوم يقلل من "ضغط الدم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الكاكاو" الغني بالماغنسيوم يقلل من "ضغط الدم"

الكاكاو
القاهرة ـ صوت الإمارات

كشفت دراسة جديدة أن تناول الكاكاو الغني بالماغنسيوم يقلل من ضغط الدم، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بشكل أكبر من المتوسط يعانون من نقص في الماغنسيوم، حيث يقلل المغنسيوم من ارتفاعه من خلال مساعدة الجسم على تنظيم تدفق الدم، وفقًا لما أوضحه الباحثون. 

وتشير نتائج الدراسة إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم في نظامك الغذائي يعد أمرًا حيويًا، للتخلص من تلك الحالة التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويعاني نحو 75 مليون بالغ في الولايات المتحدة من ارتفاع ضغط الدم، ويؤثر المرض على 16 مليون شخص في المملكة المتحدة. 

وقام باحثون من جامعة هيرتفوردشاير، بتحليل 25 شخصًا تم تشخيصهم بضغط الدم المرتفع، و21 شخصًا لا يعانون من تلك الحالة، وأكمل المشاركون وجباتهم الغذائية اليومية لتحديد متوسط كمية المغنسيوم التي تناولوها، وشملت الدراسة مجموعة ضابطة من سكان المملكة المتحدة باستخدام البيانات المقدمة من المسح الوطني الغذائي. 

وأظهرت النتائج التي نشرت في مجلة World Journal of Cardiovascular Diseases، أن أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يتناولون كمية أقل من المغنيسيوم في طعامهم عن السكان الأصحاء، وتم تحليل هذه البيانات لتحديد أي تغيرات في كمية المغنسيوم وفقًا للعُمر، ووجدت النتائج فارقًا كبيرًا بين الفئات العمرية حيث قلّ تناول المغنسيوم بين كبار العمر. 

وبينت الدراسة أن جميع المشاركين في الدراسة تناولوا كمية أقل من الموصى بها من المغنسيوم، بغض النظر عن حالة ضغط الدم لديهم، وتعد الكمية الموصى بتناولها من المغنسيوم يوميًا في المملكة الممتحدة 300 مليي غرام للرجال و270 مللي غرام للنساء، أما في الولايات المتحدة فيوصى الرجال بتناول 400 مللي غرام يوميًا و310 مللي غرام للنساء، ويعادل 270 مللي غرام تناول 10 ثمرات موز صغيرة، أو تناول 200 غرام من الشوكولاته الداكنة. 

وقالت الباحثة الرئيسية، ليندسي كاس: " المغنيسيوم هو عامل رئيسي في تنظيم ضغط الدم، وتشير دراستنا إلى أن تناول كمية قليلة من المغنسيوم لا تؤدي فقط إلى ارتفاع ضغط الدم ولكن أيضًا يتم تناول كميات أقل من المستويات الموصى بها في جميع أنحاء العالم، وتعد المستويات الموصى بها في الولايات المتحدة أعلى من المملكة المتحدة، وبالتالي فالمشكلة تكمن في تناول كميات قليلة وليس في التوصيات نفسها، ومن المهم أن نفهم كيف يؤثر المغنسيوم على ضغط الدم، ولذلك ندفع بالمبادرات لزيادة المعرفة والوعي بهذه المغذيات الدقيقة، ما قد يساعد على خفض ضغط الدم في المملكة المتحدة، ومن ثم إنقاذ أموال هيئة الخدمات الصحية على التدخل المُكلف بالعقاقير". 

وأضافت الباحثة: "تشير الأرقام إلى أنه من خلال خفض ضغط الدم للناس ككل، يمكن تجنب إنفاق 850 مليون جنيه إسترليني من خدمات الرعاية الصحية الوطنية وتكاليف الرعاية الاجتماعية على مدى 10 أعوام، وعلاوة على ذلك يخضع 15% للعلاج من ارتفاع ضغط الدم، ويمكن التحكم في الأمر وتوفير 120 مليون إسترليني من النفقات". 

ويأتي ذلك بعد أن وجد باحثون من مركز البحوث والدراسات المتقدمة في المكسيك، أن محتوى المغنيسيوم في التكيلا يمكن أن يساعد على الحفاظ على صحة العظام، كما أن السكريات الموجودة في التكيلا يمكن استخدامها لعلاج هشاشة العظام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكاكاو الغني بالماغنسيوم يقلل من ضغط الدم الكاكاو الغني بالماغنسيوم يقلل من ضغط الدم



أحدث إطلالات كارمن بصيبص شعر قصير واختيارات مبتكرة للأزياء

بيروت - صوت الإمارات
أبهرت النجمة اللبنانية كارمن بصيبص الجمهور مؤخراً بأحدث ظهور لها، حيث اعتمدت قصة الشعر القصير متخلية عن شعرها الطويل المعتاد، لتتألق بإطلالات مبتكرة وخاطفة جمعت بين التصاميم العملية والراقية التي تناسب الأوقات النهارية والمناسبات الرسمية. ولفتت بصيبص الأنظار بإطلالة عصرية ارتدت فيها جمبسوت طويل باللون الأسود الداكن بقصة كورسيه ضيقة مكشوفة الكتفين، بينما انسدل الجزء السفلي بقصة واسعة، ونسقت معه حقيبة يد صغيرة باللون الأصفر الزبدي ومجوهرات ذهبية ناعمة. وفي ظهور كاجوال آخر، ارتدت كنزة تريكو باللون البيج الوردي بفتحة عنق مائلة كشفت عن أحد الكتفين، مع بنطال أبيض عالي الخصر بقصة مستقيمة وحزام جلدي رفيع باللون البني. وعلى صعيد الإطلالات الفخمة، تألقت بفستان أسود طويل تميز بقصّة الكورسيه العلوية المطرزة بحبيبات الترتر وتنو...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة

GMT 00:51 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

وجبات تحبس الأنفاس بمطعم في السماء

GMT 21:16 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

ابرز وأهم اهتمامات الصحف الليبية الصادرة الاثنين

GMT 21:41 2013 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

3 قتلى في سيول ضربت في ولاية كولورادو أميركية

GMT 05:55 2013 السبت ,18 أيار / مايو

حبوب "الفياغرا" وأخواتها تسبب الوفاة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates