فوائد الصويا المحمصة كثيرة
آخر تحديث 17:49:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد الصويا المحمصة كثيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد الصويا المحمصة كثيرة

الصويا
القاهرة - صوت الامارات

ال باحثون أميركيون إن حبات فول الصويا المحمصة قد تساعد على خفض ضغط الدم لدى النساء فى مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، وربما تكون هذه النتائج مهمة للنساء اللائى يبحثن عن بديل للعلاج بالهرمونات التعويضية التى وجد أنها تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض القلب وبسرطان الثدى على المدى الطويل، فقد أكد دكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب أن أحد الباحثين أشار إلى أنهم اتجهوا نحو دراسة فول الصويا لأن النساء فى اليابان، حيث يرتفع معدل استهلاك الصويا تنخفض لديهن معدلات الإصابة بأمراض القلب وسرطان الثدى.

وخلصت دراسة أجراها الباحثون على 60 امرأة على مدى ثمانية أسابيع إلى أن تناول نصف فنجان من حبات فول الصويا المحمصة يوميا أدى إلى خفض ضغط الدم الانقباضى بنسبة 10% وخفض ضغط الدم الانبساطى بنسبة 7% بين المصابات بارتفاع ضغط الدم ممن شملتهن الدراسة.

أما المتمتعات بضغط دم عادى فقد انخفض ضغط الدم الانقباضى والانبساطى لديهن بنسبة 5 و3% على الترتيب، وخفض ضغط الدم يساعد فى تجنب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وذكر تقرير الباحثين الأميركيين الذى قدم أثناء انعقاد التجمع العلمى السنوى لجمعية القلب الأميركية، أن تناول حبات فول الصويا المحمصة يبدو أنه يحدث نفس الانخفاض فى ضغط الدم الذى تحدثه بعض الأدوية. وأوضح أنه بينما تبدو النتائج مبشرة فهناك حاجة لإجراء دراسة أوسع نطاقا لتأكيد هذه النتائج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الصويا المحمصة كثيرة فوائد الصويا المحمصة كثيرة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates